استاد الدوحة
كاريكاتير

اكتسح السيلية وأنهى الدوري دون خسارة.. الدحيل يتربع على عرش دوري النجوم للمرة السادسة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 08 April 2018
  • 9:42 AM
  • eye 474

توج سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وهاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وسالم النعيمي مساعد المدير العام لدائرة الاتصالات ببنك قطر الوطني، فريق الدحيل بلقب دوري نجوم  QNBللموسم الكروي 2017 - 2018، وذلك في أعقاب المباراة التي جمعته بالسيلية مساء أمس في الجولة الأخيرة من المسابقة، والتي انتهت بنتيجة 5 - 2 لفائدة بطل الدوري.

وتسلم القائد يوسف المساكني اللقب لكن فرحته لم تكن مكتملة بسبب خروجه مصابا بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني من المواجهة.

ودخل السيلية أرض الملعب قبل انطلاق المباراة واصطف لاعبوه في «ممر شرفي» في انتظار أبطال الدوري واستقبلوهم بالورود في لقطة غير مسبوقة على الملاعب القطرية.

وأكمل الدحيل منافسات الدوري دون أي خسارة، محققا فوزه التاسع عشر بخماسية حملت توقيع المعز علي في الدقيقة 8، وإسماعيل محمد في الدقيقتين 27 و43، ونام تاي هي في الدقيقتين 56 و85، مقابل هدفين للسيلية أحرزهما فالنتين لازار في الدقيقتين 80 و90، ورفع البطل رصيده من النقاط إلى 60 نقطة.

وهذا هو اللقب الثاني على التوالي للدحيل والسادس في تاريخ النادي الذي يخوض ثامن موسم له بين أندية دوري النجوم.

 

هاني بلان يهنئ الدحيل بالتتويج بطلاً لدوري نجوم QNB

قدم السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، التهنئة لمجلس إدارة نادي الدحيل بمناسبة تتويج فريق الكرة بدرع دوري نجوم QNB هذا الموسم 2017 - 2018، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه.

وقال الرئيس التنفيذي في كلمته بهذه المناسبة: أوجه خالص التهنئة باسمي وجميع منتسبي وكافة أفراد مؤسسة دوري نجوم قطر لنادي الدحيل وكل منتسبيه ولاعبيه وجهازه الفني والإداري على نجاحهم في الظفر بدرع الدوري هذا الموسم والذي تحقق باجتهاد وعزيمة كبيرة ومستوى قوي ظهر به الفريق طوال الموسم، وأتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة بالاستحقاقات سواء المحلية أو الخارجية والمتمثلة في دوري أبطال آسيا التي يسير فيها الفريق بشكل جيد وتأهل إلى دور الـ16 للبطولة عن جدارة واستحقاق مما يؤكد على أنه فريق قوي ومنافس صعب.

وأشاد بفوز الدحيل بالدوري الذي جاء عن جدارة واستحقاق فنياً ورقمياً، فالفريق منذ بداية الموسم ظهر بمستوى جيد وثابت واستحق التتويج بالدرع في النهاية في إنجاز كبير يحسب لإدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني والإداري الذين عملوا على تهيئة فريقهم من البداية حتى كانت النهاية السعيدة بالفوز بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي والسادس في تاريخه.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، عن سعادته للاحتفالية التي جرت عقب مباراة الدحيل والسيلية في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير والتي شهدت تسليم الفريق البطل الدرع رسمياً، وقال: نحن نفتخر دوماً بالنجاحات التي تحققها أنديتنا سواء محلياً أو خارجياً، والدحيل نموذج مُشرف لكرة القدم الاحترافية في قطر، ومؤسسة دوري نجوم قطر شريك دائم مع الأندية في استمرار عملية التطوير بما يعود بالنفع على كرة القدم الاحترافية ويصب في مصلحة منتخباتنا الوطنية والأندية أيضاً.

وحول المنافسة في دوري هذا الموسم 2017 - 2018، شدد الرئيس التنفيذي على أن الصراع كان قوياً ومثيراً للغاية بين الأندية، وشهد قوة وحماسا من الجميع، وكانت المنافسة مفتوحة على كافة المراكز والمواقع.

كما وجه السيد هاني بلان الشكر والتقدير لكل الشركاء والرعاة الرسميين والمعنيين الذين يعملون مع المؤسسة وللجهات الإعلامية، ولكل من أسهم في إنجاح موسم دوري نجومQNB، مؤكداً أن المؤسسة تتطلع للعمل مع كافة الشركاء والرعاة والمعنيين في الاستحقاقات والبطولات القادمة التي تُشرف على تنظيمها وإدارتها.

 

يوسف العربي يحافظ على لقب الهداف

على الرغم من أنه كان خارج قائمة فريقه في مباراة السيلية، فإن المهاجم المغربي يوسف العربي ضمن الفوز بلقب الهداف للموسم الثاني على التوالي، برصيد 26 هدفا، وبفارق هدف وحيد عن زميله يوسف المساكني الذي شارك في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من التسجيل وخرج مصابا.

وفرض يوسف العربي نفسه مجددا كأفضل هدافي دوري النجوم، على غرار الموسم الماضي حين احتل الصدارة برصيد 24 هدفا، متفوقا بفارق هدف وحيد على الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي