استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاقة نارية لبطولة الصداقة الدولية.. العنابي يقص شريط الافتتاح بثلاثية في شباك أسود الرافدين

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 22 March 2018
  • 11:05 AM
  • eye 429

استهل المنتخب الوطني القطري مشاركته في بطولة الصداقة الدولية بفوز صعب ومستحق بثلاثة أهداف مقابل هدفين على أصحاب الأرض، المنتخب العراقي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس باستاد البصرة الدولي (جذع النخلة) في افتتاحية البطولة التي يشارك فيها أيضا المنتخب السوري.
كان للمنتخب القطري اليد الطولى على مدار شوطي المباراة وانتهى الشوط الأول بنتيجة 2 - 1 حيث افتتح العنابي التسجيل عن طريق أكرم عفيف ثم تعادل أحمد ياسين لأصحاب الأرض وقبل نهاية الشوط الأول يحرز أكرم عفيف الهدف الثاني.
وفي الشوط الثاني يضيف إسماعيل محمد الهدف الثالث وقلص حسين علي للمنتخب العراقي.
وسيواجه العنابي نظيره السوري يوم السبت المقبل على نفس الملعب.
 


5
أول هجمة
شن العنابي أول هجمة في المباراة وصلت الكرة إلى اسماعيل محمد الذي حاول لكن الدفاع العراقي أبعد الكرة إلى ركنية.
وبعدها يرد المنتخب العراقي وسط حماس جماهيري منقطع النظير، يرد ولكن على استحياء بهجمة تمر بسلام على العنابي.
 


16
هدف أكرم
افتتح العنابي التسجيل عن طريق أكرم عفيف الذي تلقى تمريرة حريرية من حسن الهيدوس داخل المنطقة اودعها بيسراه داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للعنابي.
ولم يركن العنابي للهدف وشن هجمة منظمة بدأت من الهيدوس إلى اسماعيل محمد عرضية والذي أضاع فرصة لا تضيع.
وبعدها حاول المنتخب العراقي وسط تشجيع هائل من جماهيره وسدد كابتن الفريق سعد عبدالأمير كرة قوية بجوار القائم.
 


22
العنابي في الصورة
رد العنابي سريعا بهجمة منظمة تصل إلى أكرم عفيف الخطير والمنطلق والذي مرر إلى عبدالكريم حسن وبدوره مررها داخل المنطقة وكاد ريبين سولاقا مدافع المنتخب العراقي ونادي المرخية أن يحرزها هدفا في نفسه وخرجت إلى ركنية.
 


30
تعادل العراق
أحرز العراق هدف التعادل بعد نصف ساعة عن طريق احمد ياسين ومن هجمة منظمة بدا من الملعب وكأنها من تسلل وانطلق بروة نوري ويمرر عرضية لاحمد ياسين الذي سجل هدف التعادل.
 


45
هدف ثان
بعد شد وجذب، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، سجل اكرم عفيف الهدف الثاني للعنابي من هجمة منظمة وهات وخد مع المعز علي وسدد عفيف كرة محكمة من خارج المنطقة على يسار الحارس العراقي لتصبح النتيجة 2 - 1 وينتهي بذلك الشوط الأول.
 


46
تغيير أول وخطأ
أجرى باسم قاسم مدرب المنتخب العراقي أول تغيير في المباراة مع بداية الشوط الثاني حيث أشرك مجدي كامل بدلا من بروة نوري.
ثم وقع دفاع العنابي في خطأ في كرة مشتركة لم يقدرها بسام هشام المتألق في الشوط الأول والمباراة لكن الكرة مرت بسلام على العنابي.
وظهرت بوادر الخطورة للمنتخب العراقي من خلال ضربة حرة احتسبها الحكم من مسافة بعيدة عندما ارتطمت الكرة بيد كريم بوضياف ويتصدى لها عدنان علي فوق العارضة.
 


56
إصابة الحكم
شهدت هذه الدقيقة إصابة الحكم الدولي السوري طاهر نديم ما استلزم علاجه داخل الملعب لدقيقتين على الأقل استأنف بعدها اللعب علما بأن الحكم الرابع كان عراقيا وهو واثق محمد.
ثم حاول باسم قاسم العودة للمباراة وأجرى تغييرا ثانيا بنزول بشار رسن بدلا من أحمد ياسين.
 


63
هدف ثالث
رد العنابي سريعا بهدف ثالث من هجمة منظمة تصل إلى أكرم عفيف يلعبها عرضية تمر وتذهب إلى حسن الهيدوس يمررها عرضية ينقض عليها إسماعيل محمد داخل المرمى لتصبح النتيجة 3 - 1.
 


68
هدف عراقي وتغييرات
تزداد الإثارة بعد نتيجة 3 - 1 بهدف عراقي عن طريق حسين علي الذي تلقى تمريرة وسدد في المرمى الخالي من حارسه واضطر بسام هشام للمس الكرة بيده وحصل على بطاقة صفراء، لتصبح النتيجة 3 - 2.
وأجرى باسم قاسم تغييرا جديدا بإشراك أيمن حسين بدلا من جستين عزيز وهو التغيير الثالث للمنتخب العراقي في المباراة، وبعدها بثلاث دقائق يرد فليكس سانشيز مدرب العنابي بإشراك عبدالعزيز حاتم بدلا من عاصم مادبو.
 


73
كريم والعارضة وهجمة
أهدر العنابي فرصة كانت ستجعل النتيجة 4 - 2 حيث ردت العارضة رأسية كريم بوضياف من ركنية حسن الهيدوس وبعدها بدقيقة واحدة يشن العنابي هجمة مركبة تصل إلى الهيدوس الذي سدد من داخل المنطقة ينقذها الحارس إلى ركنية.
وشن العنابي هجمة جديدة وهذه المرة تصل الكرة من أكرم إلى المعز إلى اسماعيل علي يضيعها بغرابة.
 


79
تغييرات ولكن !
أخرج سانشيز مدرب العنابي المعز علي وأشرك أحمد علاء وفي نفس اللحظة خرج من المنتخب العراقي قائده سعد عبدالامير وحل محله علي حسني وبعدها بست دقائق خرج أكرم عفيف وحل محله أحمد معين.
وحاول المنتخب العراقي جاهدا واحتسب الحكم اربع دقائق وقتا بدل ضائع وفيها خرج كريم بوضياف وحل محله مؤيد حسن ليطلق بعدها الحكم السوري صافرته معلنا فوز العنابي 3 - 2.
 


بطاقة المباراة
الفريقان : العراق - قطر
التاريخ : 21 مارس 2018
النتيجة : فوز العنابي 3 - 2
الأهداف : أكرم عفيف (هدفين) وإسماعيل محمد (قطر).. أحمد ياسين وحسين علي للعراق
المناسبة : افتتاح بطولة الصداقة الدولية بالعراق
الملعب : استاد البصرة الدولي (جذع النخلة)
الانذارات : بسام هشام من منتخب قطر
الطرد : لا يوجد

التعليقات

مقالات
السابق التالي