استاد الدوحة
كاريكاتير

الفائز يلتقي السد في ربع نهائي كأس الأمير.. مواجهة متوازنة بين المرخية والخور في افتتاح المرحلة الثالثة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 28 April 2018
  • 9:41 AM
  • eye 486

يقصّ فريقا المرخية والخور شريط منافسات المرحلة الثالثة من كأس الأمير عندما يلتقيان اليوم على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل بداية من الساعة الخامسة و15 دقيقة.

وكان المرخية قد بلغ المرحلة الحالية بفوز عريض على الشمال بأربعة أهداف لهدف خلال المرحلة الثانية، بينما كان الخور منتظرا وسيبدأ مشواره انطلاقا من المرحلة الحالية على اعتبار أنه احتل المركز الثامن في دوري النجوم.

وتبدو الموازين متكافئة إلى حد بعيد بين الفريقين في ظل تقارب المستوى بينهما وهو الأمر الذي لاح جليا في مباراتيهما في الدوري، حيث فاز المرخية في القسم الأول 1 - 0 وتعادلا في القسم الثاني 1 - 1.

ويسعى المدربان التونسيان عادل السليمي وناصيف البياوي إلى الظهور بشكل جيد في كأس الأمير لتأكيد العمل الذي قاما به مع فريقيهما في الدوري، حيث إن الأول تسلم المقاليد الفنية للمرخية في فترة حرجة وقدّم معه مستويات جيدة رغم الهبوط، والثاني أشرف على الفرسان عقب بداية موسم هزيلة ونجح في قيادته إلى برّ الأمان.

ويلعب الفائز من المرخية والخور في المرحلة الرابعة أمام نادي السد يوم الخميس القادم على استاد عبداللـه بن خليفة.

 

عودة ريبين والنصر

لم يجد المرخية صعوبة كبيرة في تخطي عقبة الشمال في المرحلة الثانية من خلال فوز صريح بنتيجة 4 - 1 في اللقاء الذي شهد تألقا لافتا للثنائي محمد صلاح النيل وصالح بدر، حيث سجل الأول هدفين، وقدّم الثاني تمريرتين حاسمتين.

وكان المرخية قد استعدّ لمنافسات كأس الأمير من خلال مباراة ودية خاضها خسر فيها بنتيجة 1 - 3 أمام نادي قطر الذي خرج مبكّرا من البطولة بسقوطهأمام الوكرة 2 - 3.

وبالحديث عن قائمة المرخية في اللقاء الحالي، يتواصل غياب الثلاثي المصاب، لورانس وعبدالقادر إلياس وعمار حمصان، بينما يستعيد الفريق خدمات كل من المدافع العراقي ريبين سولاقا وناصر النصر الغائبين عن المباراة الماضية بسبب البطاقة الحمراء، حيث تعرض سولاقا للطرد في آخر جولة من منافسات دوري النجوم أمام أم صلال، وطُرد النصر في دوري قطرغاز تحت 23 سنة.

وفي ظل هذه التعزيزات والمستوى الجيد الذي يقدمه الفريق منذ قدوم المدرب عادل السليمي، يلوح المرخية قادرا على التقدم خطوة إضافية إلى الأمام في المسابقة وتخطي المرحلة الثالثة التي لم يبلغها في أي من مشاركاته السابقة بكأس الأمير، خاصة أن له أسبقية في الموسم الحالي على الخور حيث فاز عليه في مباراة وتعادل معه في الثانية.

 

مادسون يعزز الصفوف

يدخل الخور منافسات كأس الأمير من بوابة المرحلة الثالثة بعد أن كان معفى من اللعب في المرحلة الثانية، وكان قد استعد لبداية مغامرته في البطولة من خلال مباراة ودية خاضها يوم 20 من الشهر الحالي أمام أم صلال وانتهت بالتعادل 2 - 2.

ويخوض الفرسان مباراتهم اليوم بصفوف مكتملة، حيث يعزّز البرازيلي مادسون قائمة الفريق بعد غيابه طيلة الفترة الماضية بسبب إصابته بتمزق في ربلة السابق أثناء مباراة فريقه أمام نادي قطر يوم 10 مارس الماضي ضمن الجولة 20 من دوري النجوم.

وعلى الأرجح فإن المدرب ناصيف البياوي لن يغامر بالاعتماد على نجمه البرازيلي كأساسي بعد غيابه الطويل عن أجواء المباريات، وسيبقيه على دكة البدلاء كورقة رابحة يعتمد عليها في الوقت المناسب وفق معطيات المواجهة.

ويعوّل مدرب الخور، وفقا لما صرّح به بنفسه عقب نجاح فريقه في ضمان البقاء في الدرجة الأولى، على تقديم مستوى مميز في منافسات كأس الأمير كتعويض عن المشوار المتعثر في الدوري، وستكون مباراة اليوم أمام المرخية أول اختبار على درب تحقيق هذه الغاية، وهو اختبار لا يبدو سهلا بالمرّة أمام فريق لم يفز عليه الفرسان هذا الموسم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - الخور

المناسبة: المرحلة الثالثة من كأس الأمير

التاريخ: السبت 28 ابريل 2018

الملعب: استاد عبدالـله بن خليفة

التوقيت: الخامسة و45 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي