استاد الدوحة
كاريكاتير

بفوزه مجدداً على ذوب آهن الإيراني بهدف إسماعيل محمد.. الدحيل يعزز صدارته ويثبت جدارته

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Wed 04 April 2018
  • 9:32 AM
  • eye 409

عاد الدحيل بفوز ثمين وجديد من مدينة اصفهان الايرانية بعد ان تغلب على ذوب اهن الايراني بهدف سجله اسماعيل محمد في الدقيقة 84 على ملعب فولاذ شهر ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دوري ابطال اسيا.

وعزز الدحيل صدارته للمجموعة وحسم المركز الاول قبل النهاية بجولة بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية ليؤكد على جدارته وتحطيمه للارقام في هذا الموسم الذي لم يخسر فيه الفريق قاريا ومحليا بدوري نجوم QNB.

 

اندفاع للإيراني وتوازن للدحيل

الشوط الاول للمباراة شهد اندفاعا للفريق الايراني الذي لم يكن امامه سوى تحقيق الفوز قابله توازن في الاداء لفريق الدحيل الذي ركز مدربه جمال بلماضي على اغلاق المنافذ امام لاعبي فريق ذوب اهن من خلال وجود ثلاثة لاعبين في وسط الملعب وهم لويس مارتن وبسام الراوي وكريم بوضياف وان كان الاخير مال للاداء الهجومي والزيادة العددية في ظل غياب يوسف المساكني.

الشوط الاول لم يشهد محاولات كثيرة للفريقين, وكانت البداية للدحيل عند الدقيقة الرابعة عشرة من هجمة انطلق بها اسماعيل محمد في الناحية اليمنى مررها عرضية وصلت الى بوضياف الذي كان بامكانه تسديدها في المرمى ولكنه فضل تمريرها الى سلطان البريك المندفع من الخلف ليسددها هذا الاخير لتمر بجوار القائم الايمن لحارس ذوب اهن.

الدقيقة 38 شهدت هجمة اخرى للدحيل من كرة بوضياف وصلت الى نام تاي هي سددها الاخير تدخل فيها الحارس الايراني, وبعدها بدقيقة واحدة قام الفريق الايراني بهجمة سريعة عبر اللاعب سيد حسيني الذي كان اخطر لاعبي فريق ذوب اهن في المباراة وسدد اللاعب كرة قوية تدخل فيها دفاع الدحيل وابعدها الى ركنية.

ورد بطل الدوري القطري بهجمة اخرى حيث بدأت الكرة من سلطان البريك الذي مرر كرة عرضية قابلها كريم بوضياف برأسية، لكنها مرت فوق العارضة, وكان الدحيل نشطا في اخر خمس دقائق من الشوط الاول وكانت له اكثر من هجمة.

 

تغييرات اضطرارية وهدف الفوز

في الشوط الثاني واجه الدحيل صعوبات عديدة تمثلت في الاصابات التي لحقت ببعض لاعبي خط الدفاع, وكان محمد موسى قد غادر الملعب بتغيير اضطراري قبل ان يلحق به قلب الدفاع الثاني لوكاس منديز الذي تعرض لاصابة ايضا في العضلة حرمته من مواصلة المباراة, ودفع المدرب جمال بلماضي باللاعبين خالد مفتاح وعبداللـه عبدالسلام, واعاد بسام الراوي وكريم بوضياف في قلب الدفاع.

ورغم هذه الظروف الا ان الدحيل كان الافضل والاخطر في الشوط الثاني للمباراة وشن العديد من الهجمات على مرمى فريق ذوب اهن حيث كانت هنالك فرصة للاعب كريم بوضياف في الدقيقة 46 وصلت الى اسماعيل محمد ابعدها الدفاع بصعوبة, وكاد الفريق الايراني ان يسجل هدفا من خطأ دفاعي لكن الحارس كلود امين انقذ الموقف في الدقيقة 52.

وشهدت الدقيقة 60 هجمة خطيرة بدأت من اسماعيل محمد ارسلها عرضية ابعدها دفاع ذوب اهن وصلت الى بسام الراوي سددها قوية مرت فوق العارضة بقليل. الفريق الايراني رد بهجمة خطيرة من كرة عرضية تدخل فيها الحارس كلود امين وانقذ مرمى الدحيل من جديد.

وسجل اسماعيل محمد هدف الفوز للدحيل في الدقيقة 84 من هجمة سريعة بدأت من كريم بوضياف الذي مررها الى عبدالـله عبدالسلام الذي بدوره مررها الى سلطان البريك الذي ارسلها الى اسماعيل محمد ليسجل منها الهدف الذي منح الدحيل النقاط الثلاث.

 

غيابات ومستجدات على مستوى التشكيل 

لعب الدحيل امام ذوب آهن بتشكيلة ضمت كلا من: كلود أمين في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع من اليمين الى اليسار مراد ناجي ومحمد موسى ولوكاس منديز وسلطان البريك, وثنائي وسط ارتكاز لويس جونيور وبسام هشام الراوي, وفي الناحية اليمنى اسماعيل محمد وفي الناحية اليسرى نام تاي هي, وخلف المهاجم لعب كريم بوضياف, وفي المقدمة تواجد المعز علي.

تشكيلة فريق الدحيل شهدت بعض المستجدات في ظل غياب الثنائي يوسف العربي ويوسف المساكني حيث لعب بوضياف خلف المهاجم ولكنه في نفس الوقت كان يقوم بأدوار دفاعية مهمة ومساندة للاعبين لويس جونيور وبسام الراوي, ولعب الدحيل المباراة خاصة في شوطها الاول بانضباط من خلال التركيز على لعب التمريرات القصيرة واغلاق المنافذ امام فريق ذوب اهن الذي اندفع للهجوم ولكنه واجه فريقا منظما.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: ذوب اهن الايراني - الدحيل

المناسبة: الجولة الخامسة – دوري ابطال اسيا

الملعب: استاد فولاذ شهر

النتيجة: فوز الدحيل 1 - 0

الأهداف: إسماعيل محمد

الحكام: جاميني نيفون ولوكيوكا ستوتيج ووبلاباد اهيوابجي براكودي كاراج

التعليقات

مقالات
السابق التالي