استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز الأول في النسخة الـ46 طموحهما المشترك.. معيذر والشمال في ضربة بداية أغلى الكؤوس 2018

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Tue 10 April 2018
  • 9:45 AM
  • eye 402

يقص معيذر والشمال شريط افتتاح كأس الأمير 2018 عندما يلتقيان في المباراة الوحيدة بالمرحلة الأولى مساء اليوم عند الساعة السادسة والنصف على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

ويعطي الفريقان ضربة بداية النسخة الـ46 من أغلى البطولات عطفا على المركز الذي احتله كل واحد منهما في الترتيب النهائي لدوري الدرجة الثانية الذي خاضا منافساته.

ويتنافس معيذر الذي حل بالمركز الرابع والشمال بالمركز الخامس والأخير على إحراز بطاقة التأهل إلى المرحلة الثانية لإكمال عقد الأندية الـ16 التي ستشارك في عملية سحب قرعة النسخة الـ46 من أغلى البطولات المقررة غدا.

 

حظوظ متساوية بين الفريقين

يتجدد اللقاء بين معيذر والشمال في سادس مباراة رسمية بينهما خلال الموسم الرياضي الحالي 2017 - 2018 حيث إنهما التقيا سابقا 3 مرات في دوري الدرجة الثانية ومرتين في كأس الدرجة الثانية.

وتعادل الفريقان 2 - 2 ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري قبل أن يحقق الشمال الفوز على معيذر 3 - 1 في منافسات الجولة السادسة و2 - 1 في منافسات الجولة 11 غير أن لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم القطري قررت فوز معيذر على الشمال 3 - 0 عقابا للأخير على إشراكه في المباراة لاعبا موقوفا.

وفي كأس الدرجة الثانية كان معيذر الذي توج لاحقا بلقبها قد تخطى الشمال بالمرحلة الأولى وتأهل على حسابه إلى المرحلة الثانية «الدور نصف النهائي» بعد فوزه المثير عليه 5 - 3 في مباراة الإياب بينما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الشمالي 1 - 0.

ويتقاسم الفريقان طموح الفوز في مباراة اليوم من أجل الصعود إلى المرحلة الثانية ومحاولة الذهاب بعد ذلك إلى أبعد حد ممكن في كأس الأمير 2018 رغم أنها مهمة صعبة جدا بالنسبة لأندية الدرجة الثانية لأن الأرجحية فيها تصب دائما في صالح أندية الدرجة الأولى التي تبسط سيطرتها عليها وتحتكر التتويج بلقبها.

كما يتطلع الفريقان إلى تعويض الإخفاق الذي أصابهما في دوري الدرجة الثانية حيث إن كليهما فشل بشكل واضح في المنافسة على الصعود إلى دوري نجوم QNB إذإن معيذر اكتفى بالمركز الرابع برصيد 11 نقطة جمعها من فوزين و5 تعادلات مقابل خسارته في 5 مباريات، أما الشمال فقد اكتفى بالمركز الخامس برصيد 10 نقاط جمعها من فوزين و4 تعادلات مقابل خسارته في 6 مباريات.

 

بورل وسيلفيو: لا أسرار في مباراة اليوم

أكد الفرنسي فيليب بورل مدرب معيذر أن فريقه يطمح إلى الفوز على الشمال لحجز بطاقة تأهله إلى المرحلة المقبلة من كأس الأمير التي تعتبر بطولة مهمة الكل يتشوق لخوض منافساتها.

وقال بورل في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الإثنين بنادي قطر بأن لاعبي معيذر جاهزون ومستعدون ذهنيا وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل انتزاع الفوز.

وتوقع أن تكون المباراة مهمة وحافلة بالندية بين الفريقين اللذين يعرفان بعضهما جيدا ولا توجد أسرار مخفية بينهما، متمنيا التوفيق للاعبيه وتقديم مستوى جيد يمكنهم من التفوق على الشمال الذي واجه معيذر في العديد من المباريات الرسمية والودية هذا الموسم وحقق فريقه الفوز في جلها.

من جانبه، قال قائد معيذر أيوب الودراسي إن كأس الأمير بطولة مهمة جدا وسيخوضها للموسم العاشر على التوالي وسيحاول أن تكون له في مباراة اليوم بصمة واضحة.

وأضاف أن فريقه يتطلع للفوز وحجز مقعده في المرحلة الثانية للتواجد في القرعة التي ستسحب غدا ولذلك سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق هدفه، مضيفا أن فريقي معيذر والشمال يعرفان بعضهما جيدا، لاسيما أنهما تقابلا مرات عديدة بالموسم الحالي.

من جانبه، أكد الإيطالي سيلفيو ديلبرتو مدرب الشمال في المؤتمر الصحفي أن فريقه جاهز لخوض مباراته أمام معيذر والتي تعتبر مهمة جدا والحظوظ فيها متساوية بين الفريقين.

وقال أيضا: عطفا على أنهما التقيا خمس مرات رسميا ولعبا وديا مرتين فإن كل فريق يعرف منافسه جيداً وبالتالي فإن أوراقهما مكشوفة ولاتوجد أسرار بينهما.

وتابع أن الشمال مثل معيذر يطمح الى الفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة والبقاء في البطولة أطول فترة ممكنة رغم أن تاريخها يؤكد أن الأفضلية دائما لفرق الدرجة الأولى ويظل الاستثناء فريق الجيش الذي بلغ الدور نصف النهائي موسم 2010 - 2011 عندما كان لايزال محسوبا على الدرجة الثانية.

وتحدث اللاعب المخضرم وليد محيي الدين، قائد الشمال، بالمؤتمر قائلا إن فريقه سيتعامل مع المباراة بكل قوة وجدية وسيلتزم فيها بتطبيق تعليمات مدربه من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة.

وتابع أن كأس الأمير لديها حسابات خاصة لأنها تلعب بخروج المغلوب وهي ذات قيمة عالية جدا وشارك فيها بالعديد من المواسم ولعب فيها المباراة النهائية عندما كان بصفوف السد.

 

فلاحي حكماً للمباراة

أعلنت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة الأولىفي النسخة الـ46 من كأس الأمير 2018 بين معيذر والشمال مساء اليوم.

ويتكون الطاقم التحكيمي من حكم الساحة سلمان فلاحي، والحكم المساعد الأول خالد عايد، والحكم المساعد الثاني محمد عبدالعزيز  والحكم الرابع محمد ناصر.

 

بطاقة المباراة:

الفريقان:معيذر – الشمال

التاريخ: الثلاثاء 10 إبريل  2018

المناسبة: المرحلة الأولى من كأس الأمير

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السادسة والنصف

التعليقات

مقالات
السابق التالي