استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق الصعود لدوري النجوم دون خسارة.. الشحانية يتوّج بطلاً لدوري الدرجة الثانية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 06 April 2018
  • 9:34 AM
  • eye 399

توج أحمد عبدالعزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق الشحانية بطلا لدوري الدرجة الثانية وذلك عقب انتهاء المباراة التي فاز فيها مساء أمس على الوكرة بهدفين باستاد عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة الأخيرة.

وكان الشحانية الذي بسط منذ بداية الموسم سيطرته على الصدارة قد نال بطاقة الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB عن جدارة واستحقاق قبل جولتين من نهاية المسابقة، بينما احتل الوكرة المركز الثاني وضمن لعب المباراة الفاصلة في الرابع عشر من الشهر الحالي أمام الخريطيات الذي احتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري النجوم.

 

مسك الختام.. فوز ثامن

واصل الشحانية في الجولة الختامية التي انتهت المباراة الثانية التي أقيمت فيها بفوز مسيمير على معيذر بهدف دون رد على ملعب نادي الخور، انتصاراته على حساب الوكرة بهدفين دون رد.

وتوج «المطانيخ» أفضليتهم في اللعب بافتتاح باب التهديف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول (45) قبل أن يضيفوا الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط على مطلع الشوط الثاني (49) عبر المهاجم الأرجنتيني كلاوديو لوتشيانو الذي عزز صدارته للهدافين بهدفه العاشر هذا الموسم.

ورفع الشحانية رصيده إلى 28 نقطة حققها من 8 انتصارات و4 تعادلات بينما لم يتعرض إلى أي خسارة في المسابقة، أما الوكرة فقد تجمد بالمركز الثاني رصيده عند 18 نقطة حصدها من 5 انتصارات و3 تعادلات بينما تعرض إلى الخسارة في 4 مباريات.

وحل مسيمير بالمركز الثالث برصيد 13 نقطة ومعيذر بالمركز الرابع برصيد 11 نفطة والشمال بالمركز الخامس والأخير برصيد 10 نقاط.

 

الشمري: نستحق الصعود وسنستفيد من تجاربنا السابقة

أكد مناحي الشمري رئيس نادي الشحانية أن فريقه استحق الصعود والعودة إلى دوري نجوم QNB عطفا على المستويات العالية التي قدمها والانتصارات التي حققها في جل المباريات التي لعبها.

وقال الشمري بأن فريقه حقق أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة وكان الوحيد الذي دون خسارة وأفضل فريق في الدفاع والهجوم.

وأثنى رئيس نادي الشحانية على أعضاء الجهاز الفني واللاعبين لأنهم بذلوا مجهودات كبيرة في التدريبات والاستعدادات والمباريات طوال الموسم والتي تكللت بالصعود وقدم لهم التهنئة بالإضافة إلى كل المنتسبين للنادي ومشجعيه.

وأوضح أن الإدارة بعد نهاية الموسم الماضي الذي هبط فيه فريقها إلى الدرجة الثانية بدأت تخطط وتعد العدة لعودته السريعة وأن التلاحم والتكاتف بين مختلف مكونات النادي أسهما في تحقيق هذا الإنجاز.

وعن طموحه الموسم المقبل، قال بأنه يتطلع إلى تحقيق البقاء رغم أن المهمة التي تنتظر فريقه تعد صعبة ولذلك سيعمل على الاستفادة من التجارب السابقة حيث إنها المرة الثالثة التي يصعد فيها لدوري النجوم.

 

مورسيا: الاستعداد الجيد قبل بداية الموسم أعطى أكله

تقدم الإسباني خوسي مورسيا غونزاليز مدرب الشحانية في البداية بالتهنئة إلى نادي الشحانية ولاعبيه والمنتسبين إليه وأكد أن الموسم لم يكن سهلا ولكن النهاية كانت جيدة بتحقيق إنجاز الصعود.

وشدد مورسيا على أن الشحانية انهى مسابقة الدوري دون أن يتعرض إلى أي خسارة وحقق العديد من الانتصارات لأنه استعد قبل بداية الموسم بشكل جيد وأن صفوفه كانت مكتملة وتضم العديد من اللاعبين اصحاب المستويات الجيدة والتجارب المهمة.

وأكد المدرب الإسباني أنه على الرغم من أن فريقه بسط سيطرته وهيمنته على منافسات دوري الدرجة الثانية إلا أن هذا لا يعني أن منافسيه كانوا كلهم أضعف مستوى منه ولا يتوافرون على الإمكانيات والقدرات اللازمة للتنافس معه بدليل أنه خسر المباراة النهائية لكأس الدرجة الثانية أمام معيذر 2 - 3 ولكن الفارق هو أنه كانت لديه رغبة قوية في الصعود وكان مصمما على النجاح في بلوغ هدفه.

وعن مستقبله مع الشحانية، لاسيما أن العقد الحالي بينهما ينتهي في نهاية الموسم، أوضح أنه إذا كانت إدارة النادي ترغب في تجديد التعاقد معه فإنه يرحب بذلك وسيقبل فورا بلا أي تردد.

 

معيذر يلاقي الشمال في بداية كأس الأمير

بعدما احتل معيذر المركز الرابع والشمال المركز الخامس في الترتيب النهائي لدوري الدرجة الثانية الذي أسدل الستار عليه مساء أمس سيتقابل الفريقان يوم العاشر شهر ابريل الحالي في المرحلة الأولى من كأس الأمير للموسم الرياضي 2017 - 2018 لتحديد الفريق الذي سيكمل عقد الفرق الستة عشر بواقع 12 فريقا من دوري نجوم QNB وأربعة من دوري الدرجة الثانية والتي ستجرى بينها قرعة أغلى الكؤوس المقررة في الحادي عشر من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للنسخة السادسة والأربعين من كأس الأمير في التاسع عشر من شهر مايو المقبل على استاد خليفة الدولي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي