استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاهما يطمح للوصول للمرحلة المقبلة.. الشحانية والخريطيات ..مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 9:44 AM
  • eye 361

يدخل كل من الشحانية والخريطيات مباراتهما في المرحلة الثانية من كأس الأمير اليوم بطموح الفوز والعبور للمرحلة الثالثة . المباراة التي ستقام على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي اعتبارا من الساعة الثامنة مساء تبدو فيها الكفة متساوية في ظل المستوى الذي قدمه الشحانية الذي تصدر دوري الدرجة الثانية وصعد الى دوري النجوم من جديد , بينما كان الخريطيات قريبا من الهبوط بعد ان لعب مباراة فاصلة مع الوكرة ثاني الدرجة الثانية حقق فيها الفوز بهدفين مقابل هدف ليضمن البقاء في دوري الاضواء .

واستعد الفريقان للمواجهة بتدريبات يومية ومباريات ودية بعد ان لعب الشحانية مع الاهلي وحقق الفوز بهدفين ويسعى الفريق لتفجير مفاجاة وابعاد الصواعق من البطولة الغالية .

 

الشحانية متحفز لتحقيق المفاجاة

فريق الشحانية الذي استطاع ان يعود الى دوري النجوم بعد ان تصدر دوري الدرجة الثانية يعتبر من الفرق الجيدة خاصة وانه في الموسم الحالي ظل يصعد بشكل دائم الى دوري النجوم , ويبدو ان الفريق سيكون جاهزا للتقدم في هذه البطولة اذا قدم نفس المستوى الذي ظهر به في المباريات الاخيرة ويقود الفريق المدرب الاسباني  خوزيه غونزاليس الذي اكد انهم لن يستسلموا وهدفهم الصعود للمرحلة القادمة .

واستعد الشحانية للقاء الخريطيات بخوض مباراة ودية امام العميد الاهلاوي استطاع فيها تحقيق الفوز بهدفين ليرسل الشحانية رسالة واضحة للخريطيات قبل مواجهة اليوم ويؤكد انه سيكون خصما عنيدا ويسعى لعدم الخروج من هذه المرحلة .

ويدخل الفريق لقاء الخريطيات بمعنويات عالية بعد ان حقق هدفه بالصعود للدرجة الاولى , وستكون بطولة كاس الأمير فرصة للاحتكاك ايضا للفريق قبل اللعب في دوري النجوم الموسم المقبل , ويعمل كل لاعب من اجل تقديم افضل ما عنده وكسب ثقة المدرب الذي يسعى ايضا لرفع اسمه خلال هذه البطولة الغالية التي تعتبر اختبارا قويا للفريق القادم من دوري الدرجة الثانية .ويعتمد المدرب على مجموعة من اللاعبين الذين تمرسوا في اللعب وكسبوا الاحتكاك اللازم من خلال المباريات التي خاضها الفريق في دوري الدرجة الثانية , اضافة الى المباريات الودية التي لعبها الشحانية مع بعض فرق دوري الدرجة الاولى في الموسم الحالي ومنها مباريات مع الريان والغرافة والاهلي , اكتسب فيها لاعبوا الفريق خبرة واحتكاك يمكن ان يفيدهم في مثل هذه المباريات .

 

الصواعق بطموح تخطي المرحلة

فريق الخريطيات الذي تخطى مرحلة الخطر عقب فوزه في المباراة الفاصلة على فريق الوكرة وضمن البقاء في دوري النجوم يسعى لاستثمار الحالة المعنوية العالية للاعبين من اجل تخطي عقبة فريق الشحانية والمرور الى المرحلة الثالثة من البطولة الغالية , واكمل الفريق تحضيراته لهذه المباراة المهمة ولكن المشكلة التي ستواجه مدربه ياسر السباعي تتمثل في غياب نجم الفريق الاول انور ديبا الذي تعرض للاصابة والتي ستحرمه من المشاركة في المباريات حتى نهاية الموسم الحالي .

وعمل مدرب الصواعق على ايجاد البديل المناسب للاعب انور ديبا حيث يتوقع ان يعتمد المدرب على مهاجمه رشيد تيبركانين الذي كان هدافا للفريق في الموسم الحالي مع وجود ايضا بعض العناصر الاخرى التي يعول عليها المدرب لتلعب دورا مهما في المباراة مثل عبدالعزيز الانصاري والمدافع الايفواري موهي ومحمود سعد في الناحية اليسرى اضافة الى محمد عبدالرب اليزيدي ومحمد سلام في محور الوسط .

ويعول المدرب ياسر السباعي على خبرة لاعبيه في اللقاء امام الشحانية , حيث كانت هذه الخبرة رجحت كفة الصواعق في المباراة الفاصلة امام الفريق الوكراوي والتي كسبها الفريق واستطاع ان يضمن البقاء في دوري الكبار , ونظرا لان مباريات الكؤوس قد تقبل المفاجات فان فريق الخريطيات يدرك جيدا ان المواجهة امام الشحانية لن تكون سهلة وسيكون مطلوبا من الفريق الحذر في ظل وجود لاعبين لديهم قدرات عالية في خط هجوم فريق الشحانية .  وسيكون دفاع فريق الخريطيات في اختبار مهم وصعب في ظل وجود لاعبين لديهم سرعة كبيرة في الانطلاق , حيث يتميز فريق الشحانية باللعب على الاطراف والعمق وبناء الهجمة بشكل سريع من الدفاع الى الهجوم .

 

بطاقة المباراة :

التاريخ : الثلاثاء 24 ابريل 2018

الفريقان : الخريطيات والشحانية

المناسبة : المرحلة الثانية –كأس الأمير

الملعب : حمد الكبير

التوقيت : 8:00

التعليقات

مقالات
السابق التالي