استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة 21 بالأرقام.. مباراة المرخية والدحيل في الواجهة على أكثر من صعيد

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 20 March 2018
  • 9:23 AM
  • eye 405

كانت مباراة المرخية والدحيل في الجولة الحالية حاسمة على مستوى صراع الهبوط، كما أنها كانت لافتة رقميا، حيث شهدت أكبر عدد من الأهداف، وأكبر عدد من البطاقات الصفراء، وأكبر عدد من ضربات الجزاء، كما شهدت ثنائيتين لمتصدري ترتيب هدافي الدوري.

 

23 هدفاً

شهدت الجولة الحالية تسجيل 23 هدفا بمعدل يقترب من 4 أهداف في كل مباراة، وقد كانت الحصيلة الأكبر قد تحققت في مباراة المرخية والدحيل التي انتهت لفائدة بطل الدوري بنتيجة 4 - 2، بينما شهدت مباراة السد والخور أقل حصيلة أهداف حيث فاز الفرسان بهدف وحيد.. وحافظ فريقان فقط على نظافة شباكهما في هذه الجولة وهما الخور والسيلية.

 

4 ثنائيات

تمكن 4 لاعبين في الجولة الحالية من هز الشباك في مناسبتين.. فقد سجل هداف الدوري يوسف العربي ثنائية في مرمى المرخية، ومثله فعل زميله وملاحقه في ترتيب الهدافين يوسف المساكني، ليرفع الأول رصيده إلى 26 هدفا والثاني إلى 25.. كما واصل الغاني كاريكاري محترف العربي تألقه بإحراز هدفين أمام الغرافة، وأسهم الأوزبكي تيمور في عودة السيلية إلى سكة الانتصارات بهدفيه في شباك الأهلي.. ولم تشهد الجولة أي «هاتريك».

 

22 بطاقة صفراء

أخرج حكام الجولة 21 البطاقة الصفراء في 22 مناسبة، وكانت الحصيلة الأكبر في مباراة المرخية والدحيل التي شهدت إنذار 6 لاعبين، 4 من جانب المرخية و2 من جانب الدحيل.. والفريق الوحيد في المباريات الست الذي لم يتحصل لاعبوه على إنذارات هو الأهلي.

 

2 بطاقة حمراء

حصل لاعبان في هذه الجولة على البطاقة الحمراء بشكل مباشر، الأولى كانت في مباراة العربي والغرافة حين طرد الحكم خميس المري حارس الفهود قاسم برهان بعد تدخله على مدير عبدربه وأعلن ضربة جزاء حقق منها جارديل هدف التعادل للعربي.. والحالة الثانية كانت طرد بيدرو مدافع السد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني لمباراة السد والخور.

 

5 ضربات جزاء

أعلن الحكام في الجولة الحالية 5 ضربات جزاء، منها اثنتان في مباراة المرخية والدحيل حوّلهما يوسف المساكني إلى هدفين، وواحدة سجلها دييغو جارديل في مرمى الغرافة، وأخرى لفائدة السيلية أمام الأهلي نفذها تيمور بنجاح، بينما حصل الخور أمام السد على ضربة جزاء أخفق في تسجيلها الإيراني سوروش.

التعليقات

مقالات
السابق التالي