استاد الدوحة
كاريكاتير

عبر الوكرة وضرب موعداً مع الريان.. العربي يكمل عقد المتأهلين لربع النهائي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 30 April 2018
  • 9:30 AM
  • eye 394

أكمل العربي عقدالمتأهلين إلى المرحلة الرابعة من كأس الأمير 2018 عقب فوزه على الوكرة بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير في ختام منافسات المرحلة الثالثة من البطولة.

وأحرزالغاني كوامي كاريكاري في الدقيقتين 6 و92 وحمد الحربي في الدقيقة 30 والبرازيلي دييغو جارديلفي الدقيقة 40 أهداف «الأحلام»الذي ضرب موعدا مع غريمه التقليدي الريان في ربع نهائي أغلى الكؤوس يوم الجمعةالمقبل على ملعب حمد الكبير.

 

سبق مبكر ومنطقي 

فرض العربي في مباراته الأولى بالبطولةأفضليته في اللعب منذ بداية الشوط الأول خصوصا عبر الثلاثي الهجومي خلفان إبراهيم والبرازيلي دييغو جارديل والغاني كوامي كاريكاري ولم يتأخر في تتويجذلك بافتتاح باب التهديف مباشرة بعد مضي أول خمس دقائق.

وعلى الرغم من أن الوكرة المتأهل لهذه المرحلة عقب فوزه بالمرحلة الثانية على قطر 3 - 2 حاول القيام برد فعل مناسب من أجل العودة سريعا في النتيجة إلا أن العربي لم يتح له المجال كثيرا حيث إنه عاد إلى التحكم من جديد في مجريات اللعب وأحرز هدفين إضافيين في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، مؤكدا أنه في طريق مفتوح إلى حجز مقعده بالمرحلة الرابعة.

وكان كاريكاري قد أحرز الهدف الأول في الدقيقة السادسة بعد تمريرة بينية من جارديل فانطلق المهاجم الغاني بسرعة وتوغل داخل منطقة الجزاء مستفيدا من الخروج الخاطئ لحارس الوكرة محمد سعيد فراوغه قبل أن يضع الكرة داخل المرمى.

 

رد فعل بلا جدوى 

كان من الطبيعي أن يحاول«الموج الأزرق» المتأخر في النتيجة الخروج من قوقعته الدفاعية والتقدم إلى الأمام بحثا عن أي منفذ مناسب يمر منه إلى مرمى «الأحلام».

وحاول الفريق الوكراوي تنويع عملياته الهجومية باستعمال الطرفين الأيمن والأيسر والبحث أيضا عن ثغرة في عمق دفاع نظيره العرباوي.

واقترب الوكرة جدا من إدراك التعادل في الدقيقة 29 بعد تسديدة لعبداللـه حسين من داخل منطقة الجزاء وعلى بعد مسافة قريبة جدا من المرمى غير أن الحارس المخضرم مسعود زراعي تمكن من التصدي للكرة وإبعاد الخطر.

 

الخبرة تحسم النتيجة

بدافارق الخبرةبين الفريقين واضحا فيما بعد، حيث إن العربي عرف كيف يمتص حماس الوكرة واندفاعه غير المتوازن فاستغل المساحات الفارغة بمنطقة الوسط في الهجمات المرتدة السريعة التي أثمرت هدفين جديدين،الأول في الدقيقة 30عبرحمد محسن الذي استفاد من عرضية أحمد فتحي فهيأ لنفسه الكرة قبل أن يسددها زاحفة إلى داخل المرمى، والثانيفي الدقيقة 40 عبر جارديل الذي تلقى تمريرة على طبق من خلفان إبراهيم فاندفع إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مركزة جدا في الجهة اليمنى داخل المرمى.

 

تأهل سهل ومستحق

حاول الوكرة في الدقائق الخمس الأخيرةمن الشوط الأول الضغط على دفاع العربي أملا في هز شباكه وتقليص الفارق غير أن النتيجة بقيت على حالها قبل أن يطلق الحكم صافرةالنهاية وعودة الفريقين إلى غرف الملابس من أجل الاستراحة.

وتحسن أداء الوكرة نسبيا منذ بداية الشوط الثاني، لاسيما في الشق الهجومي حيث إنه أضاع أكثر من فرصة سانحة للتهديف عبر مهاجمه الكونغولي برانس إيبارا وسعد السليطي.

وبالمقابل، أصبح العربي مهتما أكثر بتسيير ما تبقى من المباراة بعدما تأكد أن بطاقة التأهل للمرحلة المقبلة لن تضيع منه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح «الأحلام» في إحراز هدفه الرابع عبر كاريكاري بعد تمريرة حاسمة من خلفان إبراهيم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان:العربي - الوكرة 

التاريخ:29 ابريل 2018

النتيجة: 4 - 0 لصالح العربي 

المناسبة: المرحلة الثالثةمن كأس الأمير 2018

الملعب: حمد الكبير

الأهداف: كاريكاري د 6و90+ 2،الحربي 26، جارديل 40 (العربي)

الإنذارات: وحيدسعد د. 29 (الوكرة)..سعد ناطق د. 65 (العربي)

أفضل لاعب: كاريكاري (العربي)

 

بوناسيتش: الفوز على الوكرة يعزز ثقتنا قبل مواجهة الريان

قال المدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة التي سحق فيهاالعربي الوكرة برباعية نظيفة وتأهل للمرحلة الرابعة من كأس الأمير 2018 إنه أكد في تصريحات سابقة أن فريقه يتوافر على إمكانيات ومؤهلات أفضل من منافسه وذلك ما تأكد فعلا على أرضية الملعب.

وأوضح أن الهدف المبكر لكاريكاري فتح اللعب وسهل المباراة بالنسبة للعربي رغم أنه تراجعبالشوط الثاني في الأداء بسبب أن لاعبيه استسهلوها.

وشدد على أن المباراة المقبلة أمام الريان في ربع نهائي أغلى الكؤوس ستكون حتما مختلفة.

وتابع أن المهمة أمام الغريم التقليدي «الرهيب» لن تكون سهلة لأنه فريق كبير وينافس من أجل اللقب غير أن العربي بعد الفوز العريض على الوكرةسوف يقوم باستعدادات قوية وأصبحت لديه ثقة أكبر وحوافز من أجل السعي وراء الفوز والصعود لنصف النهائي.

واعتبر لوكا أن المباراة الأخيرة بين الفريقين في دوري النجوم والتي فاز فيها على الريان 3 - 1 لاتعد مقياسا لأن «الرهيب» لعب بتشكيلة غاب عنها العديد من لاعبيه الأساسيين الذين أراحهم مدربهم استعدادا لمباراة لهم في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018.

 

ماركيز: الأخطاء الدفاعية تسببت في خسارتنا أمام العربي

قال الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة إن فريقه لعب بشكل جيد أمام العربي غير أن الأخطاء الدفاعية تسببت في خسارته برباعية نظيفة.

وأوضحماركيز في المؤتمر الصحفيأن النتيجة النهائية تعد طبيعية نظرا للفارق في مستوى الممارسة بين الفريقين حيث إن الوكرة يلعب في الدرجة الثانية والعربي بدوري النجوم.

وشدد على أنه سعيد عطفا على الأداء وليس النتيجة وأن «الموج الأزرق» كان بإمكانه أن يحرز هدفين على الأقل لأنه صنع العديد من الفرص بيد أنه لم يستفد منها بسبب انعدام الفعالية وقلة الخبرة.

وقال أيضا إنه إذا استمر في منصبه الموسم المقبل سيهتم وسيركز أكثر على إصلاح وتقوية الخط الدفاعي للوكرة حتى يكون في وضع أفضل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي