استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 11 May 2018
  • قبل 2 شهر
  • 905

الحرية نهج قطري

كلي فخر في انتسابي لهذا الكيان الحر «الاعلام الرياضي القطري»، لما به من سقف عال من الحرية، والحقيقة تقال بلا خوف.

واعتقد ان لدينا اليوم سقف الفضاء الإعلامي مفتوح.

لدينا حرية الكلمة وكلمة الحق منذ ارسائها بعهد الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، الى عهد سمو الأمير تميم بن حمد، أطال الله في أعمارهم.

نهج كلمة الحق بمبدأ: «ما يضيع حق وراءه مطالب».

هذا الشعور انتابني بعد حلقة برنامج «المجلس»، الأسبوع الماضي مع مسؤولي بعض الأندية وممثل وزارة الثقافة والرياضة المستشار عبدالرحمن الدوسري.

بكل شفافية الجميع يقول ويتحدث عما في جعبته دون حدود او قيود، بلا خوف من مسؤول او صاحب قرار، بكل أدب واحترام الجميع تحدث.

ولم يقصر راعي المجلس خالد جاسم بفتح خطوط التواصل بين اللاعب والمسؤول، وأعطى من الوقت الكثير للحديث عن النادي العربي صاحب الجماهيرية المفرطة من قبل المسؤول والمحب وصاحب القرار، الوزارة.

الأجمل اننا شعرنا بالتطور الكبير في فرض نظام الرقابة المالية من قبل الوزارة على الأندية اضافة الى التطور التجاري في الأندية من الافكار التجارية بدعم الشباب القطري الذي يؤدي الى دعم خزائن كل ناد. ولم تختف الطرافة في اللقاء من قبل المتصلين بأن راعي المجلس «سداوي».

وهذا شيء طبيعي ان يكون لديه ميول ولولاها، لن نجد نجومية خالد جاسم في المجلس وباقي المحللين الكرام. اضافة الى طرافة النقاش بين محلل المجلس احمد السيد مع نائب رئيس المرخية جميل عبيد بقوله (اكل عنب) حتى يقطع كلام «السيد» الذي لا يريد سماعه. قطر نموذج يدرس في الاعلام الرياضي الحر بعيداً عن التعصب المرضي كما بعض النماذج في المنطقة!!.

جميعنا لديه ميول، وجميعنا نتحد تحت راية العنابي مع المنتخب والأندية في البطولة الآسيوية.

* شكراً قطر..

شكراً الأمير الوالد..

زرعت فينا بذرة حرية الاعلام.. وها نحن اليوم ابناؤك نحصد قيمة حرية الفكر.

كارت آسيوي:

*الكابتن خوخي بوعلام تخصص تسجيل الأهداف على اللون «الاخضر». هل تذكرون نهائي كأس الخليج 22، أعاد إلينا الذاكرة بهدفين رائعين مع السد اسيوياً مع أخضر اخر.

* الدحيل كتيبة عسكرية دججت أراضي الخصم بالأربعة والقادم أمرّ في معقل الأبطال في ارض تميم المجد.

* نصيحة، تابعوا هذه الحلقة بتاريخ 552018.

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي