استاد الدوحة
كاريكاتير

نهاية 9 نجوم للزعيم في دوري النجوم.. أكرم يصبح أصغر لاعب يسجل هاتريك ..وانهيار كامل للصواعق

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 08 April 2018
  • 9:36 AM
  • eye 393

سجل أكرم عفيف أول هاتريك وقاد السد لتحقيق فوز عريض على الخريطيات بتسعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جاسم بنحمد بنادي السد في منافسات الجولة الـ22 والأخيرة لدوري نجوم كيو.إن.بي. موسم 2017 - 2018.

لعب الفريقان بتشكيلة أساسية ضمت عددا كبيرا من اللاعبين تحت 23 عاما بلغ 8 لاعبين بواقع أربعة لاعبين من كل فريق. وكانت السيادة الكاملة للسد الذي أنهى الشوط الأول بالتقدم بخمسة أهداف نظيفة ومتتالية وفي الشوط الثاني أحرز السد 4 أهداف أخرى وأحرز الخريطيات هدفا واحدا جاء عن طريق مشعل قاسم الشمري.

سجل للسد بونجاح هدفين وأكرم عفيف (هاتريك) وعلي أسد (هدفين) وحسن الهيدوس هدفا وحمرون هدفا من ضربة جزاء.

وكان اللقاء تحصيل حاصل للفريقين، فالسد حسم المركز الثاني والخريطيات احتل المركز الثاني من قاع الجدول وبانتظار لعب المباراة الفاصلة للبقاء أو الهبوط.

ورفع السد رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الخريطيات عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير.

 

5

بداية نمطية

بدأ اللقاء بشكل نمطي وبطيء للغاية وبدا واضحا أن المدربين دفعا بالتشكيلة الاحتياطية في وجود 8 لاعبين من الفريقين تحت 23 سنة في أرض الملعب. وكانت اللقطة الأولى عندما مرر أكرم عفيف كرة راقية إلى علي أسد المندفع لكن الأخير تباطأ وذهبت للحارس.

وبعدها كانت الهجمة الثانية من تمريرة أخرى من ياسر أبوبكر واندفع الهيدوس من الجانب الأيسر داخل المنطقة وسدد لكن الحارس انقذ هدفا مؤكدا.

 

16

رأسية وهدف

مرر أكرم عفيف كرة بالمقاس على رأس بونجاح داخل منطقة الستة لكن الأخير لعبها ضعيفة أنقذها الحارس.

وبعد ثلاث محاولات غير موفقة، أحرز بغداد بونجاح هدف السد الأول حيث تلقى تمريرة طولية قصيرة من حسن الهيدوس داخل المنطقة هيأها بقدمه وسدد بسهولة محرزا هدف التقدم للزعيم.

 

32

هدف ثان وثالث

تألق أكرم عفيف وبعد هات وخد مع علي أسد انفرد الاخير وسدد من داخل المنطقة بيسراه محرزا الهدف الثاني للسد.

ولم تمر أربع دقائق حتى تمكن أكرم عفيف من تسجيل الهدف الثالث عندما تابع تسديدة قوية من بونجاح سقطت من يد الحارس فأودعها عفيف داخل المرمى.

 

40

إنذار ورابع

حصل احمد السادة ظهير الخريطيات على أول بطاقة صفراء في المباراة بسبب تدخل خشن ضد مهاجم السد بغداد بونجاح.

ثم سجل بونجاح هدفه الشخصي الثاني والرابع للسد من تمريرة طولية قصيرة من علي أسد داخل المنطقة هيأها بيمناه وسدد بيسراه بكل سهولة محرزا الهدف الرابع.

 

45

خماسية أكرم

سجل السد بكل سهولة هدفه الخامس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من تمريرة علي أسد إلى أكرم سدد بيمناه داخل مرمى الحارس سعيد نصر محرزا الهدف الخامس للسد.

وبين شوطي المباراة أجرى البرتغالي جوزفالدو فيريرا أول تغيير في المباراة بإخراج الإيراني مرتضى كنجي العائد من الإصابة وإشراك بوعلام خوخي.

 

53

هاتريك أكرم

سجل أكرم عفيف الهدف السادس للسد من تمريرة عرضية متقنة من حسن الهيدوس أودعها المرمى بكل سهولة ليسجل أول هاتريك له والأصغر هذا الموسم.

وأجرى ياسر السباعي مدرب الخريطيات تغييرين دفعة واحدة فسحب محمد خالد وأشرك يحيى يعقوب وفي نفس اللحظة أشرك محمد سلام وأخرج عبدالهادي نعمان فما كان من الأخير إلا التوجه مباشرة من الملعب إلى غرفة خلع الملابس في تصرف غريب.

 

66

إنذار وتغيير سداوي

أشهر الحكم الجديد علي فيصل الحداد البطاقة الصفراء الثانية في المباراة والأولى للاعبي السد بعد تدخل عنيف من ياسر أبوبكر ضد زميله السابق مشعل قاسم الشمري.

وأشرك فيريرا اللاعب القادم من الإصابة يوغرطة حمرون بدلا من أكرم عفيف صاحب الهاتريك.

 

72

هدف سابع وثامن

أسفر اللعب بطريقة البلاي ستيشن عن هدف بأقل جهد ممكن حيث مر حسن الهيدوس بسهولة ولعب كرة عرضية بأريحية وسجل علي أسد بكل أريحية.

بعدها انهار الخريطيات وطلب الحارس بعد الهدف السابع التغيير، وبنفس الطريقة سجل السد هدفه بعد تمريرة طولية لبوعلام المنفرد الذي يمررها للهيدوس يسجل بكل أريحية الهدف الثامن.

 

78

هدف للصواعق وحمرون

بعد الهدف الثامن تراجع السد وشن الخريطيات هجمة مركبة ذهبت إلى ركنية نفذت على رأس لاعب السد السابق مشعل قاسم الذي أودعها برأسه داخل المرمى. ويجري فيريرا تغييرا بإشراك المهاجم حسن أحمد بدلا من المدافع مصعب خضر.

ثم سجل البديل حمرون هدفا تاسعا للسد من ضربة جزاء تسبب فيها علي أسد لتصبح النتيجة 9 - 1 وتمر الدقائق ويطلق الحكم فيصل الحداد صافرته معلنا نهاية اللقاء.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        السد - الخريطيات

التاريخ           :        7 ابريل 2018

النتيجة           :      9 – 1 للسد

الأهداف          :        بغداد بونجاح (هدفين)، علي أسد (هدفين)، وأكرم عفيف (هاتريك)، حسن الهيدوس، وحمرون للسد.. مشعل قاسم الشمري للخريطيات

المناسبة          :        الجولة الأخيرة – دوري النجوم

الملعب           :        جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        أحمد السادة من الخريطيات

الطرد              :      لا يوجد

التعليقات

مقالات
السابق التالي