استاد الدوحة
كاريكاتير

البدع ثانياً والمطار ثالثاً وبعد تنافس مثير.. فريق النصر يتوج باللقب الخامس للدوري القطري للهواة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 01 April 2018
  • 11:00 AM
  • eye 455

توج فريق النصر بلقب الدوري القطري للهواة هذا العام للموسم الرياضي 2017 - 2018 في نسخته الخامسة بعد فوزه على فريق المطار بنتيجة 2 - 1 في المباراة الأخيرة للدوري وفي ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر، في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمد الكبير بنادي العربي مساء الجمعة 30 مارس الماضي، ليرفع النصر رصيده إلى 30 نقطة، ويتوج بلقب الدوري بعد تنافس مثير مع فريقي البدع والمطار - الذي تجمد رصيده عند 26 نقطة - استمر حتى الثواني الاخيرة من عمر الدوري، وجاء البدع في المركز الثاني في البطولة بعد فوزه على الخبايب 3 - 1 في المباراة التي أقيمت في نفس اليوم، وحصل على ثلاث نقاط زاد بها رصيده إلى 29 نقطة.

وحفلت مباراة النصر والمطار بالإثارة والندية، بعد أن تمكن النصر من قلب تأخره بهدف الى فوز مستحق على المطار حيث تمكن المطار من التقدم بالهدف الاول للاعبه أحمد حسني وأدرك التعادل للنصر لاعبه علي بن المنصري واهدر محمد حسن ضربة جزاء للنصر قبل أن يحسم نتيجة اللقاء لصالح النصر لاعبه البديل محمد حسن لتنتهي المباراة بفوز النصر 2 - 1.

 

هاني بلان يتوج الفائزين

جاءت مراسم التتويج وحفل توزيع الجوائز بحضور كل من هاني بلان، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم وهلال المهندي رئيس لجنة الدوريات الفرعية في الاتحاد وخالد الجميلي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وبدأت المراسم بتكريم مراقب المباراة يوسف الصقيري ومقيم الحكام ناصر صادق، ثم طاقم حكام اللقاء وأعقبها تتويج الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الاولى بالميداليات والكؤوس التذكارية وجوائز الافضل، حيث حصل فريق النصر - المتوج باللقب - على جائزة نقدية قدرها 80.000 ريال قطري، ودرع الدوري في حين حصل فريق البدع على جائزة نقدية قدرها 60.000 ريال قطري والميداليات الفضية عن المركز الثاني ونال فريق المطار جائزة مالية قدرها 40.000 ريال قطري والميداليات البرونزية، وتم منح جائزة نقدية خاصة قدرها 5000 ريال قطري إلى هداف الدوري، اللاعب يحيى الحاج حسن من فريق جامعة قطر بالاضافة إلى كأس الهداف، كما تم منح كأس أفضل جهاز إداري لفريق المطار.

 

هلال المهندي: نهدف لتحسين وتطوير سبل ممارسة كرة القدم للهواة

بهذه المناسبة، علق هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلا: نقدم تهانينا لفريق النصر على التتويج بلقب النسخة الخامسة للدوري القطري للهواة بعدما لعبوا بشكل جيد واستحقوا الفوز عن جدارة بالبطولة.

وأوضح: الهدف من تنظيم الدوري القطري للهواة هو إتاحة الفرصة للاعبين الهواة في قطر لممارسة كرة القدم في اجواء تنافسية تعزز من قيمها وتوضح هذه البطولة رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم 2021 الرامية لتحسين وتطوير سبل ممارسة كرة القدم للهواة في قطر وغرس هذه الثقافة في المجتمع المحلي.

وأضاف: أود أن أشكر رعاة البطولة على دعمهم الكبير الذي ضمن النجاح المميز للدوري القطري للهواة، كما أود أن أشكر سبيتار على توفير الخدمات الطبية اللازمة للاعبين وضمان العلاج الطبي للاعبين في حالة وقوع إصابات.

 

الفريق اللبناني يتوج بلقب النسخة السادسة لبطولة الجاليات الآسيوية

توج فريق الجالية اللبنانية بلقب بطولة الجاليات الآسيوية السادسة بعد فوزه على فريق الجالية الهندية بركلات الترجيح (4 - 3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي 1 - 1 في وقتها الأصلي، وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها الفريق اللبناني بكأس الجاليات الآسيوية وقد فاز بلقبه الأول في عام 2015.

جاءت المباراة قمة في الاثارة والندية واستمتع الآلاف من المشجعين بالمباراة النهائية التي جرت في ملعب حمد الكبير بنادي العربي يوم الجمعة 30 مارس، وانتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين 1 - 1، حيث تقدم الفريق الهندي للاعبه موصيف نيزان عبدالوهاب في د 11 وأدرك التعادل للفريق اللبناني لاعبه حسين منصور في د 16، ورغم محاولات الفريقين لحسم اللقب في شوط المباراة الثاني الا أنهما لم يتمكنا من ذلك رغم الفرص المؤكدة التي لاحت لكليهما، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء التي ابتسمت للفريق اللبناني.

وتألق حارسا الفريقين في التصدي لركلات الجزاء ولكن الحارس اللبناني علي كريم منح الافضلية لفريقه، وسجل للبنان كل من عادل صفور وحسين منصور ووليد عيد العزيز واهدر كل من ابراهيم الأحمد ومحمد الصغير، فيما سجل للفريق الهندي كل من موصيف نيزان وروشان دافيس ومحمد مفير واهدر كل من ساتيش ساسي وسفير رحيم ونافاد فيشاد.

 

حفل الختام وتوزيع الجوائز

أقيم حفل توزيع الجوائز عقب المباراة النهائية بحضور كل من هاني بلان، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم والسفير اللبناني لدى الدولة سعادة حسن قاسم وهلال المهندي رئيس لجنة الدوريات الفرعية في الاتحاد وخالد الجميلي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وبدأت مراسم التتويج بتكريم مراقب المباراة عثمان بليق ومقيم الحكام ناصر صادق، إلى جانب حكام اللقاء الذين أداروا المباراة النهائية في البطولة، ورفع لبنان كأس البطولة ونال الميداليات الذهبية عن المركز الاول وحصل على جائزة نقدية قدرها 15000 ريال قطري، في حين حصلت الهند والأردن على جوائز نقدية بقيمة 10000 ريال قطري و5000 ريال قطري ونالوا الميداليات الفضية والبرونزية على التوالي للمركزين الثاني والثالث.

كما منحت جائزة مالية خاصة بقيمة 5000 ريال قطري وكأس جائزة هداف البطولة إلى حسين منصور من الفريق اللبناني الذي استحوذ على جوائز الافضل، وشملت الجوائز الخاصة الأخرى منح الجوائز والكؤوس لأفضل لاعب، محمد الصغير، وأفضل مدرب، علي قطيش وأفضل حارس مرمى، علي كريم وجميعهم من فريق الجالية اللبنانية، وهذا العام، تم منح جائزة إلى أفضل قاعدة جماهيرية في البطولة واستحقتها الجالية الهندية وتسلمها نيلانجشو داي رئيس الجالية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي