استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب والعميد في لقاء للترهيب والترغيب.. الريان يواجه الأهلي في مباراة تحصيل حاصل.. ولكن!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 08 April 2018
  • 9:55 AM
  • eye 345

لن تكون بالضرورة مباراة أخرى من نوعية تحصيل الحاصل في دوري النجوم، فالريان والأهلي من القوى التقليدية بالكرة القطرية، ومهما تكن الظروف والأحوال فإن هناك من ينتظر معرفة نتيجة هذه المباراة بين اسمين كبيرين.

وسيلتقي الريان والأهلي في الجولة الـ22 والأخيرةمن دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2017 - 2018 في اللقاء الذي سيجمع الفريقين بملعب جاسم بن حمد بنادي السد مساء اليوم الأحد.

الريان يحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة وقد ضمن المشاركة في كأس قطر، وهذا المركز لن يتأثر بنتيجة اللقاء، فيما يحتل الاهلي المركز الثامن برصيد 22 نقطة وقد تفيده نتيجة المباراة في تحسين هذا المركز إذا حقق الفوز وتعثر العربي.

 

مباراة ثأرية

على الرغم من ان المباراة تحصيل حاصل، إلا أنها ستكون مباراة ثأرية على الأقل للمدرب الدانماركي مايكل لاودروب الذي خسر وفريقه بهدفين نظيفين في لقاء القسم الأول ويهمه رد الصاع للعميد.

بيد ان المواجهة ستكون مختلفة هذه المرة، حيث يقود الأهلي لأول مرة هذا الموسم المدرب الوطني واللاعب الدولي القطري السابق يوسف أحمد الذي تولى المهمة قبل عدة أيام بدلا من الإسباني خورخي. وسيقود يوسف أحمد الفريق في لقاء الريان ثم مباريات كأس الأمير.

 

الريان القاري

خسر الريان في مباراته الأخيرة بمنافسات البطولة القارية دوري أبطال آسيا خارج ملعبه أمام استقلال طهران الإيراني. وليس من الواضح ما إذا كان المدرب مايكل لاودروب سيعتمد التشكيلة القارية أمام الاهلي، لنقل مجازا المحلية، فعلى سبيل المثال، شارك الحارس سعود الخاطر أساسيا في الجولة الماضية بالدوري امام أم صلال وشارك عمر باري أمام استقلال طهران.

وعلى أي حال فقوام الفريق يضم: سعود الخاطر، محمد علاء، جونزالو فييرا، محمد كسولا، محمد جمعة العلوي، حسام كمال ومشاركته إجبارية تحت 23 سنة، وموسى هارون، رودريجو تاباتا، دانيال جومو، عبدالرزاق حمداللـه، سيباستيان سوريا، إلى جانب أحمد عبدالمقصود ومحسن متولي.

 

هنا الأهلي

أما الأهلي الذي خسر في آخر مباراتين، فتبدو الامور غامضة بعض الشيء وإن كان المدرب الجديد لن يستطيع إحداث تغييرات كبيرة وعليه أيضا أن يحافظ على قوام الفريق الذي يضم:الحارس مروان شريف، محمد فؤاد عمر، جون بينسون، خليل شريف، محسن حسن اليزيدي، جاسم محمد عبدالعزيز، علي أحمد قادري، سيماو مات، حمزة يونس، ماجد محمد، مشعل عبداللـه.

 

أرقام الموسم الحالي

تظهر أرقام الفريقين في الموسم الحالي تفوقا طبيعيا للريان الذي – على سبيل المثال – سجل في كل مبارياته إلا مباراتين اثنتين، فيما مرت 8 مباريات على الأهلي دون أن يسجل هدفا، وفي كل الأحوال فهذه أرقام الفريقين في الموسم الحالي.

الريان                  الأهلي

21     المباريات      21

2      دون تسجيل    8

4      كلين شيت     4

12     فوز            6

5      هزيمة         11

4      تعادل          4

4      تعادل إيجابي  4

0      تعادل سلبي    0

50     أهداف له      24

38     أهداف عليه    39

 

بطاقة المباراة

الفريقان                   :        الريان - الأهلي

التاريخ           :        8 ابريل 2018

المناسبة                    :         دوري نجوم كيو.إن.بي

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت           :         السادسة والربع

 

حكم دولي.. العذبة

يدير اللقاء طاقم قطري بقيادة الحكم الدولي عبدالـله علي العذبة، ومعه مساعد أول الدولي جمعة محمد بورشيد، زاهي سنيد الشمرى مساعد ثان، وعبداللـه محمد عبدالرحمن حكم رابع، نايف القادري حكم إضافي أول، وسيد الشريف حكم إضافي ثان. وبالمناسبة، سيدير العذبة أول لقاء يجمع الفريقين بدوري النجوم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي