استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الأخيرة مساء اليوم.. الشحانية يتوّج رسمياً باللقب بعد الصعود

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 05 April 2018
  • 9:23 AM
  • eye 406

يتوج الشحانية رسميا مساء اليوم بلقب دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2017 - 2018 بعد نهاية المباراة التي سيخوضها أمام الوكرة على ملعب عبدالـله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب الجولة الخامسة عشرة والأخيرة التي ستجمع المباراة الثانية فيها بين معيذر ومسيمير على ملعب نادي الخور.

وكان الشحانية قد حسم الصدارة لصالحه والصعود مباشرة إلى دوري نجومQNBوضمن الوكرة المركز الثاني ولعب المباراة الفاصلة أمام الخريطيات الذي يحتل المركز الحادي عشر ماقبل الأخير في دوري نجوم QNB.

 

أجواء احتفالية

تعتبر مباراة الشحانية والوكرة احتفالية أكثر منها تنافسية، لاسيما أنها ستشهد تتويج بطل المسابقة بعد أن حسمت الأمور بصفة رسمية مسبقا منذ أن حقق الشحانية رسميا الصعود عقب انتهاء منافسات الجولة الثالثة عشرة وضمن الوكرة في الجولة الرابعة عشرة ماقبل الأخيرة المركز الثاني وتأهل إلى المباراة الفاصلة التي سيخوض تحديها الصعب في الرابع عشر من شهر ابريل الجاري.

وعلى الرغم من أن المباراة بين الفريقين اللذين أشعلا صراع المنافسة في دوري الدرجة الثانية على الصعود والعودة إلى دوري النجوم بعدما هبطا منه الموسم الماضي تعتبر بمثابة تحصيل حاصل وشكلية إلا أن كليهما يرغب في أن يكون الفوزمسك ختام موسمه.

ولاخلاف على أن الشحانية استحق الصعود المباشر لأنه أكد منذ البداية أنه الأكثر جاهزية لكسب هذا التحدي وأخذ منذ توقيت مبكر يرجح كفته على باقي منافسيه ويبتعد عنهم في الصدارة شيئا فشيئا إلى أن بات خارج متناول كل ملاحقيه وأولهم مسيمير قبل أن يتراجع إلى الخلف بشكل غريب والوكرة الذي كان متعثرا جدا في البداية غير أنه عاد من بعيد وتدارك نسبيا الموقف بانتزاع المركز الثاني.

ويخوض «المطانيخ» مباراتهم الأخيرة بالدرجة الثانية قبل العودة إلى دوري النجوم للمرة الثالثة في تاريخهم بعدما شاركوا فيه أول مرة عام 2014 - 2015 غير أنهم أخفقوا في البقاء به وهبطوا منه قبل أن يصعدوا مجددا ويشاركوا فيه بالموسم الماضي 2016 - 2017 غير أنهم هبطوا منه للمرة الثانية، بأمل المحافظة على سجلهم خاليا من الخسارة حيث إنهم حققوا في 11 مباراة لعبوها 7 انتصارات و4 تعادلات ضخت في رصيدهم 25 نقطة.

 

إنجاز مستحق

أيضا يعد الشحانية الأفضل في الدفاع والهجوم حيث إنه أحرز 21 هدفا ولم يسقبل مرماه سوى 7 أهداف علما بأنه يضم في صفوفه هداف الدوري المهاجم الأرجنتيني كلاوديو لوتشيانو الذي أحرز 11 هدفا ويتقدم على وصيفه النيجيري أنطوني باسي مهاجم الوكرة بفارق 4 أهداف.

وممالاشك فيه أن لقب هداف المسابقة سيكون من نصيب لوتشيانو الذي يعد من عوامل تفوق الشحانية والنجاح في مهمة الصعود إلى جانب لاعبين آخرين خصوصا أصحاب الخبرة والتجربة في دوري النجوم من المحترفين الأجانب والمحليين كالمدافع الإسباني ألفارو ميخيا والمهاجم الإيفواري كيسي أمانغوا ومسعد الحمد الظهير الأيمن السابق للسد ومصطفى جلال مدافع الخور سابقا.

أما الوكرة الذي ضمن الوصافة ولعب الفاصلة فسيخوض مباراته الأخيرة وفي حصيلته 18 نقطة حصدها من 5 انتصارات و3 تعادلات بينما تعرض إلى 3 هزائم.

وسيكون ملعب الخور في التوقيت ذاته مسرحا للمباراة الثانية المقررة في هذه الجولة بين معيذر صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة ومسيمير صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط والذي يتقدم بفارق الأهداف على صاحب المركز الخامس والأخير الشمال الذي يخلد إلى الراحة في ختام مسابقة الدوري.

 

 

 

التوقيت

الملعب

الفريقان

التاريخ

الساعة 6 و15 دقيقة

عبداللـه بن خليفة

الوكرة –  الشحانية

الخميس 5 ابريل 2018

الساعة 6 و15 دقيقة

الخور

مسيمير -معيذر

الخميس 5 ابريل 2018

 

 

الترتيب

النقاط

الفارق

عليه

له

خسارة

تعادل

فوز

لعب

الفريق

الترتيب

25

14+

7

21

0

4

7

11

الشحانية

1

18

6+

9

15

3

3

5

11

الوكرة

2

11

1-

17

16

4

5

2

11

معيذر

3

10

-8

19

11

5

4

2

11

مسيمير

4

10

11-

22

11

6

4

2

12

الشمال

5

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي