استاد الدوحة
كاريكاتير

في المرحلة الثالثة من أغلى البطولات.. أم صلال يكتسح الخريطيات بخماسية ويصطدم بالدحيل

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 29 April 2018
  • 9:48 AM
  • eye 338

تأهل ام صلال الى الدور ربع النهائي لكأس الامير 2018 اثر فوزه على الخريطيات بخمسة اهداف دون مقابل بالمرحلة الثالثة من البطولة الغالية في المباراة التي استضافها ملعب عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل.

وسجل لصقور برزان اسامة الدراجي في الدقيقة العاشرة ويانيك ساغبو من ضربتي جزاء د. 45 و93 ومحمود المواس هدفين د.55 و85, ليتأهل ام صلال لمواجهة الدحيل في الدور ربع النهائي في مواجهة وصدام قوي منتظر بين الفريقين.

 

شد وجذب وتقدم لصقور برزان

بداية المباراة كانت فيها محاولات للفريقين للوصولالى المرمى, وكان ام صلال الاكثر نشاطا من خلال انطلاقات اسامة الدراجي ويانيك ساغبو ومحمود المواس وبزمان خويباري, وبعد مرور عشر دقائق استطاع التونسي الدراجي افتتاح باب التسجيل مستفيدا من تمريرة جميلة وصلته من السوري محمود المواس, وبعد الهدف فرض الفريق البرتقالي سيطرته على مجريات المباراة بهجوم منظم ومحاولات مستمرة في اطار سعيه لاضافة الهدف الثاني.

وفي ظل الهجوم المتواصل لصقور برزان كاد بزمان خويباري ان يضيف الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة الثامنة عشرة بعد انطلاقة بكرة وسددها مرت بجوار القائم بقليل لتضيع فرصة اضافة الهدف الثاني لفريق ام صلال, وكان يانيك ساغبو ايضا قريبا من اضافة الهدف الثاني بعد ان تصدى لكرة عرضية ارسلها برأسه ولكن الحارس تصدى لها, وكان محمود المواس قد شكل صداعا دائما لدفاع الخريطيات وانطلق اللاعب بكرة في الدقيقة 33 وتخطى بها الدفاع قبل ان يمررها الى الدراجي الذي سددها ضعيفة ابعدها المدافع الاخير في صفوف الصواعق لتضيع فرصة مهمة لاحراز الهدف الثاني في اللقاء.

 

الصواعق ومحاولات فردية بلاجدوى

فريق الخريطيات لم يستسلم بعد تقدم ام صلال بالهدف الاول, ولكن محاولات الصواعق غلب عليها الطابع الفردي من خلال محاولات متكررة،وكانت البداية من رشيد تيبركانين الذي شكل ازعاجا لدفاع ام صلال, وكانت المحاولة الاولى في الدقيقة 34 من كرة انطلق بها المغربي ولكنه سددها خارج المرمى.

ووجد محمد عبدالرب فرصة ايضا في الدقيقة 39 لاحراز هدف التعادل بعد كرة انطلق بها ووصل الى داخل منطقة الجزاء ولكنه ايضا سدد الكرة ليتصدى لها الحارس بابا مالك لتضيع فرصة جديدة لفريق الخريطيات لمعادلة نتيجة المباراة.

وتواصلت محاولات فريق الخريطيات في الشوط الاول من اجل الوصول الى شباك الحارس بابا مالك دون جدوى وجاءت المحاولة من محمود سعد الذي تقدم بكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل ان يسدد كرة لكنها مرت بجوار القائم الايسر لحارس الصقور في الدقيقة 40.

وزادت معاناة الخريطيات بعد ان ارتكب الاوزبكي سنجار ضربة جزاء عندما تعمد لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء محاولا ابعادها ليحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى لها يانيك ساغبو وسجل منها الهدف الثاني للصقور في الدقيقة 45.

 

توسيع الفارق وحسم المواجهة بخماسية

بداية الشوط الثاني لم تختلف بعد ان فرض ام صلال افضليته في اللقاء من خلال انطلاقات محمود المواس واسامة الدراجي ويانيك ساغبو, ونجح المواس في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 55 بعد ان انطلق بكرة في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ارسلها عرضية اصطدمت بالمدافع جوزيه موي قبل ان يكملها حارس المرمى ويسجل منها الهدف الثالث في المباراة لصقور برزان.

واستمر الصقور في محاولاتهم لتسجيل الهدف الرابع وحصل الفريق على ضربة جزاء ارتكبها حارس الخريطيات مع اسامة الدراجي ولكن محمود المواس اهدر الضربة في الدقيقة 59.

فريق الخريطيات حاول تقليص الفارق بعد الهدف الثالث لام صلال وكاد البديل عبدالهادي نعمان ان يسجل هدفا بعد ان تصدى لكرة سددها من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس بابا مالك ابعدها لضربة ركنية د.68, وكان اللاعب نفسه قد وجد فرصة اخرى اثر انفراده بالحارس بابا مالك في الدقيقة 71 ولكن حارس الصقور تصدى للمحاولة.

ونجح المواس في اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 85 اثر انفراده بالمرمى بعد تمريرة من البديل ماهر يوسف حيث نجح المحترف السوري في التعامل مع الكرة بالشكل الصحيح, واضاف ساغبو الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - الخريطيات

المناسبة: المرحلة الثالثة –كأس الأمير

الملعب: عبدالـله بن خليفة

النتيجة: فوز ام صلال 5 - 0

الاهداف: الدراجي وساغبو «هدفين» والمواس «هدفين»

الحكام: سلمان فلاحي ويوسف الشمري واحمد صالح ومحمد عبدالعزيز

الانذارات: تيبركانين وسنجار وموي (الخريطيات)

تشكيلة الخريطيات: مصطفى كردين ومحمد عبدالرحمن وسعود ناصر واحمد السادة ومحمد عبدالرب ومحمد سلام ورشيد تيبركانين وسانجور ومحمود سعد وجوزيه موي واحمد الحيفي.

تشكيلة ام صلال: بابا مالك وعمر يحيى ورامي فايز واسماعيل ابراهيم وعادل الرحيلي وبزمان خويباري ومحمود المواس ويانيك ساغبو ومصطفى عبدي واسامة الدراجي واسماعيل محمود.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي