استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يتوج بطلاً للصداقة الدولية بالبصرة .. حمد بن خليفة : الجماهير العراقية ضربت أروع المثل

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 28 March 2018
  • 9:32 AM
  • eye 531

العنابي يستحوذ على الجوائز.. الهيدوس يرفع الكأس.. عفيف هدافاً وبسام أحسن لاعب

 

توج المنتخب الوطني القطري بأول ألقاب بطولة كأس الصداقة الدولية – البصرة 2018 التي استضافتها مدينة البصرة العراقية في الفترة ما بين 21 - 27 مارس، بمشاركة ثلاثة منتخبات هي إلى جانب المنتخب العراقي صاحب الضيافة، منتخبا قطر وسوريا.

وتوج عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم المنتخب القطري الفائز بلقب البطولة بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعدد من المسؤولين في مدينة البصرة، يتقدمهم محافظ المدينة.

وتسلم حسن الهيدوس كابتن المنتخب الوطني كأس البطولة، فيما حصد أكرم عفيف لقب الهداف، أما بسام هشام لاعب العنابي فتوج بجائزة أحسن لاعب.

وأقيمت مراسم التتويج تلك في استاد البصرة الدولي (جذع النخلة) عقب نهاية المباراة الأخيرة بالبطولة التي جمعت منتخبي العراق وسوريا وانتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

وبذلك يتصدر العنابي الترتيب النهائي للبطولة برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب السوري برصيد نقطتين اثنتين ثم المنتخب العراقي برصيد نقطة واحدة. وكان العنابي قد حقق الفوز على المنتخب العراقي في المباراة الافتتاحية بنتيجة 3 - 2 ثم انتهى لقاء العنابي وسوريا بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

 

مراسم التتويج

وقف لاعبو المنتخبات الثلاثة داخل أرض الملعب وصعد أولا المنتخب العراقي صاحب المركز الثالث وقدم له الميداليات البرونزية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وبعدها صعد المنتخب السوري صاحب المركز الثاني للمنصة وتوجه بالميدالية الفضية أسعد العيداني محافظ البصرة.

وجاءت لحظة التتويج الأهم بصعود لاعبي العنابي إلى المنصة حيث سلم عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم كابتن العنابي حسن الهيدوس كأس البطولة ورفع الهيدوس الكأس وسط تشجيع كبير من الجماهير العراقية التي رفعت لافتات ود ومحبة لقطر قيادة وشعبا.

 

العنابي يستحوذ

استحوذ العنابي على جوائز البطولة، فإلى جانب التتويج باللقب حصد أكرم عفيف لاعب منتخبنا الوطني جائزة هداف البطولة وهو الذي سجل 3 أهداف، كما اختارت اللجنة المنظمة اللاعب بسام هشام مدافع العنابي أحسن لاعب في البطولة.

 

رئيس الاتحاد يهنئ نظيره العراقي

هنأ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم نظيره العراقي عبدالخالق مسعود على نجاح تنظيم النسخة الأولى من بطولة الصداقة الدولية – البصرة 2018 التي استضافها العراق في الفترة ما بين 21 - 27 مارس الجاري.

وأشار رئيس الاتحاد القطري الى أنه كان من الضروري أن تعود بعثة العنابي كاملة إلى البصرة مرة ثانية حتى يشعر اللاعبون بطعم ما قدموه من جهد وحتى إذا توجنا باللقب لا يسأل الجمهور أين البطل؟ والحمدلله على التتويج الذي جاء بمثابة حافز للاعبين للاستحقاقات المقبلة.

وأثنى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد على احترافية التنظيم وأشاد بالجماهير العراقية وقال: أن تفوز على صاحب الأرض في مباراة افتتاحية ثم تخرج للشارع فتجد الجماهير العراقية وهي تحمل الأعلام القطرية إلى جانب أعلام بلادها وتهنئك بحرارة، فهذا شيء رائع والحقيقة ان الجماهير العراقية ضربت أروع المثل في الروح الرياضية.

وردا على سؤال حول حقيقة ان العنابي خاض المباراة الأولى (أمام العراق) بتشكيلة أساسية يبلغ متوسط أعمارها 24 عاما و173 يوما، قال الشيخ رئيس الاتحاد: هذا ما نوهنا إليه قبل بداية البطولة من أن متوسط أعمار منتخبنا صغير وهو منتخب شاب نعده للمشاركة في أول مونديال في الشرق الأوسط وهو مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي