استاد الدوحة
كاريكاتير

الزعيم يضرب الوصل في الصميم.. السد يقدم أوراق اعتماده بثقة في دور الـ16

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 03 April 2018
  • 9:32 AM
  • eye 411

بونجاح يسجل ثنائية الزعيم ويتصدر ترتيب هدافي البطولة

 

ضمن السد القطري التأهل إلى الدور التالي في دوري أبطال اسيا بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف واحد على الوصل الإماراتي في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال اسيا 2018.

وتصدر الزعيم مجموعته منفردا برصيد 12 نقطة يليه بيروزي الإيراني الذي تعادل في ذات الجولة وأصبح لديه 10 نقاط ثم ناساف كارشي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما بقي الوصل الإماراتي في قاع الترتيب بدون أي نقطة. وضمن السد التأهل قبل جولة من نهاية دور المجموعات وستحدد الجولة الاخيرة ومواجهة بيروزي في إيران صاحب المركز الأول.

انتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح بينما لم تكتمل الدقيقة التاسعة من متابعة أخطأ فيها المدافع فلحق لاعب السد بالكرة ووضع السد في المقدمة.

وبعد 8 دقائق من الشوط الثاني عزز الزعيم تقدمه عن طريق بغداد بونجاح أيضا من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى أكرم عفيف لعبها عرضية محكمة غمزها بغداد بونجاح بالكعب داخل مرمى حارس الوصل يوسف الزعبي. وفي الوقت بدل الضائع أحرز كايو كانيدو لاعب الوصل هدفا في ظل غفوة من دفاع الزعيم.

 

5

جس النبض وهدف

حاول الفريق الضيف ان يبدو متماسكا لذلك عمد الى الاحتفاظ بالكرة لأكثر وقت ممكن في كل مرة يستحوذ فيها لاعبوه على الكرة، واستمرت فترة جس النبض لأكثر من 5 دقائق.

ولم يعبأ لاعبو السد بتحركات المنافس وثبتوا أقدامهم في ملعب المباراة ومن أول متابعة يخطئ مدافع الوصل عبدالرحمن السقطري ويعيد كرة قصيرة لحارسه يلحق بها بغداد بونجاح ويسكن الكرة بيسراه داخل الشباك مسجلا هدف السد الأول.

 

10

سيمفونية الزعيم

بدأ العزف السداوي المنفرد وكاد بونجاح أن يسجل الهدف الثاني من الوضع طائرا لكن الكرة خرجت لركنية ولاتزال خطورتها قائمة في هجمة مركبة تضيع. ولم تمر 3 دقائق حتى تلقى بونجاح نفسه تمريرة من الهيدوس لكنه تسرع وأضاع فرصة ثمينة.

وبعدها احتسب الحكم الياباني ريجو ساتي خطأ من خارج منطقة الجزاء وتصدى للضربة الحرة البرازيلي فابيو ديليما لكنه سدد فوق العارضة.

 

20

إصابة ورفض

سقط سالم الهاجري لاعب السد ورفض لاعبو الفريق المنافس إخراج الكرة حتى استحوذ عليها لاعبو السد واكمل اللاعب دون علاج لكنه اضطر بعد عدة دقائق إلى الخروج من الملعب للعلاج من أثر كوع في عينه.

بعدها شن السد هجمة منظمة وصلت عالية إلى بغداد بونجاح الذي لعبها بالرأس امام تشافي داخل منطقة الستة سجل منها هدفا لكن راية وصافرة الحكم كانت حاضرة بداعي تسلل بونجاح. وبعدها بدقيقتين أضاع بيدرو كرة خطيرة وذهبت رأسيته بعيدا.

 

34

تغيير مبكر وإنذار

أجرى رودولفوا يارينا مدرب الوصل تغييرا مبكرا واضطراريا على ما يبدو بسحب هزاع سالم وأشرك محله علي الأنصاري.

وحصل عبدالرحمن السقطري لاعب الوصل على أول بطاقة صفراء في اللقاء بعد تدخل عنيف أمام الحكم.

 

46

تغيير وإنقاذ

بدأ الوصل الشوط الثاني بتغيير ثان حيث خرج علي صالح وحل محله اللاعب كايو كانيدو كوريا وفي المقابل لم يجر فيريرا أي تغيير حتى اللحظة. وقبل النهاية بسبع دقائق أجرى الوصل تغييره الثالث بخروج حمد البلوشي ونزول خليل المزروعي.

وظهر حارس السد سعد الدوسري في المشهد وتصدى لضربة حرة مباشرة نفذها كابتن الوصل فابيو دليما قوية لكن الدوسري تألق وأبعدها إلى ركنية.

 

53

هدف ثان للزعيم

ضرب الزعيم بقوة ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى أكرم عفيف لعبها عرضية محكمة غمزها بغداد بونجاح بالكعب داخل مرمى حارس الوصل يوسف الزعبي.

وأشهر الحكم الياباني البطاقة الصفراء في وجه عبدالكريم حسن لاعب السد بسبب تدخل خشن على لاعب الوصل.

 

73

تغيير أول وثان

حل علي اسد مكان حسن الهيدوس في اول تغيير للبرتغالي جوزفالدو فيريرا وبعد 7 دقائق خرج عبدالكريم حسن مصابا وحل محله بوعلام خوخي.

وتألق سعد الدوسري من جديد وبنفس المرة السابقة ومن نفس اللاعب فابيو ديليما ومن ضربة حرة مباشرة لكن صعوبتها هذه المرة أنها ارتطمت بالحائط وغيرت اتجاهها لكن الدوسري كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركنية.

 

88

إثارة وصافرة

استمرت الإثارة السداوية وكاد بغداد بونجاح أن يسجل الهاتريك لكن تسديدته المباشرة للمرمى جاءت ضعيفة وفي متناول يد الحارس. ثم عاد بونجاح وأضاع فرصة أسهل منها من عرضية البديل علي أسد.

وأطلق الحكم الياباني ريجو ساتي صافرته بعد 3 دقائق وقتا بدل ضائع لم يتغير فيها الوضع رغم إحراز الوصل هدفا في الدقيقة الأولى ثم تم تبديل سداوي خرج فيه احمد سهيل يشكو من إصابة وحل محله مرتضى كنجي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        السد - الوصل الإماراتي

التاريخ           :        2 ابريل 2018

النتيجة           :      2 – 1 للسد

الأهداف          :        بغداد بونجاح هدفين للسد.. وكايو كانيدو للوصل

المناسبة          :        دوري أبطال اسيا 2018

الملعب            :        جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        عبدالرحمن السقطري وحميد عبدالـله من الوصل وعبدالكريم حسن من السد

الطرد              :      لا يوجد

 

بغداد يتصدر

تصدر بغداد بونجاح قائمة هدافي دوري الأبطال في النسخة الحالية بعدما خطف الصدارة من المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل والأخير امامه فرصة اليوم في لقاء فريقه بذات الجولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي