استاد الدوحة
كاريكاتير

ضرب موعداً استثنائياً في ربع النهائي.. مسيمير يطيح بالسيلية ويتأهل لأول مرة للمرحلة الرابعة بكأس الأمير

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 30 April 2018
  • 9:35 AM
  • eye 385

ضرب مسيمير موعدا استثنائيا مع فهود الغرافة في الدور ربع النهائي لكأس الأمير بعدما أقصى الفريق المنتمي لدوري القسم الثاني منافسه السيلية بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الأحد بملعب حمد الكبير بالنادي العربي في منافسات الدور الثالث لأغلى البطولات.

وحقق مسيمير المفاجأة في مباراة قدم فيها لاعبوه أداء جيدا، وفي المقابل ظهر السيلية بشكل لا يليق باسم النادي ولم يفعل لاعبوه أي شيء على مدار شوطي المباراة.

انتهى الشوط الأول بتقدم مسيمير بهدف رائع عن طريق أحمد كانو في الدقيقة 30 من عرضية البرازيلي روبينيو قابلها العماني بشكل رائع، وفي الشوط الثاني لم يتمكن السيلية من العودة للمباراة رغم التغييرات التي اجراها مدربه سامي الطرابلسي.

 

تأهل لأول مرة

قاد المدرب دراجان تاديتش فريق مسيمير لأول مرة للمرحلة الرابعة وصنع النادي تاريخا كبيرا بهذا التأهل في أغلى الكؤوس فيما استمراره في كأس سمو الأمير ووصوله لهذه المرحلة قد يعادل الصعود إلى دوري النجوم.

وسيواجه مسيمير فهود الغرافة في المرحلة الرابعة التي ربما تشهد انتهاء مغامرة مسيمير خاصة انه سيواجه فريقا متمرسا في أغلى البطولات، لكن من حق أبناء مسيمير الاستمرار في الحلم الجميل في البقاء لأطول مدة ممكنة في كأس الأمير.

وحقق مسيمير التأهل الثاني في النسخة الحالية على حساب أحد أندية دوري النجوم، حيث تأهل في الدور الثاني على حساب العميد الأهلاوي وأطاح به خارج البطولة بركلات الجزاء. كما فعل مسيمير نفس الشيء الموسم الماضي عندما أطاح بالعربي في الدور الثاني.

 

الفوز الأول

حقق مسيمير أول فوز له على السيلية في كأس الأمير، وقد التقى الفريقان في أغلى البطولات للمرة الثالثة، حيث سبق وان التقيا مرتين، الأولى في الدور الأول لنسخة 2005 ويومها انتهى اللقاء بالتعادل 2 - 2 ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي وقفت بجانب الشواهين. والمرة الثانية كانت في 2009 ويومها حقق السيلية فوزا كبيرا 8 - 1.

 

مباراة متوسطة

جاء اللقاء متوسط المستوى وانعدمت فيه الخطورة الحقيقية على المرميين وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 من الشوط الأول ولم يقدم السيلية الكثير في هذا الشوط وفي الشوط الثاني حاول سامي الطرابلسي العودة للمباراة وأجرى تبديلين بإشراك ميرغني الزين واليمني الصاصي، لكن لم يستجد أي جديد ولم تظهر رغبة كبيرة للشواهين في العودة للمباراة.

وفي مسيمير بقي الفريق على تركيزه الكامل وأجرى المدرب تاديتش تغييراته الثلاثة في الدقائق الخمس الأخيرة حيث أخرج لوسيانو أحد نجوم المباراة وأشرك محله عبدالرحمن بخيت ثم أشرك سعيد سليمان بدلا من سعود العلي.

 

كانو الأفضل

حصل أحمد كانو كابتن مسيمير على جائزة أحسن لاعب في المباراة التي لم يكن فيها أي شيء يذكر سوى الهدف الجميل الذي سجله العماني الدولي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :       السيلية - مسيمير

التاريخ           :       29 ابريل 2018

النتيجة           :       1 – صفر لمسيمير

الأهداف          :        أحمد كانو د. 30

المناسبة          :        الدور الثالث لبطولة كأس الأمير 2018

الملعب          :        حمد الكبير بالنادي العربي

الانذارات        :        سعود العلي واسامة العون من مسيمير

الطرد              :      لا يوجد

 

صافرة الجاسم

قاد اللقاء باقتدار كبير الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم وعاونه كل منالدولي طالب سالم مساعدا اول وماجد هديرس مساعدا ثانيا، وناصر الدوس حكما رابعا، ونايف القادري حكما إضافيا أول وعلي فيصل الحداد حكما إضافيا ثانيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي