استاد الدوحة
كاريكاتير

الفرق الخليجية تحافظ على حظوظها في بلوغ دور الـ16 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 05 March 2017
  • 11:23 PM
  • eye 708

حافظت الفرق الخليجية على حظوظها في بلوغ دور الـ16 لدوري ابطال اسيا عقب نتائج الجولة الثانية من البطولة، ورغم التغيير الذي حدث على صعيد ترتيب المجموعات وفرق الصدارة الا ان الحظوظ مازالت قائمة لجميع الفرق رغم تفاوتها، وفي المجموعة الاولى تراجع الاهلي الاماراتي عن الصدارة اثر خسارته امام لوكومتيف الاوزبكي، بينما اعتلى استقلال طهران الصدارة بعد فوزه على التعاون.
المجموعة الثانية تراجع فيها لخويا عن الصدارة الى المركز الثاني عقب تعادله مع الفتح السعودي في الاحساء ليعتلي استقلال خوزستان الصدارة بعد فوزه الثاني على الجزيرة الاماراتي، وكان هذا الاخير هو الوحيد من بين الفرق الخليجية الذي لم يحصل على اي نقطة بعد جولتين.
في المجموعة الثالثة نجد ان الاهلي السعودي حافظ على صدارته بعد ان حقق فوزا جديدا كان على حساب ذوب اهن الايراني في مسقط بينما احتل العين الاماراتي المركز الثاني في المجموعة برصيد اربع نقاط.
الهلال السعودي تصدر المجموعة الرابعة بعد فوزه على الريان في الوقت الاخير للمباراة، بينما احتل بيروزي الايراني المركز الثاني، وجاء الرهيب الرياني ثالثا في المجموعة.
ووفقا لهذه النتائج لم تشهد التشكيلة المثالية في الجولة سوى وجود لاعب وحيد فقط من الفرق الخليجية وهو كارلوس ادواردو لاعب الهلال.

المجموعة الأولى
عقب الجولة الثانية حدثت تغييرات على صعيد الترتيب، وبعد ان كان الاهلي الاماراتي قد تصدر المجموعة عقب الجولة الاولى نجد انه تراجع للمركز الثالث اثر خسارته امام لوكومتيف الاوزبكي بهدفين في طشقند، وفي نفس المجموعة خسر التعاون السعودي امام استقلال طهران بثلاثة اهداف نظيفة.
وبعد نتائج هذه الجولة الثانية نجد ان الفريق الايراني تصدر بأفضلية الاهداف بعد ان تساوت كل الفرق في هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منها لتبقى حظوظها قائمة في التأهل الى دور الـ16، وربما تشهد الجولة الثالثة فض الاشتباك فيما بينها.
وفي الجولة الثالثة التي تنطلق يوم 13 مارس الجاري سيستقبل الاهلي الاماراتي فريق التعاون في دبي، بينما سيحل لوكومتيف الاوزبكي ضيفا على الاستقلال في طهران، ويتوقع ان تأتي المباريات في المجموعة قوية وستشهد اثارة ورغبة كبيرة لتحقيق الفوز.
المجموعة الثانية
لخويا خسر صدارته للمجموعة الثانية اثر تعادله مع الفتح السعودي في الاحساء بهدفين لكل منهما، وكان ممثل الكرة القطرية تصدرالمجموعة بعد نتائج الجولة الاولى وعقب انتصاره على الجزيرة الاماراتي بثلاثية، لكن التعادل الاخير جعله يتراجع للمركز الثاني ليحتل استقلال خوزستان الصدارة بعد فوزه على الجزيرة في ابوظبي ليرفع رصيده الى ست نقاط.
لخويا سيظل محافظا على حظوظه في بلوغ الدور المقبل بينما ضعفت حظوظ الفتح في المنافسة على احدى البطاقات بعد ان أصبح رصيده نقطة واحدة فقط حيث كان ممثل الكرة السعودية قد خسر في الجولة الاولى امام الفريق الايراني في مسقط.
الجولة المقبلة في المجموعة الثانية سوف تشهد مواجهة قوية تجمع بين المتصدر فريق استقلال خوزستان، ولخويا وستقام المباراة في ايران، ويتوقع ان تشهد المواجهة اثارة كبيرة في ظل الامكانيات الفنية لكل فريق، وفي المجموعة نفسها تشهد الجولة الثالثة لقاء يجمع الفتح السعودي بالجزيرة الاماراتي ويقام اللقاء في ملعب عبدالله بن جلوي بالاحساء.

المجموعة الثالثة
الاهلي السعودي حافظ على صدارته للمجموعة الثالثة اثر انتصاره الثاني الذي حققه وكان هذه المرة على فريق ذوب اهن الايراني في مسقط، وجمع الفريق الاهلاوي العلامة الكاملة من مباراتين بعد ان كان قد حقق الفوز في الجولة الاولى على بونيودكور الاوزبكي بهدفين دون مقابل.
وحقق الاهلي الفوز على ذوب اهن الايراني بهدفين مقابل واحد، وفي نفس المجموعة نجد ان العين الاماراتي حل ثانيا برصيد اربع نقاط عقب فوزه على بونيودكور الاوزبكي بثلاثة اهداف مقابل اثنين، حيث كان العين قد تعادل في الجولة الاولى مع ذوب اهن الايراني.
وفي الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة سيستقبل الاهلي السعودي العين الاماراتي في قمة خليجية كبيرة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ويتوقع ان تأتي هذه المباراة قوية ومثيرة وستشهد صراعا كبيرا بين افضل فريقين في المجموعة بهدف الانفراد بالصدارة التي تبدو الاقرب للفريق السعوي، وفي نفس المجموعة سوف يحل ذوب اهن الايراني ضيفا على بونيودكور الاوزبكي في مواجهة يسعى كل فريق فيها للتعويض.
المجموعة الرابعة
المجموعة الرابعة التي تضم الهلال والريان والوحدة الاماراتي وبيروزي الايراني حدث فيها انقلاب على صعيد الصدارة التي ذهبت للهلال بعد فوزه على الريان بنتيجة هدفين مقابل واحد في المباراة التي جرت في الرياض، وبعد ان كان الريان قد تصدر في الجولة الاولى نجد انه تراجع للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وكان المركز الثاني من نصيب بيروزي الايراني الذي حقق الفوز على الوحدة في ابوظبي بنفس الجولة.
هذه المجموعة التي عرفت بالحديدية يتوقع ان يكون الصراع مفتوحا فيها الى اخر جولة وسوف تشهد منافسة شرسة خاصة بين الهلال والريان وبيروزي، بينما ضعفت حظوظ فريق الوحدة الذي تلقى خسارة قاسية على ملعبه في الجولة الماضية، ويتوقع ان يكون الفارق قليلا بين هذه الفرق كما حدث حاليا، حيث نجد ان الهلال في رصيده اربع نقاط وهو نفس رصيد الفريق الايراني وللريان ثلاث نقاط والوحدة في المركز الاخير بدون رصيد.
وفي الجولة القادمة من المجموعة الرابعة سوف يستضيف الرهيب الرياني فريق بيروزي الايراني يوم الثلاثاء 14 مارس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في قمة يهدف من خلالها الريان للعودة الى الصدارة، بينما سوف تشهد نفس الجولة قمة خليجية تجمع بين الوحدة والهلال في ملعب آل نهيان بالعاصمة الاماراتية ابوظبي، وفيها يطمح كل فريق لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث كاملة.

التشكيلة المثالية في الجولة الثانية
ضمت التشكيلة المثالية في الجولة الثانية، الحارس نيستروف من فريق لوكومتيف الاوزبكي، وكان الحارس قد أسهم في قيادة فريقه لتحقيق فوز مهم على الاهلي الاماراتي بهدفين دون رد، وضم خط الدفاع من اليمين الى اليسار كلا من: كيم سو لاعب فريق هيونداي الكوري الجنوبي والى جانبه ويندبشلر مدافع هيونداي ايضا الى جانب بادوفاني مدافع استقلال طهران ولي كي جي الظهير الايسر لفريق هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
وفي وسط الملعب ضمت التشكيلة كلا من كارلوس ادواردو لاعب الهلال السعودي والى جانبه مواطنه البرازيلي اوسكار لاعب شنغهاي الصيني، ويلعب امامهما كل من كيم اي سي لاعب هيونداي ولي سيم لاعب فريق جيجو يونايتد الكوري الجنوبي ووارسك لاعب هيونداي وفي المقدمة اليكس تكسيرا مهاجم فريق جيانغسو الصيني.

رودريغو تاباتا في قائمة الأفضل
تواجد لاعب الريان رودريغو تاباتا ضمن قائمة افضل ثمانية لاعبين في الجولة الثانية لدوري ابطال اسيا، وحل اللاعب الرياني في المركز السابع، وبعد نتائج الجولة الثانية تم اختيار افضل ثمانية لاعبين وضمت القائمة كلا من: كيم ان سونغ لاعب فريق هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الذي حصل على مجموع 9.2 نقطة والى جانبه ايضا تواجد ميسلاف اورسيك من فريق هيونداي موتورز وحصل على 9 نقاط وثالثا جاء لي شانغ لاعب فريق جيجو يونايتد الكوري الجنوبي وحصل على 8.9 نقطة ثم اليكس تكسيرا مهاجم فريق جيانغسو الصيني حل في المركز الرابع بـ8.9 نقطة ايضا، وفي المركز الخامس جاء لاعب فريق بيروزي الايراني مهدي تريمي وحصل على 8.6 نقطة.
المركز السادس في قائمة الافضل كان من نصيب لاعب هيونداي موتورز الكوري الجنوبي لي كي جو وحصل على 8.1 نقطة، وجاء لاعب الريان رودريغو تاباتا في المركز السابع بعد حصوله على 8.1 نقطة عقب ادائه الرائع امام الهلال السعودي وتسجيله هدف الرهيب الوحيد، اما المركز الثامن في قائمة الافضل فكان من نصيب لاعب اوراو ريد الياباني تومويا الذي حصل على 8.1 نقطة ايضا.
وكان لاعب لخويا يوسف العربي قد تصدر قائمة الافضل في الجولة الاولى بعد ادائه الرائع في مباراة الجزيرة وخرج اللاعب من القائمة في الجولة الحالية لكنه لايزال ينافس على لقب الهداف بعد ان سجل هدفه الثالث في مرمى الفتح السعودي.

أرقام من وحي دور المجموعات بدوري أبطال آسيا
انتهت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، والتي بلغت 16 مواجهة، بشرق وغرب القارة، حسب تقسيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقبل انطلاق الجولة الثالثة من الدور نفسه والمقرر لها 13 مارس/آذار الجاري، نرصد بعض المشاهد والأرقام من الجولة المنتهية على النحو التالي:
1- شهدت مباريات الجولة الثانية تسجيل 62 هدفا، بمعدل تهديفي مرتفع (هدف كل 22 دقيقة).
2- سرعة هدف عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي الثاني في مرمى ذوب آهن أصفهان الإيراني بلغت 127 كيلومترا/ساعة.
3- محمد الشلهوب لاعب الهلال السعودي احتاج 6 دقائق فقط لينتزع لقب الأفضل في المباراة، بعد أن حصل على العلامة الكاملة في الالتحامات والمراوغة والتمرير، فضلا عن تسجيل هدف الفوز لفريقه.
4- فريقا أوراوا ريدز الياباني وجوانزو إيفرجراند الصيني، الاكثر تسجيلاً للأهداف في النسخة الحالية حتى الآن برصيد 9 أهداف لكل منهما.
5- يوسف العربي لاعب لخويا القطري هو هداف النسخة الحالية حتى الآن برصيد 3 أهداف.
6- ويسترن سيدني هو الأكثر استقبالاً للأهداف في نسخة 2017 برصيد 9 أهداف في مباراتين.
7- استقلال خوزستان الإيراني هو الفريق الوحيد الذي لم يستقبل أي هدف حتى الآن بالبطولة.
8- استطاع تحقيق العلامة الكاملة بعد مرور جولتين 5 أندية فقط، وهي خوزستان الإيراني، والأهلي السعودي، وأوراوا الياباني، وجيانجسو الصيني، وشنغهاي الصيني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي