استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن ضمن صعوده للدور القادم من الجولة الماضية.. الدحيل يواجه ذوب آهن بطموح مواصلة الصدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 03 April 2018
  • 9:45 AM
  • eye 421

يتطلع الدحيل لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق ذوب اهن الايراني في مدينة اصفهان لحساب الجولة الخامسة وقبل الاخيرة للمجموعة الثانية بدوري ابطال اسيا, وكان ممثل الكرة القطرية قد حقق اربعة انتصارات وضمن تأهله الى الدور القادم من الجولة الماضية برصيد 12 نقطة اثر فوزه على لوكوموتيف الاوزبكي, وسيكون هدف الدحيل المحافظة على صدارته للمجموعة ومواصلة الجدارة.

وفي المقابل، فريق ذوب اهن تعتبر المباراة مهمة للغاية بالنسبة له وهو يحتاج للفوز للتأهل الى الدور القادم حيث يملك الفريق ست نقاط, لكنه سيصطدم بفريق عنيد لم يخسر هذا الموسم على الصعيدين المحلي والاسيوي وحقق نتائج مميزة في مجموعته وهو ما جعله احد ابرز المرشحين للمنافسة على اللقب القاري.

 

التطلع لفوز جديد ورقم قياسي

فريق الدحيل يتطلع لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في مجموعته وتحقيق رقم جديد بعدما تأهل ممثل الكرة القطرية الى الدور ثمن النهائي اعتبارا من الجولة الرابعة, وسيدخل الطوفان لقاء ذوب اهن وهدفه تحقيق الفوز والاستمرار في حصد النتائج الايجابية بعدم الخسارة محليا وقاريا في الموسم الحالي.

واكمل بطل الدوري القطري تحضيراته للمباراة باجراء تدريبات في الدوحة وغادرت بعثة الفريق الى مدينة اصفهان الايرانية قبل المباراة بيومين وهو ما منح الفريق فرصة الاستعداد بشكل افضل للمباراة وايضا التأقلم على الاجواء والملعب الذي سيحتضن المباراة.

وكان الدحيل قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على ذوب اهن بثلاثة اهداف مقابل هدف في مباراة تفوق فيها بشكل كبير من خلال المستوى والنتيجة التي كان من الممكن ان يضاعفها الفريق لو احسن لاعبوه استغلال الفرص امام المرمى.

 

غياب العربي والمساكني عن الطوفان

سيلعب الدحيل المباراة في غياب اثنين من اهم ركائزه الاساسية وهما يوسف العربي ويوسف المساكني, ولكن المدرب جمال بلماضي قلل من غياب اللاعبين واكد ان الفريق سيمضي في طريق تحقيقه الفوز والحصول على النقاط الثلاث, وينتظر ان يعوض غياب اللاعبين في المباراة بالاعتماد على المعز علي في مركز رأس الحربة ويلعب من خلفه نام تاي هي واسماعيل محمد.

ورغم هذه الغيابات فان فريق الدحيل يعتمد على قوة شخصيته والاداء الجماعي الذي يميز الفريق بشكل عام ويجعله قادرا على مواجهة أي ظروف حتى لو تمثلت في غياب اثنين من ابرز العناصر في خط الهجوم حيث يتوقع ان تعتمد طريقة المدرب بلماضي على التعاون بين اللاعبين والاستفادة ايضا من قدرات كريم بوضياف الهجومية بمنحه الفرصة للتقدم اكثر واللعب الهجومي مع الاستفادة من بسام الراوي ليلعب الى جوار لويس مارتن في وسط الملعب ليكون احد اللاعبين المهمين الذين سيتم الاعتماد عليهم في النواحي الدفاعية.

ولن يكون مطلوبا من بوضياف ان يؤدي الكثير من الواجبات الدفاعية في ظل التركيز على الدعم والمساندة الهجومية, وهو ما قد يشكل ضغطا على فريق ذوب اهن في المباراة ويجعله يتراجع رغم انه يبحث عن تحقيق الفوز في المباراة التي تهمه بشكل كبير ولا يريد التفريط في نقاطها الثلاث.

 

جمال بلماضي: نبحث عن الفوز الخامس في المجموعة

أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب فريق الدحيل ان مواجهة فريقه ضد ذوب اهن الايراني ستكون صعبة، في ظل رغبة الفريق الايراني في تحقيق الفوز وانعاش حظوظه في التأهل للدور الثاني.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: نخوض المباراة الخامسة في المجموعة، حققنا 4 انتصارات ونبحث عن الفوز الخامس، ورغم اننا تأهلنا للدور الثاني الا اننا سنلعب من اجل الفوز، لاننا نريد ان نواصل سلسلة الانتصارات.

وتابع بلماضي: في فترة التوقف الدولية مثل عدد كبير من لاعبينا منتخباتهم، كما ستكون هذه المباراة الأولى للفريق بعد فترة توقف ليست بالقصيرة، لكن الامور سارت على نحو طيب بعد عودة الدوليين، واتمنى ان نسجل عودة قوية.

وبخصوص غياب يوسف العربي ويوسف المساكني اكد بلماضي ان الفريق لعب من قبل في غياب اللاعبين 5 مباريات فاز في 4 وتعادل في واحدة، مما يعني اننا قادرون على التأقلم في غياب أي لاعب، ويعني ايضا ان الفريق يمتلك خيارات كثيرة وبدلاء ممتازين، كما ان غيابهما فرصة جيدة للاعبين اخرين للعب وتقديم انفسهم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: ذوب اهن الايراني - الدحيل

التاريخ: الثلاثاء 3 ابريل 2018

المناسبة: الجولة الخامسة – دوري ابطال اسيا

الملعب: استاد فولاذ شهر

التوقيت: 5:15

التعليقات

مقالات
السابق التالي