استاد الدوحة
كاريكاتير

مسعود: نهنئ المنتخب القطري بالتتويج المستحق .. والجماهير العراقية تحتفل مع العنابي على أرض البصرة

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 28 March 2018
  • 9:41 AM
  • eye 649

اللجنة المنظمة تعلن عن نجاح البطولة وإقامتها سنوياً بشكل منتظم

 

برافو: البطولة وفرت فرصة جيدة للاحتكاك والتعلم في أجواء تنافسية

 

الحارس العراقي نور صبري يدخل نادي المائة مباراة دولية مع أسود الرافدين

 

أعلن المنظمون لبطولة الصداقة الدولية – البصرة 2018 التي استضافها العراق في الفترة ما بين 21 - 27 مارس الجاري عن نجاح البطولة وقدمت اللجنة المنظمة التهنئة للمنتخب القطري المتوج باللقب، كما قدمت الشكر للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة من جديد أن البطولة ستقام سنويا مع التطلع لإقامة النسخة المقبلة في ملاعب بغداد بعد رفع الحظر.

 

الجماهير العراقية

احتفلت الجماهير العراقية بتتويج العنابي بطلا للنسخة الأولى من بطولة كأس الصداقة الدولية التي أقيمت بالبصرة وفيها حصد العنابي اللقب بعدما تصدر الترتيب النهائي للبطولة برصيد 4 نقاط.

ورغم أن المنتخب العراقي وقع في فخ التعادل في المباراة الأخيرة أمام نظيره السوري وبالتالي فقد نال الميدالية البرونزية، إلا أن الجماهير العراقية شجعت وشاركت العنابي فرحة التتويج.

 

مسعود: العنابي توج بجدارة والجميع فائز

قدم عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم التهنئة إلى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمناسبة تتويج المنتخب القطري بأول ألقاب بطولة الصداقة الدولية – البصرة 2018 التي استضافها العراق في الفترة ما بين 21 وحتى 27 من مارس الجاري.

وقال رئيس الاتحاد العراقي: الحقيقة أن الجميع فائز في هذه البطولة والمنتخب القطري حقق اللقب عن جدارة واستحقاق واهنئ لاعبي المنتخب القطري وجهازهم الفني، كما أهنئ الجماهير القطرية لتتويج منتخبها بلقب هذه البطولة.

وعن البطولة التي أعلنت اللجنة المنظمة في أكثر من مناسبة أنها ستكون سنوية، قال مسعود إن البطولة جاءت مرتفعة من ناحية المستوى الفني في ظل مشاركة ثلاثة منتخبات قوية جدا وهي المنتخب العراقي والمنتخب القطري حامل اللقب والمنتخب السوري وهو ما جعل المستوى الفني مرتفعا، أضف إلى ذلك أن النجاح الكبير للبطولة تحقق بتواجد الجماهير العراقية التي اقدم لها الشكر والتقدير فهي السبب الرئيسي في نجاح هذه البطولة.

وأشار مسعود: اننا بانتظار رفع الحظر عن كل ملاعب العراق ونؤكد من جديد أن المنتخب القطري سيكون أول من يلعب في بغداد بعد رفع الحظر قريبا.

 

صبري في نادي المائة

احتفل نور صبري حارس المنتخب العراقي بدخوله نادي المائة في أعقاب المشاركة في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء.

وأكمل نور صبري وهو أحد أبرز الحراس في تاريخ الكرة العراقية وحامل لقب آسيا 2007 مبارياته المائة مع منتخب بلاده بالمشاركة أمام سوريا في اللقاء الاخير لبطولة الصداقة الدولية وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1 - 1. وحل صبري في الدقائق الخمس الأخيرة بينما كانت النتيجة 1 - 1.

 

إيفان برافو: أجواء تنافسية رائعة

قال إيفان برافو مدير عام أكاديمية اسباير وعضو الوفد العنابي إلى مراسم التتويج بأن الأجواء التي جرت فيها هذه البطولة أجواء رائعة بكل المقاييس، أجواء كرة قدم حقيقية في ظل هذا الجمهور المتحمس جدا لكرة القدم.

وأشار برافو الى أن منتخبنا الوطني حقق عدة مكاسب من المشاركة في هذه الأجواء، ليس فقط على صعيد النتائج وإنما أيضا على صعيد اللعب في أجواء تنافسية تكسب لاعبينا الصغار فرصة للتعلم واكتساب خبرات مهمة في هذه المرحلة خاصة أن الكثير منهم ربما يلعب أول أو ثاني مبارياته الدولية مع المنتخب الأول.

 

الترتيب النهائي لمنتخبات البطولة

المنتخب

نقاط

لعب

فوز

تعادل

هزيمة

له

عليه

المركز

قطر

4

2

1

1

0

5

4

الأول

سوريا

2

2

0

2

0

3

3

الثاني

العراق

1

2

0

1

1

3

4

الثالث

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي