استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاهما يسعى لتحقيق الانتصار والتأهل.. أم صلال والخريطيات في صدام قوي بالمرحلة الثالثة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 28 April 2018
  • 9:45 AM
  • eye 404

يصطدم ام صلال بالخريطيات في المرحلة الثالثة من كأس الامير اليوم على ملعب عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل اعتبارا من الساعة الثامنة مساء, وكان الخريطيات قد وصل الى هذه المرحلة عقب فوزه في المرحلة الثانية على الشحانية بثلاثة اهداف مقابل هدف, بينما نجد ان صقور برزان سينطلقون اعتبارا من هذه المرحلة نظرا لانهم احرزوا المركز الخامس في جدول ترتيب دوري النجوم.

ويسعى كل فريق للاستمرار في البطولة وعدم الخروج من هذه المرحلة, واستعد الفريق البرتقالي لخوض المباراة بعد ان خاض مباراتين وديتين امام فريقي الملك القطراوي والخور، وقف من خلالهما المدرب طلال القرقوري على اخر الاستعدادات لخوض هذه المباراة.

 

التوقف الطويل يهدد صقور برزان

يخوض ام صلال مباراة الخريطيات وهو متوقف عن اللعب الرسمي لفترة ليست بالقصيرة, وعلى العكس نجد ان الخريطيات خاض مباراتين قويتين خلال الفترة الماضية، كانت الاولى في الفاصلة امام الوكرة التي حقق فيها الفوز بهدفين مقابل هدف, بينما لعب المباراة الثانية امام الشحانية في المرحلة الثانية لكأس الامير.

ولم يكن امام ام صلال سوى خوض مباراتين وديتين على امل ان يحافظ الفريق على وضعيته والمستوى الذي كان عليه في الدوري، لكن الفريق قد يتأثر بسبب التوقف الطويل عن اللعب الرسمي وقد يكون الخريطيات افضل منه جاهزية بدنية بعد ان لعب مباراتين قويتين قدمتا خدمة كبيرة لمدربه ياسر السباعي.

مدرب ام صلال طلال القرقوري قام بتجهيز لاعبيه من خلال تدريبات يومية ويعول على الركائز الاساسية والعناصر التي لعبت دورا مهما في مسيرة ونتائج الفريق خلال الموسم الحالي ومنهم السوري محمود المواس اضافة الى التونسي اسامة الدراجي والايفواري يانيك ساغبو والمغربي عادل الرحيلي, مع وجود مجموعة من اللاعبين المواطنين الذين ايضا لعبوا دورا مهما في نتائج الفريق، منهم محمد السيد جدو ورامي فايز وجواد أحناش وغيرهم من العناصر التي يعول عليها المدرب المغربي كثيرا في هذه المواجهة.

ويطمح صقور برزان للذهاب بعيدا في المنافسة الغالية وعدم الخروج مبكرا من المرحلة الثالثة, وبعد ان كان الفريق قريبا من التواجد بين الاربعة الكبار في كأس قطر سيكون هدفه التعويض من خلال بطولة كأس الامير وهو ما اكد عليه المدرب طلال القرقوري الذي اشار الى رغبة فريقه في تحقيق افضل النتائج خلال هذه البطولة وعدم الاستسلام للخروج منها مبكرا.

 

الصواعق يخططون للإطاحة بالصقور

فريق الخريطيات الذي استطاع ان يتجاوز محطتين مهمتين في مشواره خلال الفترة الماضية بات يخطط للاطاحة بصقور برزان من هذه المرحلة في البطولة الغالية, ويبدو ان الخريطيات اكثر وافضل جاهزية بدنية من ام صلال خاصة انه خاض مباراتين قويتين مع الوكرة والشحانية قدمتا فائدة فنية كبيرة للفريق الذي كان مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية ونجح في تأكيد البقاء مع الكبار في دوري الاضواء.

واستعد فريق الخريطيات للقاء ام صلال من خلال تدريبات يومية وذلك عقب التأهل على حساب الشحانية في المرحلة الثانية, ويدخل الخريطيات اللقاء بمعنويات عالية ودوافع كبيرة من اجل تحقيق الفوز والحصول على بطاقة العبور, ويبدو ايضا ان هنالك تحسنا وارتفاعا في مستوى الفريق من مباراة الى اخرى وهو ما قد يساعد المدرب ياسر السباعي لتحقيق هدفه بالتأهل على حساب الفريق البرتقالي.

ويعول المدرب ياسر السباعي كثيرا على مجموعة من اللاعبين، يأتي في مقدمتهم رشيد تيبركانين الذي كان ولايزال يعتبر اكثر العناصر تأثيرا في اداء الفريق بل أسهم وبشكل مباشر في تأكيد بقاء الفريق مع الكبار, وسيفتقد الخريطيات جهود لاعبه انور ديبا الذي تعرض للاصابة والذي بات خارج الحسابات, حيث يتوقع ان يعتمد المدرب السباعي على مجموعة من العناصر الاخرى، منها محمد سلامي وموهي ومحمد عبدالرب اليزيدي وعبدالعزيز الانصاري وغيرهم من اللاعبين اصحاب الخبرة الذين لعبوا دورا مهما وكبيرا في مسيرة ومشوار الفريق خلال الموسم الحالي.

وسيكون هدف الخريطيات تعويض الموسم السيئ الذي قدمه من خلال التألق في بطولة كأس الامير التي ستكون ايضا مرحلة مهمة لاعادة بناء الفريق مستقبلا قبل انطلاقة الموسم القادم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - الخريطيات

التاريخ: السبت 28 ابريل 2018

المناسبة: المرحلة الثالثة –كأس الأمير

الملعب: عبدالـله بن خليفة

التوقيت: الثامنة مساء  

التعليقات

مقالات
السابق التالي