استاد الدوحة
كاريكاتير

من يعبر للمرحلة الثالثة؟.. طيف التأهل يداعب الشمال والمرخية باستاد حمد الكبير

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 9:40 AM
  • eye 270

حتى التأهل للدور الثالث في أغلى البطولات هو إنجاز.. مجرد الفوز بمباراة يظل تاريخا لدى بعض الاندية واللاعبين، وتظل تفخر ليس بالضرورة للفوز بلقب، بل بالفوز في مباراة.. ولهم الحق كل الحق فهي بطولة استثنائية.. وهذا ما ينطبق على الشمال والمرخية اللذين يلتقيان مساء اليوم لأول مرة في مواجهات الدور الثاني من كأس الأمير لكرة القدم 2018..

طيف وعبق البطولة الغالية، كأس الأمير، يداعب لاعبي الشمال والمرخية في ملعب حمد الكبير.. فمن يتأهل في البطولة التي تحمل من الرمز والمعنى.. الكثير والكثير؟..

هنا الفريقان

مشاعر مختلطة يدخل بها الفريقان غمار المنافسة في بطولة الكاس، هبط مباشرة هذا الصيف من دوري النجوم بكبرياء مجروح فيما الشمال يريد القول أن الظروف لم تخدمه في المنافسة في القسم الثاني.. وفي كل الأحوال فإنه من المتوقع أن تكون حامية الوطيس لكل ما ذكرناه من أسباب.. وليتذكر الجميع انها بطولة الجميع.. بطولة كاس الأمير..

الشمال بقيادة المدرب سيلفيو ديلبيرتو، تمكن من التأهل للدور الثاني على حساب معيذر ويرغب الفريق في تعويض إخفاقاته في دوري القسم الثاني هذا الموسم وهو قادر على ذلك خاصة وأن الفريق يضم لاعبين جيدين من بينهم:  شهاب صلاح الدين، حمد فرج الماس ، عبدالهادي صلاح، علي أحمد الشيباني، أبوبكر محمد طه، وليد محي الدين، جوزيه مونتيل نونيز، محمد أحمد علي، ميران خيسرو، محمد حارس، و كارلوس بريسيدو.

 

وفي المقابل فإن المرخية بقيادة المدرب التونسي عادل السليمي يرى في نفسه الأحقية في الصعود بعدما صارع مع الكبار في الموسم المنتهي.. ولاشك أن المرخية يبدو الأكثر خبرة في ظل وجود الحارس المتألق هذا الموسم محمد منتصر، ريبين سولاقه،  أدن علي أدن، الدولي المخضرم بلال محمد، ليوناردو مينيور هنريك، تيجان جايته، صالح محمد اليهري، إيريريك بيريرا دي أوليفيرا، الحاج محمد مصطفى، عبدالقادر إلياس، وصالح بدر اليزيدي.

لابد من فائز

الفريقان استعدا للمباراة ومن يفز فيها سيعبر إلى الدور الثالث بطموحات ولا شك جديدة.. والمباراة إذن لابد فيها من فائز وإن انتهت بالتعادل فسوف يلجا الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.

مواجهات الفريقين في كأس الأمير

المرخية والشمال يلتقيان لأول مرة في الدور الثاني من أغلى البطولات.. وكل المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين كانت في الدور الأول من البطولة وقد التقيا في 6 مباريات (في أربع نسخ) واقتسما التأهل، حيث تأهل المرخية مرتين وتأهل الشمال مرتين.

 

المرخية                                الشمال

4              مرات المواجهة        4

2              مرات التأهل           2

6              مباريات               6

2              فوز                    3

1              تعادل سلبي            1

2              كلين شيت             2

8              أهداف                 10

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :       21 أبريل 2018

الفريقين                   :       المرخية والشمال

المناسبة                    :         الدور الثاني – كأس الأمير

الملعب           :         حمد الكبير بالنادي العربي

التوقيت           :         الخامسة والربع

التعليقات

مقالات
السابق التالي