استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب.. هل يعود بالذاكرة إلى 2009؟ السد والريان في المواجهة الثامنة بنصف نهائي كأس قطر

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 21 April 2018
  • 9:20 AM
  • eye 527

لم يتمكن الريان من تجاوز السد في نصف نهائي كأس قطر منذ عام 2009 ومنذ ذلك الحين التقيا مرتين وسيلتقيان مساء اليوم في نصف نهائي بطولة 2018 للمرة الثالثة وذلك بملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

الفريقان تأهلا للعب في البطولة بعد أن حل السد وصيفا لدوري النجوم واحتل الريان المركز الثالث وحسب نظام كأس قطر فإن الأول وهو الدحيل يلاقي الرابع وهو الغرافة، بينما يواجه صاحب المركز الثاني صاحب المركز الثالث.

هكذا أوجدت الظروف أو أوقعت الظروف الريان والسد وجها لوجه (للمرة الثامنة) في نصف النهائي والثانية على التوالي على اعتبار أنهما التقيا في ذات الدور في النسخة الماضية ويومها فاز الزعيم 3 - 2 وتأهل للنهائي.

 

لابد من فائز

الفريقان استعدا للمباراة بعد الاستحقاق القاري بدوري أبطال آسيا وكلاهما خسر مواجهته السادسة في دور المجموعات مع الفارق أن السد كان قد حسم التأهل لدور الـ16 بينما ودع الرهيب البطولة القارية. وفي مواجهة البطولة المحلية لابد من فائز في ذات المباراة التي إن انتهت بالتعادل فسوف يلجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.

 

هنا الزعيم

تبدو صفوف السد مكتملة ورغم ان الفريق انهى استعداداته إلا أن الوحيد الذي يضع يده على قلبه ربما هو المدرب جوزفالدو فيريرا الذي خسر الزعيم على يده لقب الدوري مرتين متتاليتين، ويعلم البرتغالي المخضرم ان الخسارة اليوم تعني خسارة المنافسة على لقب آخر في الموسم المحلي بينما لن يكون متبقيا إلا كأس سمو الأمير المفدى وهي بطولة، حتى وإن كان الزعيم فارسها، لا تخضع لأي معايير.

واختار الجهاز الفني 19 لاعبا دخلوا في معسكر بعد انتهاء التدريب الأخير، وهم: سعد الدوسري، مشعل برشم، ياسر أبوبكر، بيدرو ميجيل، بغداد بونجاح، تشافي، خوخي بوعلام، حامد إسماعيل، مرتضى كنجي، علي فريدون، عبدالكريم حسن، أكرم عفيف، مصعب خضر، سالم الهاجري، حسن أحمد، أحمد سهيل, حسن الهيدوس، احمد سيار، يوغرطة حمرون.

 

 الريان الجريح

خسر الريان بشكل مفاجئ آخر مبارياته وكانت في دوري ابطال آسيا برباعية أمام العين الإماراتي، ليس هذا فقط بل إن تداعيات الخسارة طالت البيت الرياني نفسه بإعلان مدير الفريق مذكر آل شافي ورئيس جهاز الكرة علي سالم عفيفة الاستقالة بعد تلك المباراة.

وهذه بالطبع مؤثرات خارجية،والأمل أن تنجح إدارة النادي في إبطال تداعياتها في مواجهة السد في بطولة مهمة يمكن للريان أن يحقق فيها اللقب، لم لا؟.

المدرب الدانماركي مايكل لاودروب يبدو بهدوئه القاتل غير عابئ بما يدور من حوله، ومن المتوقع ان يشرك سعود الخاطر في حراسة المرمى على حساب عمر باري، كما أنه على الأرجح سيتحرر من إشراك لاعب تحت 23 سنة في البطولة وبالتالي فلن يخرج التشكيل عن التشكيل الذي واجه به العين مع استمرار غياب عبدالرزاق حمدالـله.. وتضم تشكيلة الرهيب إلى جانب الخاطر، محمد علاء، جونزالو فييرا، أحمد ياسر، محمد جمعة العلوي، دانيال جومو، أحمد عبدالمقصود، والكوري كو ومحسن متولي ورودريجو تاباتا، وسيباستيان سوريا.

 

مواجهات الفريقين في نصف النهائي

تواجه الفريقان في نصف النهائي في السابق 7 مرات وتأهل السد 5 مرات والريان مرتين، أما في عدد المباريات فقد التقيا في 12 مباراة، فاز السد 4 مرات والريان 3 مرات وكان التعادل حاضرا في 5 مواجهات، فيما ضربات الترجيح حضرت مرة واحدة.

السد                                   الريان

7              المرات                 7

5              مرات التأهل           2

12             مباريات               12

4              فوز                    3

1      فوز بضربات الترجيح        1

5      تعادل                          5     

1      تعادل إيجابي                  1

4      تعادل سلبي                    4

5      كلين شيت                     5

15     أهداف                         12

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :       السد - الريان

التاريخ           :       21 إبريل 2018

المناسبة                    :         نصف نهائي كأس قطر

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت           :         السابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي