استاد الدوحة
كاريكاتير

الأحلام ظل سابعاً رغم الخسارة.. الخور يحتل المركز الثامن بفوز مستحق على العربي

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 09 April 2018
  • 9:28 AM
  • eye 598

قفز الخور الى المركز الثامن على سلم ترتيب دوري نجوم QNB عقب الفوز الثمين الذي حققه على العربي بهدفين لهدف في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من عمر البطولة المحلية رافعا رصيده الى النقطة الرابعة والعشرين متخلفا عن العربي السابع بفارق الأهداف ومستفيدا من خسارة الأهلي وقطر اللذين كانا يتقدمان على الفرسان بفارق نقطة قبل الأسبوع الأخير.

ويدين الخور بفوزه الى مهاجمه ارييل تيري الذي سجل الهدفين، حيث تقدم الفرسان مبكرا في الدقيقة السادسة عشرة، ليعود العربي في الدقيقة 71 عبر المدافع العراقي سعد ناطق، وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل ارييل تيري هدف الفوز الذي منح فريقه ثلاث نقاط منحته التقدم مركزين على سلم الترتيب.

 

د16

تقدم مستحق

فرض الخور أفضليته منذ البداية بعدما هيمن على المجريات فكان الأكثر استحواذا ووصولا لمرمى الحارس مسعود زراعي فارضاً على الفريق العرباوي التراجع الى الخلف دون أدنى قدرة على صياغة أي هجمات مضادة خصوصا في ظل الرقابة التي فُرضت على المايسترو خلفان إبراهيم فلم يقو جارديل وحده على إشغال كاريكاري في الأمام.

محاولات الخور أثمرت أخيرا عن هدف السبق وبمساعدة الدفاع العرباوي عندما أهدى عبدالله الميسكي الكرة للمجتهد موفق عوض على مشارف المنطقة ليمرر هذا الأخير لارييل تيري الذي تعامل مع الكرة بطريقة رائعة عندما استدار متجاوزا سعد ناطق وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مسعود زراعي هدف التقدم المستحق للخور في الدقيقة 16.

 

د33

المطالبة بركلة جزاء

رغم التحسن الذي طرأ على أداء العربي بعد التأخر بعدما أضحى العمل الهجومي أكثر تأثيرا بتحرر خلفان وفعالية جارديل الأمر الذي اثمر عن بعض التهديدات لمرمى الحارس خليفة أبوبكر، الا أن الأخطاء الدفاعية لفريق الأحلام لم تتوقف بعدما عادت الهدايا مجددا حيث قدم عبدالرحمن وليد كرة لرضا شنبيه الذي مرر بدوره لارييل تيري داخل المنطقة ليتعرض هذا الأخير لإعثار من المدافع سعد ناطق في الدقيقة 33، ليتردد الحكم في اتخاذ القرار فأراد ان يعلن عن الركلة لكنه عاد وتراجع، الأمر الذي اثار المدرب البياوي الذي طالب الحكام بإعطاء فريقه حقه.

 

د45   

تيري يهدر التعزيز

في الوقت الذي اندفع فيه العربي نحو المناطق الأمامية بحثا عن التعديل بات الخور يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة موفق عوض وحمد راجح، ليبقى أصحاب الأرض الأكثر خطورة وتأثيرا هجوميا خصوصا ان العربي لم يحدث التأثير الفاعل وسط عجز واضح عن صناعة الفرص رغم أفضلية الاستحواذ في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول.

وكان الأجدى بارييل تيري أن يعزز النتيجة عندما قاد موفق عوض هجمة مرتدة سريعة ومرر ووضع تيري في مواجهة زراعي بيد أن هذا الأخير لم يحسن التصرف وسدد كرة ضعيفة ارتدت من جسم الحارس لتضيع على الفرسان فرصة إثقال كاهل العربي بهدف ثان قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

 

د53

فرصتان في دقيقة

نسخ الخور في الشوط الثاني ذات الطريقة التي كان قد استهل بها المباراة من خلال ضغط عال أربك الفريق العرباوي وأجبر خطه الخلفي على ارتكاب عديد الأخطاء التي أثمرت عن فرص حقيقية للفرسان لم تستثمر، فكانت البداية عبر كرة ارييل التي وضعت رضا شنبيه في مواجهة مسعود زراعي بيد ان اللاعب لم يحسن التصرف في الدقيقة 52 قبل ان يحاول رضا رد الدين لارييل فمرر له كرة على طبق داخل المنطقة عقب اقل من دقيقة بيد ان تيري سدد ضعيفة بجوار القائم.

 

د71

العربي يعود

لم يجد الفرق العرباوي بدا من التقدم للأمام بحثا عن التعديل لكن النجاعة الهجومية تأخرت كثيرا حتى اطلق جارديل تسديدة قوية من على مشارف المنطقة ابعدها الحارس خليفة ابوبكر لركنية نفذها خلفان لتتهادى امام المدافع سعد ناطق الذي سددها قوية في سقف المرمى هدف التعادل في الدقيقة 71.

 

د88

هدف الانتصار

تدخل ناصيف البياوي مدرب الخور عقب تعادل العربي وزج بأوراق هجومية بغية استعادة التقدم فأشرك كلا من سوروش رفيعي وسالم خليفة الأمر الذي اثمر عن أفضلية للفرسان قادت الى هدف التقدم عبر المهاجم ارييل تيري الذي استثمر تمريرة موفق عوض داخل المنطقة فلم يجد أي عناء في ايداعها الشباك في الدقيقة 88 وسط غفلة من دفاع العربي مانحا فريقه هدف الانتصار.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - العربي

المناسبة: الجولة الأخيرة لدوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الخور بهدفين لهدف

الأهداف: سجل للخور ارييل تيري د16 ود88 وسجل للعربي سعد ناطق في الدقيقة 71

الحكام: عبدالعزيز موسى، محمد عبدالعزيز، فيصل عيد، عبدالهادي الرويلي، سمير أحمد، ابراهيم الدوسري

التشكيل

الخور: خليفة أبوبكر، سعود الخلاقي، كاستان لوسيانو، عبدالـله البطاط(سوروش رفيعي)، مهدي رضا(سالم خليفة)، موفق عوض، رضا شنبيه، نايف البريكي، خالد رضوان، حمد منصور، ارييل تييري.

العربي: مسعود زراعي، عبدالـله معرفية، كاريكاري، طلال البلوشي(ياسين يعقوب)، سعد ناطق، مدير عبدربه، عبدالرحمن وليد، جاسر يحيى، عبداللـه المسيكي(خلدون اسماعيل)، دييغو غارديل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي