استاد الدوحة
كاريكاتير

من يضرب موعداً مع الفهود؟.. السيلية يواجه مسيمير في صراع لبلوغ المرحلة الرابعة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 29 April 2018
  • 9:52 AM
  • eye 441

بطولة كأس سمو الأمير، هي بطولة الخيال والحكايات والقصص التي تشبه ألف ليلة وليلة.. ويمكن لمسيمير عندما يواجه السيلية في منافسات الدور الثالث أن ينسج لاعبوه قصصا من هذا النوع المثير كرويا.

 

سيناريو ودراما

اللقاء الذي سيجمع السيلية ومسيمير مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي سيؤهل للمرحلة الرابعة وإذا حدث وتأهل مسيمير على حساب أحد أندية دوري النجوم – مثلما فعل في النسخة الماضية 2017 من أغلى البطولات – فإن مسيمير ولاعبيه سيجدون أنفسهم في ربع النهائي لأول مرة في تاريخ النادي.

هكذا ببساطة يصنع التاريخ وهكذا ببساطة تنسج هذه القصص من وحي مباريات أغلى البطولات.

لكن الأمر ليس بالضرورة بهذه السهولة، فهناك الشواهين الذين يحلمون بنسج فصل جديد من قصصهم ومغامراتهم في المسير الناجح بكأس الأمير، تماما مثلما فعلوا في الموسم الذهبي 2013 - 2014 عندما شق الشواهين طريقهم للمباراة النهائية واصطدموا بالزعيم وحلوا ثانيا لكن ذكريات مصافحة سمو الأمير لاتزال بدون أدنى شك تداعب الصغير والكبير في نادي السيلية.

 

هنا الفريقان

السيلية يخوض مباراته الأولى في النسخة الحالية للبطولة وهو الذي يشارك من الدور الثالث حسب ترتيبه في دوري النجوم.. وبالحسابات الفلكية فإن الشواهين بقيادة المدرب التونسي المخضرم سامي الطرابلسي هم الأقرب للتأهل، فقط علينا أن نذكرهم بأن ذات الفريق أطاح بالعربي في وضعية مشابهة تقريبا في الموسم الماضي، وأطاح بالعميد الأهلاوي في النسخة الحالية وتحديدا في الدور الثاني.

وتضم كتيبة الطرابلسي الحارس عبدالرحمن محمد عبدالعزيز، عبدالكريم سالم العلي، احمد بخيت المنهالي، جورج كويسي، نذير بلحاج، مصطفى محمد عبدالحفيظ، غانم هداف القحطاني، مجدي صديق، فالنتين لازار، تيمور خوجا، ميرغني الزين، فاجنر، محمد مدثر وغيرهم.

وفي المقابل، فإن مسيمير الذي لم يفعل أي شيء يذكر في دوري القسم الثاني هذا الموسم، وحل رابعا، يريد أن يجد سلواه في أغلى البطولات وقد خطا الخطوة الأولى بالإطاحة بأحد رموز دوري النجوم وهو العميد الأهلاوي في الدور الثاني للبطولة حتى وإن حدث ذلك بركلات الترجيح.

ويتطلع مسيمير بقيادة المدرب دراجان تاديتش لإحداث المفاجأة وتخطي الشواهين أيضا وبالتالي ضرب موعد غير مألوف مع الفهود.. وتضم تشكيلة مسيمير اللاعبين، محمد غانم سلمان الحارس المتألق، خالد فريد الماس، سعود سالم العلي، محمد فيض، محمد عبداللـه سلطاني، فريد داينك، أحمد مبارك كانو، والمخضرم أسامة موسى العون، عبدالرحمن سمير وموسى العلاق، روبيرت بريتو.

 

 

مواجهات الفريقين في كأس الأمير

التقى السيلية ومسيمير مرتين في كأس الأمير، الأولى في الدور الأول لنسخة 2005 ويومها انتهى اللقاء بالتعادل 2 - 2 ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي وقفت بجانب الشواهين. والمرة الثانية كانت في 2009 ويومها حقق السيلية فوزا كبيرا 8 - 1.

 

السيلية             مسيمير

2   المباريات       2

1   فوز          0   

1   فوز بركلات الترجيح 0

1   تعادل         1

0   كلين شيت       0

10   أهداف         3

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :    السيلية - مسيمير

التاريخ      :    29 ابريل 2018

المناسبة          :     الدور الثالث– كأس الأمير

الملعب      :     حمد الكبير بالنادي العربي

التوقيت      :     الخامسة والربع

 

صافرة الجاسم

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم ويعاونه كل من: الدولي طالب سالم مساعدا اول وماجد هديرس مساعدا ثانيا، وناصر الدوس حكما رابعا، نايف القادري حكما إضافيا أول وعلي فيصل الحداد حكما إضافيا ثانيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي