استاد الدوحة
كاريكاتير

جدد انتصاره على الوحدة وحقق رقماً غير مسبوق.. الدحيل ينهي مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Wed 18 April 2018
  • 9:28 AM
  • eye 393

حقق الدحيل فوزه السادس في مرحلة المجموعات لدوري ابطال اسيا وجاء انتصاره الاخير في المرحلة على حساب فريق الوحدة الاماراتي وبنتيجة هدف وحيد سجله عبدالرحمن محمد في الدقيقة 47 بالمباراة التي جرت على ملعب عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل لحساب الجولة السادسة للمجموعة الثانية التي تضم ايضا ذوب اهن الايراني ولوكوموتيف الاوزبكي.

وانهى الدحيل مرحلة المجموعات متصدرا بالعلامة الكاملة 18 نقطة بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته ذهابا وايابا في انجاز غير مسبوق للفرق القطرية، حيث ضرب الفريق بقوة ولم يستطع احد ايقافه, وحسم الدحيل تأهله من الجولة الرابعة وكانت الجولتان الخامسة والسادسة لتأكيد الصدارة.

وشهدت المباراة حالتي طرد كانتا من نصيب لاعب الوحدة سالم سلطان ومدافع الدحيل لوكاس منديز.

 

فرص بالجملة للطوفان في بداية اللقاء

جاءت بداية المباراة سريعة بين الفريقين خاصة من قبل الدحيل الذي أتيحت له فرص بالجملة عبر المعز ويوسف العربي وعبداللـه عبدالسلام, وكانت البداية في الدقيقة الثالثة من كرة متبادلة بين يوسف العربي والمعز علي وصلت للاخير الذي سددها ولكن حارس الوحدة تدخل فيها في الوقت المناسب, وكانت الفرصة الثانية في الدقيقة الخامسة من كرة مررها كريم بوضياف الى يوسف العربي ولكن المهاجم المغربي لم يتعامل معها بالصورة المطلوبة داخل منطقة الجزاء.

فريق الوحدة لم يظهر الا في هجمة واحدة في الدقيقة التاسعة من كرة قادها سبستيان تيجالي انطلق بها ولكن دفاع الدحيل تدخل وابعدها في الوقت المناسب الى ضربة ركنية, ومن هنا قاد الحارس كلود امين هجمة عندما مرر كرة مباشرة الى يوسف العربي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس الوحدة محمد الشامسي ولكن الاخير واصل تألقه وابعد الكرة في الوقت المناسب ليمنع الهدف الاول.

 

هجمات متبادلة للفريقين وغياب للتركيز

بعد منتصف الشوط الاول تبادل الفريقان الهجمات وكانت المباراة مفتوحة من خلال المحاولات هنا وهناك, وقاد فريق الوحدة اكثر من هجمة كان اخطرها هجمة قادها المجري كوجاك الذي تقدم من وسط الملعب وسدد كرة قوية ابعدها الحارس كلود امين الى ضربة ركنية, وتقدم نفس اللاعب للضربة الركنية ولعبها مباشرة في المرمى على القائم الاول وكانت في طريقها للشباك لاعلان الهدف الاول,ولكن حارس الدحيل مرة اخرى انقذ الموقف بتدخله في الوقت المناسب ليمنع هدفا محققا.

وبعد هذه الهجمات كان رد الدحيل بكرة قادها يوسف العربي الذي ضرب دفاع الوحدة ومصيدة التسلل, ولكن حارس الوحدة تدخل ايضا في الوقت المناسب ومنع هدف التقدم لفريق الدحيل, وبعد هذه الهجمة ايضا حاول الدحيل اكثر من مرة الوصول الى شباك الفريق الضيف ولكن كان ينقص الفريق التركيز في الامتار الاخيرة, وطرد حكم المباراة لاعب الوحدة سالم سلطان في الدقيقة 38 بعد عرقلته يوسف العربي الذي كان منفردا بالمرمى.

 

تقدم وسيطرة للدحيل في الشوط الثاني

الشوط الثاني شهد افضلية واضحة لفريق الدحيل الذي بدأ بقوة وسجل هدفا عبر عبدالرحمن فهمي في الدقيقة 47 بعد كرة متبادلة بينه ويوسف العربي ليسددها في الاخير عبدالرحمن في الزاوية العليا للحارس الشامسي ليتقدم الطوفان بالهدف الاول في المباراة الذي جاء ليؤكد على افضلية الدحيل الذي اضاع فرصا بالجملة في الشوط الاول.

وبعد الهدف سيطر الدحيل على المباراة بشكل كامل وقاد لاعبوه العديد من الهجمات كان اخطرها من يوسف العربي الذي حول كرة عرضية وصلته من اسماعيل محمد ولكن حارس فريق الوحدة من جديد انقذ مرماه من هدف محقق وحرم يوسف العربي من التسجيل في اللقاء.

وبعد منتصف الشوط الثاني زادت رغبة الدحيل في تسجيل هدف اخر بالمباراة وتركزت هجمات بطل الدوري القطري على اسماعيل محمد الذي دفع به المدرب جمال بلماضي وأسهم في زيادة الفاعلية في الناحية اليمنى, وخسر الدحيل جهود المدافع لوكاس منديز الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق ليفقد الفريق جهوده في المرحلة القادمة وهو يعتبر احد الركائز المهمة في الفريق.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الوحدة الإماراتي

المناسبة: الجولة السادسة –دوري ابطال اسيا

الملعب: عبدالـله بن خليفة

النتيجة : فوز الدحيل 1 - 0

الاهداف: عبدالرحمن فهمي

الحكام: مانينغ وكاو يي وشي اكزيانج ومحمود سالم

الطرد: سالم سلطان (الوحدة).. لوكاس منديز(الدحيل) 

التعليقات

مقالات
السابق التالي