استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل قمة السد والريان السبت.. كيف يرى أكرم عفيف وأحمد ياسر «كلاسيكو» كأس قطر؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 20 April 2018
  • 9:59 AM
  • eye 374

عاد كل من أكرم عفيف وأحمد ياسر في منتصف الموسم الحالي من تجربتين احترافيتين خارجيتين، فالأول لعب في بداية الموسم مع اوبين البلجيكي قبل أن يلتحق بالسد في فترة الانتقالات الشتوية، والثاني احترف في الدرجة الثانية الإسبانية مع نادي كولتورال ليونيسا ثم انضم للريان في القسم الثاني من الموسم.

ولم يوفّق أي من اللاعبين في التتويج بلقب دوري النجوم، لذلك يتطلع كل منهما إلى الحصول على لقب أول هذا الموسم عندما يخوضان منافسات كأس قطر، لكن أحدهما سيغادر السباق بالتأكيد إثر مباراة الفريقين يوم غد السبت، والثاني سيواصل المشوار ويخوض النهائي وقد يخرج متوّجا بأول ألقابه هذا الموسم.

وقبل لقاء «الكلاسيكو»، أكد كل من اللاعبين أن المواجهة لن تكون سهلة، حيث اعتبر عفيف أن مكمن الصعوبة هو رغبة الريان في التعويض بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، وأشاد أحمد ياسر من جهته بقدرات لاعبي السد خصوصا في الخط الأمامي، مشددا على أهمية تجنب الأخطاء الدفاعية أمامهم.

 

 

أكرم عفيف: خروج الريان من الآسيوية ينذر بصعوبة «الكلاسيكو»

ظهر أكرم عفيف بمستويات مميزة في الفترة الأخيرة، ولاح جليا أن مستواه يتطور من مباراة إلى أخرى منذ قدومه للسد، وقد أصبح يحظى بثقة أكبر من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا، لذلك من المنتظر أن يكون أحد أبرز الأوراق التي يعتمد عليها السد في مشواره بكأس قطر، انطلاقا من مباراة نصف النهائي التي تجمعه بالريان يوم غد.

وأعرب النجم الصاعد للكرة القطرية عن توقعاته بأن تكون مباراة الكلاسيكو صعبة خاصة بعد خروج الريان من دوري أبطال آسيا.

وقال أكرم عفيف في هذا السياق: الريان خرج من البطولة الآسيوية وهو يطمح إلى أن يرضي جمهوره من خلال الفوز في هذه المباراة، لذلك فإنها لن تكون مواجهة سهلة، ونحن من جهتنا سنحاول بالتأكيد أن نحقق الفوز.

وشدد مهاجم السد على أن التركيز في الفترة الحالية هو على مباراة نصف النهائي وليس على الفوز باللقب، قائلا: أهم شيء لدينا حاليا هو أن نفوز على الريان، ولا نفكر في النهائي الآن.. سنحاول تقديم أفضل ما لدينا وأن نتجنب الأخطاء.

 

 

أحمد ياسر: مباراة السد تختلف تماماً عن مواجهة العين

يطمح أحمد ياسر من جانبه إلى أن يتوّج بكأس قطر مع الرهيب بعد أن أحرز اللقب سابقا مع الدحيل في 2015.

وقد اعتبر مدافع الريان أن المباراة الحالية في غاية الأهمية للفريق بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، وقال متحدثا عن مدى تأثير الخيبة الآسيوية على مشوار الريان في كأس قطر: أي فريق يمر بفترات صعبة لكن لا شيء يؤثر على الأندية الكبيرة، والريان ناد كبير.. ربما لسنا في أفضل حالاتنا لكننا سنعمل على تقديم أفضل ما لدينا.

وشدد أحمد ياسر على أن مباراة العين كان لها ظروف خاصة وحدثت فيها أخطاء أدت إلى الخسارة العريضة، معتبرا أن مواجهة السد مختلفة تماما وتأتي في ظروف مغايرة.

وأكد ياسر أن الريان لم يكن لديه الكثير من الوقت للتحضير لمباراة السبت بعد خوض مباراة العين يوم الاثنين الماضي، لكنه قال إن هذا العامل ينطبق أيضا على السد الذي خاض بدوره مباراة في دوري أبطال آسيا.

وأشاد مدافع الريان بقدرات لاعبي الزعيم خاصة على المستوى الهجومي، قائلا إنه من الضروري أن يكون الريان جاهزا في هذه المواجهة بالشكل المطلوب وأن يقدم أداء دفاعيا مميزا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي