استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الدحيل جمال بلماضي: مازال لدينا الإصرار لتحقيق الانتصارات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 22 April 2018
  • 9:53 AM
  • eye 305

أكد جمال بلماضي مدرب الدحيل أنهم سيبدأون بطولة جديدة في الموسم، هي منافسة كأس قطر التي سيواجهون فيها فريق الغرافة وهي بطولة قصيرة يخوض فيها كل فريق مباراتين فقط، نصف نهائي ونهائي، وقال بأنهم يرغبون في الفوز باللقب رغم انهم يدركون أن الغرافة قدم موسماً مميزا.

وأضاف مدرب الدحيل: مازال لدينا الاصرار على تحقيق الانتصارات والتتويج بالألقاب، فريقنا قدم مستويات رائعة رغم أن جدول الموسم مزدحم جداً، لكننا سنكون جاهزين لخوض مباريات الكأس.. ونتذكر أن علينا ان نقوم بعمل كبير لأن امامنا مباريات حاسمة خلال الشهر المقبل وأمامنا كأس الامير وهي بطولة مهمة جداً.. ونجدد التأكيد على اننا نخوض كل البطولات من أجل الفوز بالألقاب.. كل المباريات بالنسبة لنا مهمة والفريق أكد قدرته على تقديم المستويات الجيدة حتى عندما يعتمد على اللاعبين الشباب في تشكيلته.

وتابع جمال بلماضي: فريق الدحيل هو الأكثر أهمية في مسيرتي التدريبية، ولأنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، من وجهة نظري هو أفضل فريق حالياً.. واللاعبون الشباب الموجودون في الفريق هم الأفضل، وعلى سبيل المثال أتمنى ان اشاهد بسام الراوي وعبدالـله عبدالسلام وناصر الزيدي خلال الفترة المقبلة وفي كأس العالم 2022، واعتقد أن هؤلاء الشباب يتفق الجميع على أفضليتهم.

وعن تقنية الفيديو التي ستستخدم في كأس قطر قال: أنا اؤيدها لأنني اراها شيئاً جيداً لتطور كرة القدم لان كل المباريات ستكون مهمة وتفاصيل صغيرة يمكن أن تحسم المباريات وهي وسيلة عادلة جداً.

وعن تصريحات مدرب الغرافة بعد مباراة الجزيرة حول بعض لاعبيه، قال: لا اعلم لماذا قال مدرب الغرافة بأن بعضا من لاعبي الفريق يفتقدون المهارات واعتقد انه كان مستاء بعد مباراة الجزيرة واتوقع انه كان تحت الضغط، وعن نفسي فأنا سعيد بأداء كل اللاعبين، واعتقد ان المباراة ستكون صعبة جداً بعد أن قدم الغرافة موسماً جيداً خاصة في القسم الثاني، كما ان الغرافة حقق الفوز في آخر مباراة له في دوري أبطال آسيا، وهو ما يعني ان مباراتنا القادمة ستكون صعبة وانا متأكد أن الغرافة سيعمل للفوز بأحد ألقاب الموسم.

وعن الغيابات الكثيرة في الفريق، قال: التذمر ليس شيئاً جيداً وهو يعني انك تظهر ضعفاً أو تقليلا من احترام الفريق وهذا لا يحدث معي لأن لدي ثقة كبيرة في كل اللاعبين.. كنت اود تواجد يوسف المساكني معنا.. وهذا لن يحدث ولذلك فالبطولة تعتبر فرصة لتجهيز اللاعبين.

 

إيجون بولنت مدرب الفهود:

جاهزون ولا نخشى مواجهة الدحيل

أكد ايجون بولنت مدرب الغرافة على صعوبة المواجهة التي ستجمعه مع فريق الدحيل في نصف نهائي كأس قطر اليوم، ولكنه نوه الى أن مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري، وانه قد اعد الفريق من أجل الفوز والتأهل الى النهائي.

وأضاف مدرب الغرافة: اهنئ الدحيل على الفوز بلقب الدوري، وبالنسبة لنا في الغرافة فقد انهينا الدوري في المربع الذهبي ونبارك لأسرة النادي، وفي دوري أبطال آسيا قدمنا مستويات جيدة ولكن بعض الاخطاء التحكيمية منعتنا من التأهل الى الدور الثاني.. بطولة كأس قطر غالية على الجميع، وكل ناد يطمح للفوز باللقب، وهو نفس طموح كل اللاعبين الذين يحلمون باللعب في هذه البطولة وتحقيق الأهداف.. ونتمنى أن يحالفنا الحظ.. سنلعب مع الدحيل الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري، ونتمنى ان يقدم الفريقان مباراة جيدة تليق بالبطولة ويستمتع بها الجمهور.

وتابع بولنت: في القسم الثاني من الدوري تسلمت تدريب الفريق، ومع نهاية الدوري عشنا مرحلة صعبة بوجود عدد من اللاعبين المصابين، ولكن اللاعبين الموجودين قدموا كل ما لديهم وكان طموحنا الوصول الى المربع وهذا ما حققناه.. بطولة كأس قطر مهمة للاندية ونحن نطمح الى الفوز باللقب ونتمنى من جماهيرنا مؤازرتنا حتى نحقق هدفنا.

وأضاف: بالنسبة للاصابات كان لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين تعرضوا للاصابة، ومنهم من كانت له اصابة خفيفة وعادوا، ولكن هناك لاعبين مثل المهدي علي وثامر جمال فمن الصعب ان يشاركوا في المباراة القادمة، ولكن قد يظهرون مع الفريق في المباريات القادمة.

وتابع: الدحيل لم يخسر أي مباراة في الموسم كما ذكرت وانا اهنئهم لأنهم استحقوا الفوز بلقب الدوري, ولاعبوه قدموا في هذا الموسم مستويات جيدة، ولكن نحن في نادي الغرافة نسعى وكل تركيزنا على مواجهة الدحيل القادمة ولدينا الثقة والرغبة وسنلعب بكل حماس في هذه المباراة وسنقاتل من اجل الفوز.

واضاف: نحن في حالة جاهزية لخوض المباراة في الدور نصف النهائي ونحن لا نخشى الدحيل ولكن نكن له كل احترام وتقدير وهو فريق قدم موسما مميزا بلاشك واستحق الفوز بلقب الدوري.

وعن وجود النجم الهولندي ويسلي شنايدر في الفريق، قال: شنايدر لاعب ممتاز وهو من أفضل 10 لاعبين في العالم، وهو لاعب مفيد وقد جاءته عدة عروض من دول أخرى ولكنه رفضها وفضل القدوم الى قطر، واتوقع أن يكون قدوة للاعبين الشباب في الفريق،وانا سعيد جداً بتواجده معنا وأتمنى له التوفيق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي