استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة الختامية من دوري النجوم بالأرقام.. 8 ثنائيات.. ضربتا جزاء.. وأعرض نتيجة في الموسم

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 10 April 2018
  • 9:36 AM
  • eye 545

أُسدل الستار رسميا على منافسات دوري نجومQNBلموسم 2017 - 2018 من خلال مباريات الجولة 22 التي دارت يومي السبت والأحد.. وشهدت الجولة الختامية تحقيق أعرض نتيجة في الموسم، وتسجيل 8 ثنائيات، وثلاثية وحيدة بإمضاء المتألق أكرم عفيف.. وكانت أبرز الأرقام السلبية من نصيب الخريطيات، بتسعة أهداف كاملة في شباكه، وبأكبر حصيلة من البطاقات الصفراء.. بينما كان نادي قطر الفريق الوحيد الذي عجز عن التهديف في هذه الجولة.

 

30 هدفاً

شهدت الجولة 22 والأخيرة من دوري الموسم الحالي غزارة تهديفية كبيرة، حيث اهتزت الشباك في 30 مناسبة، وهي بذلك الجولة الأكثر أهدافا، متساوية في ذلك مع الجولتين السابعة والتاسعة عشرة.. وكانت الأهداف حاضرة في المباريات الست، والفريق الوحيد الذي عجز عن التهديف هو نادي قطر الذي خسر أمام الغرافة 0 - 3.. وتحقق في هذه الجولة تعادل وحيد، وكان في مباراة أم صلال والمرخية التي انتهت 1 - 1.

 

9 - 1.. أعرض نتيجة في الموسم

شهدت الجولة الحالية تحقيق أعرض نتيجة في الموسم بفوز الزعيم السداوي على الخريطيات 9 - 1.. وقبل هذه الجولة، كانت النتيجة الأعرض من نصيب الدحيل بطل الدوري الذي فاز على الخريطيات في الجولة السابعة بنتيجة 8 - 2.. وإذا كانت المباراتان تتساويان في مجموع الأهداف المسجلة (10 أهداف)، فإن فوز السد هو الأعرض باحتساب الفارق.

 

8 ثنائيات و«هاتريك» وحيد

استطاع أكرم عفيف أن يخطف الأنظار في الجولة الختامية من خلال تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى الخريطيات، وهو «الهاتريك» الوحيد في الجولة والأول في رصيد أكرم خلال مشواره في دوري النجوم.. وشهدت الجولة تحقيق 8 ثنائيات، اثنتان منها في مباراة السد والخريطيات، بإمضاء بغداد بونجاح وعلي أسد.. وثلاث ثنائيات في مباراة الدحيل والسيلية، حققها كل من إسماعيل محمد ونام تاي هي لبطل الدوري، وفالنتين لازار للشواهين.. وثنائية لطارمي مهاجم الغرافة في شباك نادي قطر، وثنائية لنجم الريان رودريغو تاباتا في مواجهة الأهلي، وثنائية للكاميروني أرييل تيري لاعب الخور في مرمى العربي.. وبالمحصلة، فقد شاهدنا ثنائيات في كل مباريات الجولة الحالية باستثناء مباراة أم صلال والمرخية.

 

15 بطاقة صفراء.. وطرد

أشهر حكام الجولة الأخيرة من دوري النجوم البطاقات الصفراء في 15 مناسبة، ونال الخريطيات النصيب الأكبر برصيد 4 بطاقات، بينما غابت الإنذارات تماما في مباراة الدحيل والسيلية التي شهدت مراسم التتويج باللقب.   

أما البطاقة الحمراء فقد ظهرت مرة واحدة ونالها مدافع المرخية ريبين سولاقا في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام أم صلال.

 

2 ضربتا جزاء

أُعلن في جولة الختام عن ضربتي جزاء فقط.. الأولى هي التي أعلنها الحكم علي فيصل الحداد في مباراة السبت بين السد والخريطيات، والتي اختتم من خلالها الجزائري يوغرطة حمرون المهرجان التهديفي للزعيم محققا الهدف التاسع.. أما الثانية فقد أعلنها عبدالـله العذبة في مباراة الأحد بين الريان والأهلي وسجل منها سيباستيان سوريا الهدف الرابع للرهيب في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي