استاد الدوحة
كاريكاتير

على ملعب البطولات.. الدحيل والسد.. قمة كروية في نهائي كأس قطر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 27 April 2018
  • 9:53 AM
  • eye 444

يتواجه فريقا الدحيل والسد في نهائي كأس قطر اليوم على ملعب جاسم بن حمد عند الساعة السابعة مساء في مباراة وقمة كروية مرتقبة تجمع بين افضل فريقين في الموسم الحالي بلا منازع, وكان السد قد وصل الى المباراة النهائية اثر فوزه على الريان في نصف النهائي بركلات الترجيح 4 - 2 بعد انتهاء المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل 2 - 2, بينما بلغ الدحيل لقاء الختام بعد تجاوزه الغرافة بستة اهداف مقابل هدف في لقاء نصف النهائي الثاني.

ويعد النهائي المرتقب بإثارة كبيرة في وجود نخبة من افضل اللاعبين في صفوف الفريقين سواء مواطنين او محترفين اجانب, كما يدور صراع اخر وخاص بين المدربين جمال بلماضي مع الدحيل وجوزفالدو فيريرا مع السد في صراع المنطقة الفنية.

 

حلول فردية وجماعية يعول عليها الدحيل

فريق الدحيل بات يدخل أي مباراة وهو امام تحدي مواصلة عدم الخسارة خلال مباريات الدوري والاسيوية وايضا الكأس, وبعد ان حقق الفريق ارقاما قياسية ونجح في مواصلة المشوار بعد ان عبر الغرافة في الدور نصف النهائي ستكون الانظار موجهة اليه في المباراة النهائية القادمة امام السد لمعرفة مدى قدرة الفريق في تحقيق ذات النتائج.

ويلعب الدحيل من بداية الموسم بتشكيل ثابت تقريبا ومنظومة واداء متناسق بين مجموعة لاعبين هم مزيج ما بين الخبرة والشباب, ويتوقع ان يعتمد المدرب جمال بلماضي على نفس الاسماء التي شاركت في لقاء الغرافة بالدور قبل النهائي مع امكانية الدفع باللاعب لوكاس منديز من البداية ليكون في مركز دامي تراوري الذي كان قد بدأ مباراة الغرافة اساسيا على حساب المدافع البرازيلي.

وتتكون تشكيلة الدحيل من كلود امين في حراسة المرمى, مع رباعي خط الدفاع من اليمين الى اليسار مراد ناجي ومحمد موسى ولوكاس منديز وسلطان البريك او خالد مفتاح, وفي الوسط ثنائي ارتكاز لويس مارتن وكريم بوضياف, وامامهما يلعب الثلاثي من اليمين اسماعيل محمد ونام تاي والمعز علي وفي خط المقدمة يوسف العربي الذي يعد الهداف الابرز في الموسم الحالي.

هذه التشكيلة المتجانسة ورغم غياب النجم يوسف المساكني الا انها برهنت على ان الفريق لايزال يقدم ذات المستوى ولم يتأثر بغياب النجم التونسي الذي عوضه المدرب جمال بلماضي بوضع اللاعب اسماعيل محمد في الناحية اليمنى وبات نام تاي هو الذي يصنع الفرص ويسجل ايضا حيث كان اللاعب الافضل في لقاء الغرافة بالدور نصف النهائي بعد ان سجل هدفين بطريقة رائعة.  

 

السد يملك الأوراق الرابحة لترجيح كفته

الفريق السداوي في المقابل يدخل المباراة النهائية لكأس قطر بدوافع كبيرة، خصوصا انه خسر رهان الفوز والتتويج بدوري النجوم في الامتار الاخيرة لحساب الدحيل, ويريد الزعيم ان يحافظ على لقبه الذي احرزه في الموسم الماضي, كما ان هدفه الفوز والتتويج باللقب خاصة انه يملك كل المقومات التي تجعله يعتلي المنصة ويسقط الدحيل القوي.

واستعد السد للمباراة النهائية وهو يدخل اللقاء بصفوف مكتملة ماعدا غياب علي اسد الذي لم يعد حاضرا في التشكيلة الاساسية بالمباريات الماضية بعد ان اصبح اكرم عفيف هو الذي يلعب في المثلث الهجومي, وبالتالي فان الفريق سيلعب المواجهة بالقوة الكاملة التي يسعى المدرب فيريرا لتوظيف قدراتها بالشكل الصحيح، كما انه يأمل ان يقدم الفريق مستوى افضل من الذي ظهر به في لقاء الريان بالدور نصف النهائي والذي كاد ان يخسره بعد ان تقدم في الشوط الاول بهدفين وقبل التعادل في الشوط الثاني قبل ان يحسم الزعيم اللقاء بركلات الترجيح.

المدرب البرتغالي في السد يتوقع ان يدفع بقائمة تضم كلا من سعد الدوسري في حراسة المرمى, وفي الدفاع من اليمين الى اليسار حامد اسماعيل وبيدرو ميغويل ومرتضى محمد وعبدالكريم حسن, وفي الوسط ثنائي الارتكاز خوخي بوعلام وياسر ابوبكر, وامامهما المثلث الهجومي الذي يتكون من الهيدوس وتشافي واكرم عفيف وفي الهجوم بغداد بونجاح.

وتبدو هذه التشكيلة هي المثالية للفريق السداوي في الوقت الحالي خاصة انها تضم افضل العناصر التي يمكن ان تقدم الكثير في وجود تشافي وبغداد واكرم عفيف وحسن الهيدوس، ويعتبر هذا الرباعي مصدر الخطورة الكبيرة في الفريق وهي العناصر التي يمكن ان تصنع الفارق للفريق في المباراة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - السد

التاريخ: الجمعة 27 ابريل 2018

المناسبة: نهائي كأس قطر 2018

الملعب: جاسم بن حمدنادي السد

التوقيت: السابعة مساء 

التعليقات

مقالات
السابق التالي