استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز عليه بثلاثية وتأهل لمواجهة العربي.. الوكرة يقلب الطاولة على الملك القطراوي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Tue 24 April 2018
  • 9:36 AM
  • eye 347

قلب الوكرة تأخره بهدفين امام الملك القطراوي الى فوز بثلاثة اهداف ليتأهل الى المرحلة الثالثة في كأس الأمير لمقابلة العربي , في المباراة التي جرت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر . سجل فيها للملك القطراوي فابيانو هدفين د.4 و30 وسجل للوكرة عبدالرحمن ابكر بالخطأ في مرماه د.37 وحسن الحسن د.49 وبرانس ايبارا د.58 .

وكانت المباراة التي جرت لحساب المرحلة الثانية من البطولة الغالية جاءت قوية ومثيرة كان الفريق الوكراوي هو الافضل فيها حيث اضاع عديد الفرص في الشوط الثاني لزيادة رصيده من الاهداف .

بداية قوية وهجمات متبادلة بين الفريقين

بدأ الملك القطراوي المباراة بقوة عندما تقدم بالهدف الاول في الدقيقة الرابعة عبر مهاجمه فابيانو الذي استقبل كرة من السوري اسامة اومري تقدم بها وسددها في الزاوية القريبة للحارس الوكراوي ليسجل عبرها الهدف الاول في اللقاء , وكان هذا الهدف منح الافضلية للفريق القطراوي الذي كان الاكثر سيطرة بعدها على المجريات بسبب فاعلية خطي الوسط والهجوم .

الفريق الوكراوي في المقابل حاول الرد سريعا على تقدم الملك وكان لاعبه انطوني قريبا من ادراك التعادل في الدقيقة السادسة عندما تقدم بكرة من وسط الملعب وسددها بقوة ولكن الحارس القطراوي جاسم الهيل استطاع ان يسيطر عليها بشكل جيد , وكان الفريق القطراوي قريبا من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة اثر كرة قطعها لويس خيمنيز من الناحية اليمنى وسددها خلف حارس الوكرة وهي في طريقها للمرمى تدخل المدافع محمد عرفه وابعد الكرة قبل ان تتجاوز خط المرمى ليضيع هدفا مؤكدا للملك .

الفريق الوكراوي وبعد اول ربع ساعة في المباراة تحسن مستواه وبدأ يبادل الملك القطراوي الهجمات وكاد في اكثر من مرة ان يعادل النتيجة وكانت الكرة الاخطر للنواخذة في الدقيقة العشرين من هجمة منظمة وصلت الى انطوني الذي سددها ولكن ابعدها جاسم الهيل لتصل الى محمد عرفه الذي كان في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة خارج المرمى .

 

الملك يوسع الفارق والوكرة يقلص النتيجة

 

الملك القطراوي كان الاخطر من خلال الهجمات التي كان يقودها على مرمى الوكرة , ونجح فابيانو في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثلاثين من راسية اثر كرة عرضية مررها له علي جاسمي لم يجد المهاجم البرازيلي صعوبة في تحويلها الى هدف اخر لمصلحة الملك .

في المقابل نجد ان لاعب الوكرة النيجيري انطوني باسي شكل خطورة وازعاجا كبيرا للدفاع القطراوي من خلال محاولاته المتكررة وتسديداته القوية التي كانت بمثابة خطر دائم, وكان اللاعب سببا في هدف تقليص الفارق للوكرة بعد ان تصدى لضربة ثابتة ارسلها عرضية قابلها عبدالرحمن ابكر وسجل منها بالخطأ في مرماه .

الوكرة واصل ضغطه في محاولة لاحراز هدف التعادل وهدد مرمى الحارس جاسم الهيل في اكثر من محاولة كان ابرزها الكرة التي سددها محمد السليطي ابعدها الحارس القطراوي الى ضربة ركنية في الدقيقة 38 من كرة اخرى سددها وحيد محمد تصدى لها ايضا حارس فريق قطر في الدقيقة 41 .

وكانت الكرة الاخطر من راسية برنس ايبارا في الدقيقة 47 ابعدها الدفاع القطراوي وهي في طريقها الى المرمى انتهى عليها الشوط الاول .

 

النواخذة يقلبون الطاولة في الشوط الثاني

 

نجح الوكرة في قلب الطاولة على الملك القطراوي في الشوط الثاني الذي قدم فيه الفريق مباراة قوية ونجح في تسجيل هدفين , وجاءت البداية في الشوط الثاني قوية واستطاع البديل حسن الحسن ان يعادل النتيجة في الدقيقة 49 بعد كرة متبادلة بينه وانطوني باسي.

وكان هذا الهدف عكس افضلية الفريق الوكراوي الذي استطاع ان يقدم مباراة كبيرة امام الملك القطراوي , ونجح النواخذة في قلب الطاولة على الملك عندما سجل برانس ايبارا الهدف الثالث من هجمة منظمة بدأت من انطوني باسي ثم الى محمد السليطي الذي مررها الى ايبارا لينجح هذا الاخير في تسديدها بالزاوية اليسرى لحارس الملك جاسم الهيل .

وبعد الهدف الثالث واصل الوكرة ضغطه على مرمى الفريق القطراوي ولم يكتفي بالاهداف الثلاثة بل كان سلاحه هو الهجوم لأجل تامين النتيجة خاصة في ظل وجود مشاكل دفاعية كبيرة بالفريق ونجح الفريق في تحقيق هدفه وتاهل لمواجهة العربي .

 

بطاقة المباراة :

الفريقان : الوكرة وقطر

المناسبة : المرحلة الثانية –كاس الامير

الملعب : سحيم بن حمد

النتيجة : فوز الوكرة 3-2

الاهداف : فابيانو –هدفين- (قطر) وعبدالرحمن ابكر بالخطأ وحسن الحسن وايبارا (الوكرة)

الحكام : نايف القادري وزاهي الشمري وماجد الشمري ومحمد يوسف

الانذارات : سلطان العنزي ومحمد عرفه وايبارا  (الوكرة ) وفابيانو (قطر)

تشكيلة الوكرة : محمد سعيد ومحمد عرفه ووحيد محمد ومحمد فارس وانطوني باسي وعبدالله المفتاح وبرانس ايبارا وميبجي يوسفا ومحمد السليطي وسلطان العنزي واحمد كحيل .

تشكيلة نادي قطر : جاسم الهيل ومحمد الربيعي ومحمد الجابري وعلي جاسمي واسامة اومري وعبدالرحمن ابكر وخالد محمودي وبرونو جالو وابراهيم جمال ولويس خيمنيز وفابيانو لويز .

التعليقات

مقالات
السابق التالي