استاد الدوحة
كاريكاتير

لعب بتشكيلة مختلفة أمام السوري وقدم عرضاً قوياً .. العنابي ينتظر التتويج بلقب الصداقة.. الثلاثاء

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 25 March 2018
  • 9:33 AM
  • eye 431

ينتظر منتخبنا الوطني التتويج بلقب بطولة الصداقة الدولية 2018 التي نظمتها العراق وهو الأمر الأقرب للحدوث وذلك بعد التعادل 2 - 2 مع نظيره السوري في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس باستاد البصرة الدولي (جذع النخلة) في الجولة الثانية من منافسات البطولة التي يشارك فيها بالطبع المنتخب العراقي صاحب الضيافة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب السوري (49) من خطأ قاتل في كرة أعادها محمد علاء إلى الحارس محمد البكري فلحق بها عمر السومة وراوغ وسجل هدف التقدم.

لكن العنابي عاد وسجل هدف التعادل عن طريق عبدالعزيز حاتم (58) ثم تقدم في الدقيقة 71 عن طريق أكرم عفيف من هجمة منظمة وصلته من عبدالكريم حسن راوغ داخل المنطقة وسجل. ولم تمر إلا دقيقة واحدة حتى سجل زاهر ميداني هدف التعادل من خطأ في التغطية داخل المنطقة.

 

التتويج

ستقام مراسم التتويج يوم الثلاثاء المقبل بعد مواجهة العراق وسوريا ويحتاج المنتخب السوري للمنافسة على اللقب الفوز على صاحب الأرض. ورفع العنابي رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بينما حصد المنتخب السوري نقطة واحدة في البطولة التي تضم ثلاثة منتخبات تلعب «دوري» من دور واحد، حيث كان المنتخب القطري قد فاز في افتتاحية البطولة على أصحاب الأرض المنتخب العراقي 3 - 2.

 

 

5

بسام حاضر

ينقذ بسام هشام هجمة خطيرة انطلق فراس الخطيب من ناحية اليسار ومر واخترق المنطقة ولعب الكرة عرضية لكن يقظة بسام كانت حاضرة وانقذ هجمة خطيرة.

ورد العنابي سريعا بهجمة خطيرة يرتبك أحمد معين داخل المنطقة مع زميله وتضيع الفرصة.

 

16

هجمة.. وتصدي البكري

بعد ان انحصر اللعب في وسط الملعب يشن العنابي هجمة خطيرة وينطلق أكرم عفيف ويقترب من منطقة الجزاء ويسدد تتحول إلى ركنية وفي نفس الهجمة المركبة يرسل بيدرو كرة عرضية ينقض عليها المعز علي برأسه إلى خارج المرمى.

وبعدها من هجمة مرتدة جاءت خطيرة ووصلت إلى السومة الذي لعبها عرضية ثم تصل إلى فراس الخطيب على حافة المنطقة يسدد بيسراه يطير معها حارس العنابي محمد البكري ببراعة ورشاقة ويحولها لركنية.

 

 

30

رأسية المعز

في كرة أقرب كثيرا للمرمى، لعب حس الهيدوس كرة عرضية من ناحية اليمين على رأس المعز علي لعبها بشكل أفضل هذه المرة ولكن بجوار القائم.

وبعدها يشن المنتخب السوري هجمة مرتدة سريعة تصل إلى فراس الخطيب يلعبها إلى السومة ترتطم بقدمه وتذهب الى محمود المواس الذي يسدد على يمين البكري.

 

 

49

خطأ قاتل وهدف

ارتبك دفاع العنابي في هذا المشهد وأعاد محمد علاء الكرة بشكل غريب إلى محمد البكري الذي لم يخرج من مرماه فيلحق عمر السومة الذي لم يفعل اي شيء في المباراة بالكرة ويراوغ البكري ويضعها بيسراه في المرمى.

 

53

هجمات سورية

شن المنتخب السوري عدة هجمات بالثقة الزائدة للهدف الذي جاء على عكس سير المباراة وفي لحظات ارتباك للعنابي لكنها مرت بسلام.

وظهر عبدالعزيز حاتم في المشهد وشن العنابي هجمة خطيرة وراوغ الهيدوس ووصلت لحاتم سدد بقوة في يد الحارس على مرتين.

 

58

هدف التعادل وإنذار

لم تمر إلا 3 دقائق حتى عاد عبدالعزيز حاتم هذه المرة من تمريرة عبدالكريم حسن العرضية فسدد مباشرة بيسراه من داخل المنطقة مسجلا هدف التعادل.

ثم انطلق اكرم عفيف ومرر إلى المعز علي الذي مر وتعرض لعرقلة من جهاد باعور وحصل اللاعب على أول انذار في المباراة وحصل العنابي على ضربة حرة تضيع.

 

71

العنابي يتقدم وتعادل

تقدم العنابي عن طريق أكرم عفيف من هجمة منظمة وصلت إلى عبدالكريم حسن مرر داخل المنطقة لعفيف راوغ وسجل بيسراه على يسار الحارس.

لكن المنتخب السوري عاد بعد دقيقة واحدة ومن خطأ في التمركز داخل المنطقة تصل إلى زاهر ميداني يسدد في مرمى البكري.

 

76

هوشة وإنذار

شهدت هذه الدقيقة مشهدا سلبيا في المباراة عندما دخل علاء الشبلي مدافع المنتخب السوري بشكل عنيف على أكرم عفيف فاحتسب الحكم مخالفة لكن اللاعب كاد ان يتسبب في أزمة تدخل فيها عبدالكريم حسن وتطور الموقف وعاد محمود المواس ليشعل الموقف ومرت.

 

78

تغيير ثالث ثم رابع

أجرى فليكس سانشيز تغييرين متتاليين الأول عندما أشرك إسماعيل محمد بدلا من عبدالعزيز وبعد 4 دقائق خرج اكرم عفيف وحل محله أحمد علاء وبعد دقيقتين أجرى بيرند شتانج مدرب سوريا تغييرا بإخراج المواس وإشراك عدي جفال.

 

دقائق أخيرة

وترت «الهوشة» الدقائق الأخيرة من المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب وخشي الفريقان من استقبال اي هدف لا يمكن تعويضه حتى انتهى اللقاء بالتعادل 2 - 2.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان          :        قطر - سوريا

التاريخ           :        24 مارس 2018

النتيجة           :      2 - 2

الأهداف          :        عمر السومة وزاهر ميداني للمنتخب السوري.. عبدالعزيز حاتم وأكرم عفيف للعنابي   

المناسبة          :     بطولة الصداقة الدولية بالعراق

الملعب            :        استاد البصرة الدولي (جذع النخلة)

الانذارات        :        جهاد باعور، وعلاء الشبلي من سوريا

الطرد              :      لا يوجد

 

الجهاز الفني بالملعب

كان الجهاز الفني للعنابي أول من نزل لمعاينة أرض ملعب البصرة الدولي ووقف المدرب فليكس سانشيز مع معاونيه عند دائرة المنتصف يتبادلون الكلمات وبعد ذلك نزل لاعبو الفريقين القطري والسوري أيضا لمعاينة أرض الملعب وشوهد سانشيز من الملعب وهو يتحدث لبعض الوقت مع الألماني بيرند شتانج مدرب المنتخب السوري.

ثم توجه لاعبو العنابي لتحية الجماهير التي أحسنت استقبال لاعبي المنتخب القطري ولوحت الجماهير بالأعلام العراقية والقطرية والسورية.

 

جماهير عراقية وسورية

حضر اللقاء عدة آلاف من الجماهير العراقية وبعض مئات من الجماهير السورية التي شجعت منتخب بلادها بحرارة بينما حضرت بعض الجماهير العراقية فيما كان واضحا تعاطف الجماهير العراقية التي حضرت اللقاء مع العنابي، وفي كل الأحوال كانت الروح الرياضية سائدة بقوة ولم يخل تجمع جماهير في المدرجات من وجود الأعلام العراقية والقطرية والسورية.

 

تشكيلة العنابي:

محمد البكري لحراسة المرمى، محمد علاء، بيدرو، بسام هشام، عبدالكريم حسن، أحمد معين، عاصم مادبو، عبدالعزيز حاتم، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي.

 

تشكيلة المنتخب السوري

إبراهيم علامة في حراسة المرمى، عمر جنيات، أحمد صالح، عمرو ميداني، نديم الصباغ، زاهر ميداني، تامر حاج محمد، محمود المواس، فهد يوسف، فراس الخطيب، عمر السومة.

 

طاقم تحكيم عراقي

قاد اللقاء طاقم تحكيم عراقي بقيادة الحكم الدولي واثق محمد، المساعد الأول حسين تركي، المساعد الثاني جهاد عطية، الحكم الرابع سالم عامر.

 

 

التتويج الرسمي.. الثلاثاء

ستقام مراسم التتويج الرسمي لبطل البطولة يوم الثلاثاء بعد لقاء المنتخب العراقي ونظيره السوري وهو اللقاء الذي سيحدد بشكل حاسم البطل وصاحب المركز الثاني. ولن يكون لاعبو العنابي متواجدين في البصرة وعلى الأرجح سيقوم أحد أفراد البعثة باستلام كأس البطولة في حال توج العنابي وهو الأقرب للقب.

 

العنابي يغادر

غادرت بعثة المنتخب القطري مدينة البصرة صباح الاحد عائدة إلى الدوحة بعد أداء مباراتين قويتين في بطولة الصداقة الدولية المقامة في الفترة ما بين 21 وحتى 27 مارس الجاري في مدينة البصرة العراقية احتفالا برفع الحظر الدولي عن ملاعب بعض المدن العراقية. وسيعود الثنائي طارق سلمان وأحمد معين إلى إسبانيا للانضمام لفريقهما كولتورال.

 

 

رئيس الاتحاد في مقدمة الحضور

حضر اللقاء إلى جانب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، شخصيات رسمية، يتقدمهم محافظ البصرة وكبار المسؤولين بالمدينة الفيحاء إلى جانب عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم والمسؤولين بالاتحاد. كما حضر اللقاء اعضاء الوفد الرسمي القطري.

 

عفيف.. الهداف

رفع أكرم عفيف نجم العنابي رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف في صدارة قائمة الهدافين علما بأنه لا يوجد أي لاعب سجل اكثر من هدف حتى الآن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي