استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد نجاحه في عبورالشمال .. رباعية المرخية تنقله للدور الثالث بمواجهة الخور

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Wed 25 April 2018
  • 9:30 AM
  • eye 355

تأهل المرخية إلى الدور الثالث في كأس سمو الأمير لكرة القدم 2018 بتخطيه الشمال برباعية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الثلاثاء بملعب حمد الكبير بالنادي العربي في منافسات الدور الثاني لأغلى البطولات.

انتهى الشوط الأول بتقدم المرخية بعد نصف ساعة تماما بهدف نظيف برأس محمد صلاح النيل وبعد خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني عادل الشمال سريعا عن طريق حارس محمد ومن كرة تلقاها من مبارك صالح الرشيدي.

بيد أن المرخية الأكثر هجوما واستحواذا عاد للمباراة سريعا بعد 3 دقائق فقط من هدف تعادل الشمال، وسجل هدفا عن طريق محمد صلاح النيل صاحب الثنائية ثم عزز إيريك دي أوليفيرا في الدقيقة 64 بهدف ثالث من تمريرة صالح بدر اليزيدي. وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق أحرز ليونارد هنريك الهدف الرابع للمرخية من ضربة جزاء.

 

مباراة جيدة

جاء اللقاء جيدا وكان الشوط الثاني الذي شهد 4 أهداف أفضل من الشوط الأول، وإجمالا كان المرخية الهابط هذا الصيف إلى دوري القسم الثاني الأكثر رغبة في الفوز والأكثر تنظيما وترجمت هذه السمات الفنية بقيادة المدرب التونسي عادل السليمي إلى أداء داخل أرض الملعب ونتيجة إيجابية في نهايتها.

وفي المقابل، أدى الشمال في حدود قدرات الفريق الذي لم يتمكن حتى من المنافسة على المركزين الأول والثاني في دوري القسم الثاني وحاول اللاعبون الذين ظهر بعضهم بحالة متميزة مثل محمد حارس، لكن المرخية كان الأكثر تهديفا.

 

ضربة جزاء

احتسب الحكم محمد أحمد الشمري ضربة جزاء لصالح المرخية قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق إثر عرقلة لمحمد شعبان وتصدى لها ليونارد هنريك دي سوزا وسجل الهدف الرابع للمرخية.

 

تألق لليزيدي

شهد اللقاء تألقا لافتا للاعب صالح بدر اليزيدي الذي لعب في الشوط الأول كجناح أيمن ولاعب وسط وفي الشوط الثاني تقدم أكثر للمشهد الهجومي وعلى الرغم من أنه لم يسجل إلا أنه صنع هدفين وتحرك بجدية طيلة المباراة وحتى استبداله قبل ربع ساعة من نهايتها. كما برز محمد صلاح النيل بتحركاته الدؤوبة وتمكنه من تسجيل هدفين.

 

تغييرات

أجرى المدربان سيلفيو ديلبيرتو في الشمال وعادل السليمي في المرخية عدة تغييرات وجميعها جاء في الشوط الثاني.

واستهل ديلبيرتو التغييرات وأشرك أيوب مشهور بدلا من علي أحمد الشيباني الذي حصل على إنذار كما أخرج اللاعب مبارك صالح الرشيدي وأشرك فهد ساكت الشمري.

وفي المرخية، شارك مصعب محمود الحسن بدلا من صالح بدر اليزيدي وخرج ليوناردو وحل محله المدافع المخضرم مدحت مصطفى ميدو الذي شارك في وسط الملعب.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :       المرخية - الشمال

التاريخ           :       24 إبريل 2018

النتيجة           :       4 -  1 للمرخية

الأهداف          :        محمد صلاح النيل (هدفين)، إيريك دي أوليفيرا وليونارد هنريك للمرخية.. محمد حارس للشمال

المناسبة          :        الدور الثاني لبطولة كأس الأمير 2018

الملعب           :        حمد الكبير بالنادي العربي

الانذارات        :        بلال محمد من المرخية.. وعبدالهادي صلاح وميران خسرو من الشمال

الطرد              :      لا يوجد

 

تحكيم متجانس

قاد الحكم محمد أحمد الشمري المباراة بمثالية وكان قريبا من كل كرة وبدا واضحا التجانس بين طاقم الحكام الذي ضم أيضا المساعد الأول يوسف عارف الشمري والمساعد الثاني خالد عايد والحكم الرابع محمد عبدالعزيز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي