استاد الدوحة
كاريكاتير

فرض عليه التعادل بهدف لمثله.. المرخية يحرم أم صلال من بلوغ المربع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 09 April 2018
  • 9:38 AM
  • eye 440

حرم المرخية فريق ام صلال من بلوغ مربع الكبار والمشاركة في كأس قطر بعد ان فرض عليه التعادل بهدف لمثله في مباراتهما التي جرت على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي لحساب الجولة الثانية والعشرين والاخيرة من دوري نجومQNB.

بادر صقور برزان بإحراز الهدف الاول في الدقيقة الثانية عبر محمود المواس وعادل للمرخية القائد بلال محمد في الدقيقة 74, ورفع ام صلال رصيده الى 33 نقطة واستقر في المركز الخامس اثر فوز الغرافة على الملك القطراوي بثلاثة اهداف وبلوغه المربع, بينما لم تغير النتيجة من موقف المرخية الذي هبط رسميا الى دوري الدرجة الثانية وانهى الدوري برصيد 13 نقطة.

 

د.2 تقدم في وقت مبكر

تقدم ام صلال بهدف في وقت مبكر عبر لاعبه السوري محمود المواس الذي تابع كرة عرضية من رامي فايز في الدقيقة الثانية من الانطلاقة ليسجل منها الهدف الاول لفريقه الذي جاء في توقيت مثالي كان يبحث عنه صقور برزان الذين دخلوا المباراة بهدف تحقيق الفوز وانتظار نتيجة مباراة الغرافة والملك القطراوي, وكان المواس متمركزا في مكان صحيح قبل ان يسدد الكرة في الزاوية اليسرى للحارس بابا مالك ليمنح بها فريقه الافضلية.

 

د.17 اليزيدي وضياع التعديل

لم تكن هنالك محاولات كثيرة على المرمى لفريق المرخية الذي لعب في ظل عدم وجود فاعلية هجومية, واعتمد المرخاوي على انطلاقات بعض اللاعبين من الخلف خاصة البرازيلي اوليفيرا الذي حاول في اكثر من مرة التسديد من خارج المنطقة, وكانت المحاولة الابرز للمرخية في الشوط الاول من تسديدة لصالح اليزيدي عند الدقيقة السابعة عشرة ولكن الحارس بابا مالك تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ضربة ركنية لتضيع الفرصة.

 

د.27 تسديدة أسامة الدراجي

اللاعب التونسي اسامة الدراجي كانت له اكثر من محاولة للتسجيل في مرمى المرخية, وكانت الفرصة الابرز للاعب عند الدقيقة 27 من كرة انطلق بها وسددها في الزاوية البعيدة ولكن حارس المرخية محمد منتصر تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الخطيرة بعد ان حولها بصعوبة الى ضربة ركنية لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة. 

 

د.35 فرصة جديدة للصقور

صقور برزان كانت لهم العديد من المحاولات في المباراة لاجل احراز الهدف الثاني, وجاءت فرصة للاعب ماهر يوسف الذي ارتقى لكرة عرضية متقنة وصلته ليسدد الكرة برأسه بعد خروج الحارس محمد منتصر ولكن كرته مرت بجوار المرمى لتضيع فرصة اخرى لتسجيل الهدف الثاني في المواجهة لمصلحة الفريق البرتقالي. 

 

د.68 انفراد ماهر يوسف

كاد ماهر يوسف ان يسجل الهدف الثاني لصقور برزان عند الدقيقة الثامنة والستين بعد انفراده بمرمى المرخية اثر تمريرة ذكية من محمود المواس, وكان يوسف وجها لوجه مع الحارس محمد منتصر الذي تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة الى ضربة ركنية لتضيع فرصة ثمينة ومهمة للفريق البرتقالي الذي كان في حاجة لاحراز المزيد من الاهداف في ظل تقدم الغرافة في ذلك الوقت امام الملك بهدفين.

 

د.73 تسديدة إيريك القوية

محاولات المرخية لتعديل نتيجة المباراة لم تتوقف وكان الفريق يبحث في كل مرة عن طريق للوصول الى المرمى, وفي ظل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق ام صلال والتكتل في وسط الملعب جاءت محاولات المرخية من خلال المحاولات الفردية حيث كان ايريك دي اوليفيرا قريبا من تعديل النتيجة بعد ان تقدم بكرة وسددها قوية في الزاوية البعيدة للحارس بابا مالك الذي تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية.

 

د.74 بلال وهدف التعادل

سجل قائد المرخية بلال محمد هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الرابعة والسبعين من ضربة رأسية اثر كرة عرضية من ايريك ليحولها بلال بضربة رأسية قوية في الزاوية القريبة للحارس بابا مالك ليعود المرخية من جديد لاجواء المباراة بعد عدة محاولات مستمرة على المرمى لم ينجح الا بمجهود بلال الذي سدد الكرة قوية كان من الصعب على الحارس بابا مالك ان يتدخل لابعادها.

 

د.81 طرد ريبين سولاقا

طرد حكم المباراة مدافع نادي المرخية ريبين سولاقا عند الدقيقة الحادية والثمانين بعد احتكاكه مع مدافع ام صلال عادل الرحيلي, وكان سولاقا قد تناقش مع الرحيلي بشكل حاد قبل ان يتداخل معه ليشهر له حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم البطاقة الحمراء, واضطر مدرب المرخية عادل السليمي للدفع باللاعب اليمني عمار حمصان واخرج عبدالقادر الياس حتى يحافظ على توازن دفاع الفريق الذي فقد خدمات اللاعب العراقي بسبب الطرد. 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: ام صلال - المرخية

المناسبة: الجولة 22- دوري نجومQNB

الملعب: حمد بن خليفة

النتيجة: التعادل 1 - 1

الاهداف: محمود المواس(ام صلال).. بلال محمد (المرخية)

الحكام: عبدالرحمن الجاسم وسعود احمد وخالد عايد وفيصل اليافعي

الانذارات: عادل الرحيلي وبزمان خوبياري (ام صلال) وليوناردو (المرخية)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي