استاد الدوحة
كاريكاتير

ماذا قال مدربا العراق وسوريا عن لقاء اليوم ؟ .. وفد قطري رسمي في مباراة التتويج بكأس الصداقة

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 27 March 2018
  • 10:02 AM
  • eye 458

باسم قاسم: منتخب العراق خاض 13 مباراة تحت قيادتي ولم نخسر إلا أمام قطر

شتانج: سنواجه العراق من أجل تكريس ثقافة الفوز لدى لاعبينا

 

أعلن المنظمون لبطولة الصداقة الدولية – البصرة 2018 أن وفدا قطريا رفيع المستوى يضم مسؤولين ومجموعة من لاعبي المنتخب القطري سيصل للبصرة اليوم لحضور مراسم التتويج لبطولة الصداقة الدولية 2018 وهي المراسم التي ستجري بعد نهاية مباراة العراق وسوريا، آخر مباريات البطولة.

وسيتوج العنابي بطلا بأول ألقاب البطولة التي أعلن المنظمون أنها ستكون سنوية، وذلك في حال تعادل أو فوز أصحاب الأرض المنتخب العراقي. بينما يحتاج المنتخب السوري للفوز على نظيره العراقي بفارق هدفين للتتويج باللقب.

وفي كل الأحوال، فإن العنابي صاحب النقاط الأربع بفوز على المنتخب العراقي وتعادل مع المنتخب السوري، ضمن المركز الثاني في البطولة، لكن هناك حظوظا كبيرة بالتتويج خاصة ان المنتخب العراقي لن يقبل بالهزيمة الثانية على التوالي على ملعبه ووسط جماهيره التي من المتوقع أن تملأ استاد البصرة الدولي مثلما حدث في المباراة الأولى أمام المنتخب القطري.

 

المباراة الأخيرة

ستقام بعد عصر اليوم المباراة الأخيرة ضمن منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية ما بين 21 وحتى اليوم. وسيستضيف استاد البصرة الدولي (جذع النخلة) اللقاء بين أصحاب الأرض المنتخب العراقي ونظيره السوري.

ويحتاج المنتخب العراقي للفوز ولا غيره للتتويج بالمركز الثاني، حيث في هذه الحالة سيرتفع رصيده إلى 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للمنتخب السوري وبالتالي سيتوج أسود الرافدين بالميداليات الفضية وفي هذه الحالة سيتوج المنتخب القطري بلقب البطولة برصيد 4 نقاط. أما المنتخب السوري فسيتوج بالمركز الثالث.

 

المنتخبان جاهزان

أنهى المنتخبان العراقي والسوري استعداداتهما للمباراة بتدريب أخير مساء أمس بصفوف مكتملة للفريقين، فيما أعلن المدربان، باسم قاسم مدرب منتخب العراق وبيرند شتانج مدرب منتخب سوريا جاهزية فريقيهما وان كليهما سيدفع بعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام المنتخب القطري.

 

باسم قاسم: لا بديل عن الفوز

قال باسم قاسم المدير الفني لمنتخب العراق إن مواجهة المنتخب السوري دائما ما تشهد مستويات كروية عالية ونحن بالتأكيد سنسعى من خلال هذه المقابلة لإثبات جدارتنا والظهور بشكل جيد وتحقيق نتيجة طيبة في اللقاء.

وأضاف مدرب العراق ردا على سؤال في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر أمس أنه من المحتمل أن ندفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام المنتخب القطري، لدينا الآن صورة أوضح عن المباراة الأولى التي لم تكن الصورة فيها واضحة بسبب إجهاد اللاعبين وعملنا على حل هذه الإشكاليات بالاضافة إلى علاج بعض السلبيات الدفاعية التي ظهرت أمام المنتخب القطري.

وقال باسم قاسم: سنظهر بشكل يطمئن جماهيرنا وسنسعى لتحقيق استفادة أكبر في هذا اللقاء الإعدادي لأمم آسيا 2019 والمباراة دولية وستدخل تصنيف الفيفا ونحن بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في كل الأحوال.

 

بيرند شتانج: نشكر العراق

أما الألماني بيرند شتانج المدير الفني للمنتخب السوري، فقد أكد أن فريقه سيلعب من اجل الفوز وأن كل المباريات المقبلة سيخوضها المنتخب السوري من أجل الفوز ولتكريس ثقافة الفوز، ومواجهة المنتخب العراقي امام جماهيره المتحفزة ليست استثناء من هذه الاستراتيجية.

وكشف في المؤتمر الصحفي أنه يفضل أن يلعب المنتخب السوري مبارياته المقبلة في ملاعب العراق وليس في مكان آخر، مقدما الشكر للعراق واللجنة المنظمة على حسن التنظيم لهذه البطولة التي وصفها بالرسمية، لافتا إلى أنه يعلم بحكم عمله السابق مع المنتخب العراقي أن العلاقات جيدة بين العراق وسوريا.

 

الوفد الإعلامي في جولة حرة

قام الوفد الإعلامي القطري الرسمي بجولة حرة في مدينة البصرة مساء امس الأول برفقة المنسق الإعلامي أرشد صباح وعدد من أعضاء اللجنة الإعلامية إلى جانب رجال أمن الملاعب الذين لم يتركوا الوفد لحظة واحدة.

وزار الوفد عددا من المناطق في مدينة البصرة الآمنة جدا وخاصة في منطقة شط البحر والتقط أعضاء الوفد الصور التذكارية.

كما رافقت قناة دجلة الوفد الإعلامي القطري وأجرت مع أعضاء الوفد سلسلة من اللقاءات الصحفية ضمن تقرير عن الزيارة.

وأعرب أعضاء الوفد القطري الذي ترأسه الزميل علي عيسى رشيد، رئيس القسم الرياضي بجريدة العرب، عن سعادته بالتواجد في مدينة البصرة وقدم الشكر لأعضاء اللجنة الإعلامية على كل التسهيلات والترحاب الذي حظي به أعضاء الوفد الإعلامي القطري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي