استاد الدوحة
كاريكاتير

الرابطة القطرية للاعبين تكرم أفضل 11 لاعباً في حفل أنيق

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 شهر
  • Fri 20 April 2018
  • 10:14 AM
  • eye 446

أقامت الرابطة القطرية للاعبين امس حفلها السنوي الثاني في مركز قطر الوطني للمؤتمرات والذي شهد إطلاق النسخة الاولى من جوائز قطر 11، حيث تم تكريم أفضل أحد عشر لاعبا ينشطون في الكرة القطرية «التشكيلة المثالية» وفق عملية اختيار خضعت لتصويت اللاعبين الذين ينشطون في الأندية القطرية الـ17 في الدرجتين الأولى والثانية كتقليد يحاكي جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل أحد عشر لاعبا والتي تأتي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين تحت مسمى FIFA FIFPro World11. 

حضر الحفل سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر وسعادة الشيخ احمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الاهلي وحسن المهندي رئيس نادي الخور وسلمان الانصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين وعدد من المسؤولين الإداريين في الأندية وحشد كبير من اللاعبين المحترفين والمواطنين.

وعرفت التشكيلة المثالية سيطرة من قبل فريق السد الذي اختير سبعة من لاعبيه من بين افضل احد عشر لاعبا بدءا من سعد الدوسري في حراسة المرمى وحامد اسماعيل في مركز الظهير الأيمن وبيدرو في قلب الدفاع وَعَبَدالكريم حسن في مركز الظهير الأيسر وتشافي كمتوسط ميدان هجومي وحسن الهيدوس كجناح ايمن وبغداد بونجاح في مركز رأس الحربة، فيما اختير ثلاثة لاعبين من الدحيل هم قلب الدفاع لوكاس منديز ومتوسط الميدان الدفاعي كريم بوضياف والجناح الأيسر يوسف المساكني، في حين كان متوسط الميدان الدفاعي في نادي الريان احمد عبدالمقصود اللاعب الوحيد في التشكيلة المثالية من خارج بطل دوري نجوم QNB ووصيفه .

 

التشكيلة المثالية.. نجوم سابقون يكرمون الأفضل

اختار اللاعبون الحاليون الذين ينشطون في الأندية القطرية الـ17 في الدرجتين الاولى والثانية التشكيلة المثالية للموسم الكروي الحالي وفق آلية تبنتها الرابطة القطرية للاعبين تقوم على أساس التصويت من خلال استمارة تضمنت قائمة استرشادية من ثلاثة لاعبين وفق الإحصائيات الرقمية الخاصة بنظام بروزون المتبع في مؤسسة دوري نجوم قطر، فيما تضمنت الاستمارة خانة فارغة لمنح المصوت حرية الاختيار من خارج القائمة الاسترشادية .

ففي مركز حراسة المرمى ضمت القائمة كلا من: سعد الشيب، يزن نعيم، عمر باري.. ونال الشيب اعلى الأصوات وتم تكريمه من قبل حارس مرمى العنابي ونادي قطر حسين الرميحي.. وفِي مركز الظهير الأيمن ضمت القائمة كلا من: حامد إسماعيل، محمد علاء، مراد ناجي، ونال لقب الأفضل ظهير السد حامد اسماعيل الذي تم تكريمه من قبل لاعب نادي الريان والعنابي السابق حمد مبارك.. اما مركز مدافع اوسط (يمين) فضمت القائمة كلا من بيدرو، بسام هشام، محمد موسى، ونال اللقب لاعب السد بيدرو الذي تم تكريمه من قبل يوسف آدم.. وفِي مركز مدافع اوسط (يسار) ضمت القائمة: غونزالو فييرا، مرتضى كنجي، لوكاس منديز، وتم اختيار مدافع الدحيل لوكاس منديز وكرمه لاعب الخور السابق محمد مبارك المهندي.. وفِي مركز الظهير الأيسر ضمت القائمة: عبدالكرم حسن، عبدالكريم العلي، محمد جمعة، ونال لقب الأفضل عبدالكريم حسن الذي تم تكريمه من قبل لاعب نادي قطر والعنابي السابق وليد بخيت.. وفِي مركز الارتكاز ١ ضمت القائمة: كريم بوضياف، لويس مارتن، بوعلام خوخي،  ووقع الاختيار على كريم بوضياف الذي تم تكريمه من قبل لاعب العربي والعنابي ابراهيم خلفان ومركز لاعب الارتكاز ٢ ضمت القائمة كلا من: احمد عبدالمقصود، سالم الهاجري، دييغو امادو، وتم اختيار احمد عبدالمقصود وكرمه المدرب الوطني فهد ثاني وفِي مركز الجناح الأيمن ضمت القائمة: حسن الهيدوس، اسماعيل محمد، ماديسون، فوقع الاختيار على حسن الهيدوس الذي كرمه نجم الغرافة والعنابي السابق عادل خميس وفِي مركز متوسط الميدان الهجومي ضمت القائمة كلا من: تاباتا، تشافي، نام تاي هي، لينال لقب الأفضل لاعب السد تشافي الذي تسلم الجائزة عنه المدير الرياضي بنادي السد محمد غلام وفِي مركز الجناح الأيسر ضمت القائمة كلا من: يوسف المساكني، علي اسد، محمد صلاح، ووقع الاختيار على يوسف المساكني الذي تم تكريمه من قبل لاعب العنابي السابق رائد يعقوب.. اما رأس الحربة فضمت القائمة كلا من يوسف العربي، عبدالرزاق حمدالـله، بغداد بونجاح، لينال لقب الأفضل مهاجم السد بونجاح وتم تكريمه من قبل نجم العنابي السابق بدر بلال .

 

تكريم مشعل مبارك في موسمه الأخير

بدأ حفل الرابطة القطرية للاعبين بتكريم خاص للنجم مشعل مبارك الذي قرر الاعتزال بنهاية الموسم الحالي بعد عطاء كبير مع المنتخب القطري وأندية قطر والغرافة والريان والأهلي حيث حظي النجم بتكريم من قبل سلمان الانصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين .

وقدر مشعل للرابطة اللفتة الطيبة بتكريمه شاكرا الأندية الأربعة التي لعب لها فأضاف لها واضافت له طيلة مسيرته الكروية دون ان يخفي اعتزازه بالانطلاقة التي كانت مع نادي قطر وعرفت التتويج بعدة ألقاب، مشيرا الى ان افضل هدف سجله في مسيرته كان في مرمى الغرافة إبان كان لاعبا لنادي قطر وكان ذلك في كأس سمو الامير .

كما حظي مشعل مبارك بتكريم شخصي من قبل نائب رئيس نادي الاهلي السابق خالد شبيب الذي قدم له هدية تقديرا لعطائه مع الاهلي والكرة القطرية .

 

جاسم بن حمد بن ناصر: حفل أنيق واختيار صادف أهله

أكد سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر رئيس نادي قطر أن حفل الرابطة القطرية السنوي جاء مميزا وانيقا وشهد إطلاق جائزة قطر 11التي تعد فكرة مميزة تعنى بتكريم التشكيلة المثالية للموسم الكروي المحلي، مشيدا بالآلية التي تم وفقها اختيار اللاعبين الأفضل ووصفها بالديمقراطية التي أنجبت اختيارات صادفت أهلها.

واشاد رئيس نادي قطر بوجود القوائم الاسترشادية التي تساعد على الاختيار خصوصا ان تلك القوائم ولدت من رحم إحصائيات رقمية تخضع لنظام بروزون، الامر الذي يوفر العدالة، لافتا الى ان الاختيار في النهاية يعود للاعبين أنفسهم، مقدرا الجهود التي بذلتها الرابطة في تنفيذ الفكرة وإخراج الحفل السنوي بأبهى وأفضل صورة .

واثنى سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر على اللفتة الطيبة من قبل الرابطة بتكريم اللاعب مشعل مبارك الذي كانت انطلاقته بنادي قطر وأحد أبناء نادي قطر، متمنيا للرابطة التوفيق في عملها الذي يعد مكملا لمنظومة عمل الكرة القطرية .

 

سلمان الأنصاري: سعداء بالتجاوب الكبير مع حفل الرابطة السنوي

أبدى سلمان الانصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين سعادته بالتجاوب الكبير الذي وجده الحفل السنوي للرابطة والذي انعكس من خلال الحضور المميز سواء لعدد من رؤساء الأندية والمسؤولين الإداريين واللاعبين السابقين والحاليين .

وأوضح الانصاري أن جوائز قطر 11ستصبح تقليدا سنويا يتم من خلاله تكريم افضل احد عشر لاعبا في الموسم الكروي المحلي وفق ذات الآلية المتبعة أصلا في جائزة الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (الفيفبرو) التي تعتمد على تصويت اللاعبين أنفسهم، مشيرا الى ان القائمة الاسترشادية التي تم إرفاقها باستمارات التصويت لم تكن إلزامية بالمرة بل كانت مجرد عون على الاختيار، مؤكدا ان الأرقام الإحصائية الخاصة بنظام بروزون هي التي أنجبت تلك القوائم، ناهيك عن حرية الاختيار بوجود خانة فارغة في الاستمارة .

وأبدى الانصاري سعادته بتواجد عدد من رؤساء الأندية في الحفل وهو الامر الذي يؤكد على العلاقات الطيبة التي تربط الرابطة بالأندية، مشيرا الى ان الجميع يعمل وفق منظومة واحدة بهدف خدمة الكرة القطرية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي