استاد الدوحة
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 29 September 2017
  • قبل 3 اسبوع
  • k

كورنيش الدوحة

٢٤ سبتمبر يوم تاريخي سطر له التاريخ القطري ليشهد عليه (الكورنيش )، ولو كان هذا المكان  ينطق لفتح دفتر ذكريات هذا المحفل من الأعياد الوطنية  والانتصارات الرياضية و غيرها  .

 

لا توجد كلمات توصف الحدث لان هو وصف نفسه بنفسه وطاقة المشاعر الوطنية الإيجابية عمت البلاد و العباد. اما الطاقة السلبية فكانت خارج حدود هذا الوطن .

 

ضربوا أخماس في أسداس من اللطم و تشبيه الاستقبال بيوم عرفة لنجد العقول ضاعت في معصية الرب رغبة في ارضاء الحاكم. آيات من الذكر الحكيم تغنى وسط تطبيل وشعب يرقص على وحدة ونص .

*عبيد جمعة الحل

اليوم الوقت الصحيح للتصحيح الرياضي ، اليوم يجب ان نطلق بختم وطني في كل شي ( الاعتماد على الذات).

 

لنطلق من تصريح الكابتن الكبير (عبيد جمعة ) الذي وضع يده على اسباب آخفاق منتخبنا تحت ١٦ وقال (اسباير السبب) اضافة الى المنظومة في الفئات السنية .

 

والدليل الهزائم المخجلة من فرق لايوجد لديها ١٪‏من ما نقوم فيه، هزيمة من اليمن واخرى من بنغلاديش وهم يعملون من ١٠ سنوات دون نتائج بقدر الهدر والبذخ المادي.

 

الحل وطني بعقول أبناء الوطن تشكيل لجنة من خبرات وطنية يكون رئيسهم (عبيد جمعة ) مع نخبة مختارة تكون بمسؤولية تدريبية وادارية .

 

يجب ان يكون المدرب الوطني هو من يقود الفئات السنية للمنتخبات وفي اسباير ولا يكون العمل معتمداً على اجانب لم يقصروا الفترة السابقة لكن الحصيلة (صفر).

 

الآن الوقت ليكون العمل وطني بخطة من أشخاص يعرفون مكامن الخلل ، (عبيد جمعة ) لم يكون تصريحة من فراغ لكنه يعلم أين الخلل .

 

*المعلق الرياضي الصغير: كذلك علينا ان نبدأ بتجهيز جيل صغير و جديد في الاعلام الرياضي +التعليق الرياضي .

العمل يجب ان يكون مع صغار السن بالدورات المصقولة كما  فعل الإعلامي القدير( علي المسلماني) (دورة المذيع الصغير) مع شبكة الجزيرة. هذه الفكرة (المعلق الرياضي  الصغير) يجب ان تنطلق بالتعاون بين قنواتنا الرياضية (الكاس ) و (بي ان سبورت) من خلال الأساتذة ناصر الخليفي و عيسى الهتمي ، والهدف تكوين جيل شاب بخبرات كل من خالد جاسم و يوسف سيف  وأيمن جادة واحمد الطيب ، جيل إعلامي رياضي سواء يستطيعون التعليق او تقديم البرامج.

 

الآن الوقت الصحيح للاعداد وتصحيح كل شيء للطريق الوطني . شباب قطر يجب ان نضع فيهم الثقة .

 

 كارت اسود: استاد الدوحة تطرقت الى موضوع إلغاء هدف السيلية امام السد بسبب التسلل بعد قصة طويلة عريضة من قبل حكام المباراة.

 

وان اتفقنا او اختلفنا على شرعية الالغاء ! والتساؤلات التي تم طرحها من قبل استاد الدوحة عن تقنية خط المرمى ام الأقمار الصناعية ؟

 

الحقيقة المتداولة : تقول ان الشارع الرياضي يقول :

كل هذا يحدث لانه في مصلحة ( السد) مرفوع عنه القلم والحظ يخدم السد في كل الأحوال . يجب ان نضع النقاط على الحروف ، فمحاباة (السد ) تجاوزت كل الحدود ، وكل هذا لا يهم لان معترك (السد ) الحقيقي في الآسيوية ؟

 

وكل ما يقوم به الحكام و لجنة الانضباط في مصلحة السد !

في خارج حدوده الوطن لن يفيد ؟! انصفوا الجميع . جميعم اندية قطرية وطنية.

 

كارت ازرق: رئيس اتحاد كرة القدم القطري صدق بقوله لا بطولة خليج من غير (الكويت ) هم أساس الكرة الخليجية .

اما من انسحب ( ابركها من ساعة ).

التعليقات

Chat (0)التعليقات