استاد الدوحة
كاريكاتير

تأهل إلى كأس قطر 2018 ودوري أبطال آسيا2019.. الغرافة يحسم المركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 09 April 2018
  • 9:35 AM
  • eye 468

أنهى الغرافة دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2017 - 2018 في المركز الرابع عقب فوزه على نادي قطر 3 - 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساءأمس على ملعب ثاني بن جاسم ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة.

ورفع الفهود رصيدهم إلى 35 نقطة بينما تجمد رصيد الفريق القطراوي عند 22 نقطة فتراجع من المركز التاسع إلى المركز العاشر.

ونجح الغرافة في أن يحسم لصالحه الصراع حول المركز الأخير بالمربع الذهبي مع أم صلال الذي تعثر بالتعادل مع المرخية 1 - 1 وتقدم عليه بنقطتين.

وضمن الفهود الذين أنهوا بطولة الدوري بالمربع الذهبي للمرة الأولى بعد ستة مواسم التأهل إلى كأس قطر 2018 ودوري أبطال آسيا 2019.

 

*د12: أول تهديد

الحكم يحتسب ضربة خطأ مباشرة لصالح صانع ألعاب الغرافة ويسلي شنايدر بعد تعرضه للعرقلة خارج منطقة الجزاء سددها اللاعب ذاته بقوة فمرت الكرة بمحاذاة القائم.

 

*د 22: هدف ضائع

التشيلي لويس خمينيز لاعب وسط نادي قطر يقوم بمجهود فردي كبير بالجهة اليمنى حيث تلاعب بأكثر من لاعب غرفاوي قبل أن يمرر الكرة على طبق للاعب الارتكاز البرازيلي برونو غالو الذي كان داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى على بعد أمتار قليلة من خطهغير أنه سددها بعيدا عن القائم الأيمن.

 

* د35:: انفراد لم يستغل

فرصة ثمينة جدا لنادي قطر لم تستغل من طرف اللاعب علي عوض الذي انفرد بحارس الغرافة يوسف حسن غير أنه افتقد الدقة في التسديد حيث لعب الكرة بعيدا عن القائم الأيسر.

 

* د 45: هدف أول

ويسلي شنايدر يحرز الهدف الأول في المباراة بعدما تولى تسديد ضربة خطأ مباشرة من حوالي مسافة 25 مترا بطريقة رائعة حيث لعب كرة مقوسة استقرت داخل المرمى على يمين حارس نادي قطر ساطع العباسي.

 

* د65: تهاون خمينيز

لاعبو نادي قطر يواصلون إهدار انفراداتهم بشكل غريب أمام المرمى الغرفاوي وكان الدور هذه المرة على لويس خمينيز الذي تأخر بعدما اقترب جدا للمرمى وبات وجها لوجه مع الحارس في التسديد ليفسح المجال للظهير الأيسر فهيد الشمري بالتدخل من خلفه وإبعاد الكرة من أمامه.

 

*د 68: الهدف الثاني

* أحرز مهدي طارمي الهدف الثاني لصالح الغرافة بعد أن هيأ له الكرة عمرو سراج برأسه فلم يجد المهاجم الإيراني أي صعوبة في إيداعها داخل المرمى.. وكان طارمي قد دخل في مطلع الشوط الثاني بديلا للاعب الوسط خالد عبدالرؤوف.

 

* 75: القطراوية يرفضون الأهداف

قبل دقيقة كان مهاجم نادي قطر فهد خلفان قد هدد مرمى الغرافة بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء خرجت على إثرها الكرة ببعض السنتيمترات فوق العارضة غير أنه عاد ليتفنن بشكل لايصدق في إهدار محاولة مناسبة جدا لتقليص الفارق عندما انفرد بالحارس يوسف حسن غير أنه عندما أراد مراوغته بدل التسديد المباشر نحو المرمى ذهب في الاتجاه الخاطئ تماما.

 

*85: الهدف الثالث

* انسلال ناجح من الجهة اليسرى للجناح الغرفاوي مؤيد حسن الذي أخذ الأفضلية على المدافع القطراوي بفضل سرعته ثم قام بتمريرة عرضية صوب مهدي طارمي الذي كان بالمكان المناسب داخل منطقة الجزاء حيث حولها إلى داخل المرمى بقدمه اليسرى محرزا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث والأخير في المباراة ودوري الموسم الجاري بالنسبة للفهود.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - نادي قطر

التاريخ: 8 ابريل 2018

المناسبة: الجولة 22

الملعب: ثاني بن جاسم

النتيجة: 3 - 0 للغرافة

الأهداف: شنايدر د 45، طارمي 68 و85

الإنذارات: الجابري د 9، أمادو د42، إبراهيم جمال 53

  

بولنت: المركز الرابع نتيجة مهمة جداً للغرافة

شدد التركي بولنت أويغون مدرب الغرافة على أهمية احتلال فريقه المركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي.

وقال بولنت في المؤتمر الصحفي بعد نهايةالمباراة: عندما توليت تدريب الغرافة كان متأخرا عن المركز الرابع بفارق 9 نقاط ورغم غياب العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات والمشاركة أيضا في دور المجموعات بدوري أبطال آسياالحالي التي حاولنا فيها الذهاب بعيدا ولكن للأسف لم ننجح، تمكن من ضمان مقعده بالمربع الذهبي.

وأكد: أمامنا في هذا الموسم بطولتان مهمتان سوف نشارك فيهما وهما كأس قطر وكأس الأمير وسنحاول أن نجهز لاعبي الغرافة للمنافسة فيهما بقوة ولاسيما أننا سوف نستعيد فيهما بعض لاعبينا المصابين.

وعن المباراة التي سيخوضها أمام الدحيل في كأس قطر، قال: سنواجه فريقا قويا جدا. وبعد عودتنا من إيران عقب المباراة التي سنخوضها أمام تركتور سازي تبريز في البطولة الاسيوية سنبدأ في تجهيز فريقنا لتلك المواجهة المهمة جدا.

وأضاف: لدينا الرغبة والحماس من أجل الفوز بكل مباراة وسنحاول تقديم أفضل أداء أمام الدحيل رغم أن المهمة ستكون صعبة جدا.

وكشف المدرب التركي أن الغرافة سيشهد الموسم المقبل تغييرات مهمة على مستوى لاعبيه المحليين والمحترفين الأجانب من أجل تجهيز فريق قوي.

 

عبدالـله مبارك: نادي قطر لعب أسوأ مباراة له تحت إشرافي!

عبر عبدالـله مبارك مدرب نادي قطر عن استيائه من خسارة فريقه بثلاثية نظيفة أمام الغرافة.

وقال مبارك في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لعب فريقي أسوأ مباراة له منذ أن توليت الإشراف عليه.. فلم يتمكن من فرض سيطرته على مجرياتها كما تعود على القيام بذلك في مناسبات سابقة.

وعن أسباب أدائه الباهت أمام الغرافة، أوضح المدرب الوطني: لقد غاب اللاعبون عن أجواء التنافس أكثر من 10 أيام بينما كان الغرافة يشارك في دوري أبطال اسيا.

وبالمقابل، ثمن عبدالـله مبارك البقاء الذي حققه الفريق القطراوي بعدما كان من ضمن أبرز المهددين بالهبوط إلى غاية الجولات الأخيرة من البطولة.

وتحدث عن طموح الفريق القطراوي في كأس الأمير 2018 قائلا: سنجهز الفريق لهذه البطولة ونحن نحتاج للعب مباريات إعدادية قوية والاستفادة من اللاعبين العائدين من الإصابة، أبرزهم المهاجمان السوري أسامة أومري والبرازيلي فابيانو منأجل أن نحقق فيها أفضل النتائج.

التعليقات

مقالات
السابق التالي