استاد الدوحة
كاريكاتير

تكريم مشعل مبارك قبل انطلاقة اللقاء.. الرهيب يدك شباك العميد برباعية في جولة الختام

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 09 April 2018
  • 9:32 AM
  • eye 467

أنهى الريان مشاركته في دوري نجوم كيو.إن.بي بالفوز برباعية مقابل هدف واحد على الأهلي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاحد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الـ22 والأخيرة لموسم 2017 - 2018.

انتهى الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين عن طريق تاباتا وجونزالو فييرا وفي الشوط الثاني اضاف الرهيب هدفا ثالثا عن طريق تاباتا ثم هدفا رابعا من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع عن طريق سيباستيان سوريا. وسجل الأهلي هدفه الوحيد عن طريق المدافع جون بينسون.

خاض الريان اللقاء بالتشكيلة الأساسية كبروفة مهمة لآخر المواجهات القارية في دور المجموعات حيث سيواجه العين. وبهذا الفوز رفع الرهيب رصيده من النقاط إلى 43 نقطة في المركز الثالث، بينما فقد الأهلي فرصة التقدم للمركز السابع وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

 

5

بداية صامتة وإصابة

بدأ اللقاء على الصامت، هدوء سبق عاصفة، هدفان احرزهما الريان لاحقا وفي المقابل لم يكن للأهلي أي وجود في المشهد الهجومي.

بعدها تعرض مهاجم الريان عبدالرزاق حمداللـه لإصابة مبكرة وخرج اللاعب من الملعب للمستشفى على ما يبدو واضطر الدانماركي مايكل لاودروب لإجراء تغيير مبكر وأشرك محله محمد الحرازي.

 

17

هدف تاباتا

سجل الريان هدفه الأول عن طريق رودريجو تاباتا من هجمة منظمة من سيباستيان إلى محسن متولي داخل المنطقة مررها إلى تاباتا الذي سدد على يمين الحارس يزن نعيم.

وشهدت الدقائق التي تلت الهدف محاولات هجومية أهلاوية لكنها كانت محاولات خجولة جدا حيث تعرض مشعل عبداللـه وماجد محمد ومن خلفهما حمزة يونس للرقابة.

 

44

رأسية جونزالو

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها تاباتا محكمة على رأس جونزالو فييرا المتقدم لعبها برأسه في المقص بعيدا عن متناول الحارس يزن نعيم وبعدها أطلق الحكم عبداللـه العذبة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الوطني يوسف أحمد تغييرا هجوميا بإشراك محمد مونتاري بدلا من حمزة يونس.

 

49

هدف ثالث

لم تمر الدقيقة الرابعة حتى ضرب الريان بالهدف الثالث من كرة تباطأ فيها تريسور الظهير الأيمن ثم ضاعت من ماجد محمد بضغط من متولي الذي مرر على حدود المنطقة إلى تاباتا هيأها لنفسه وركن الكرة بيسراه من داخل المنطقة لتصبح النتيجة 3 - 0.

وأجرى الأهلي تغييرا ثانيا حيث خرج ماجد محمد وحل محله فريد إبراهيم وبعدها بدقيقتين يرد لاودروب بإشراك موسى هارون بدلا من محمد ياسر.

 

56

هدف ضائع

يظهر الأهلي في المشهد الهجومي وهذه المرة عن طريق مشعل عبداللـه الذي تلقى الكرة داخل المنطقة لكنه أطاح بها فوق العارضة مهدرا هدفا مؤكدا.

وبدأت تظهر ملامح الخطورة للأهلي وأهدر مشعل عبدالـله فرصة خطيرة أخرى وهذه المرة تكفل الحارس سعود الخاطر بصدها.

 

75

تغيير وصفراء

خرج محسن متولي وشارك الدوكالي الصيد في آخر تغييرات مايكل لاودروب في صفوف الريان.

بعدها أشهر الحكم عبداللـه العذبة أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب دانيل جومو لاعب الريان للتدخل العنيف ضد لاعب من الاهلي.

 

80

هدف للعميد

نفذ الأهلي نفس اللعبة وذهبت الكرة عالية إلى مونتاري الذي لعب الكرة برأسه محكمة على قدم جون بينسون المتقدم اودعها بيسراه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للأهلي في المباراة.

 وشن الريان هجمة منظمة وصلت إلى البديل الدوكالي الصيد الذي مررها جميلة إلى المنطلق سيباستيان الذي لعبها (لوب) فوق الحارس لكنها ارتطمت بالقائم وإلى خارج الملعب.

 

هدف رابع وصافرة

احتسب الحكم ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع على الأهلي تسبب فيها مشعل عبدالـله الذي عرقل الكوري كو وتصدى لها سيباستيان سوريا محرزا الهدف الرابع لتنتهي المباراة 4 - 1.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        الريان - الأهلي

التاريخ           :        8 ابريل 2018

النتيجة           :      4 - 1 للريان

الأهداف          :        تاباتا (هدفين) وجونزالو فييرا، وسيباستيان للريان، وجون بينسون للأهلي

المناسبة          :        الجولة الأخيرة – دوري النجوم

الملعب            :        جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        دانيل جومو من الريان

الطرد              :      لا يوجد

 

تكريم مشعل مباركمن الأهلي

قبل انطلاقة المباراة، كانت هناك لفتة طيبة للاعب الدولي السابق مشعل مبارك من قبل الأندية الأربعة التي لعب لها طيلة مشواره وهي أندية قطر والريان والغرافة والأهلي وحظي اللاعب بتكريم من هذه الأندية التي تواجد ممثلوها على أرض الملعب تقديرا لما قدمه اللاعب خلال تمثيله للأندية الأربعة.

مشعل مبارك الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي، ارتدى في مباراة الريان شارة الكابتن في آخر ظهور للاعب في دوري النجوم وهو الذي خاض في البطولة 312 مباراة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي