استاد الدوحة
كاريكاتير

الصراع بينهما دخل منعطفاً مهماً قبل الجولة الأخيرة.. العربي والمساكني يقتربان من رقم كليمرسون التاريخي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 19 March 2018
  • 9:36 AM
  • eye 540

اقترب نجما فريق الدحيل يوسف العربي ويوسف المساكني من الوصول وتحطيم الرقم التاريخي المسجل باسم لاعب الغرافة السابق كليمرسون الذي فاز من قبل بلقب هداف الدوري برصيد 27 هدفا, وبعد ان سجل كل من العربي والمساكني ثنائية في الجولة الماضية بمرمى المرخية بات رصيد الاول 26 هدفا والثاني 25 ليكونا على بعد خطوتين من تحطيم الرقم القياسي وذلك قبل جولة اخيرة من دوري نجوم QNB.

المنافسة بين العربي والمساكني دخلت ايضا منعطفا مهما قبل الجولة الاخيرة للدوري وبات السباق بين الاثنين اكثر اثارة خصوصا ان الدوري كشف عن اسرار اللقب والهبوط لتبقى فقط المنافسة على لقب الهداف التي سوف تحسم في الجولة الاخيرة من المنافسة في الاسبوع الاول من شهر ابريل المقبل.

وستكون المباراة الاخيرة للدحيل في الجولة القادمة امام السيلية وهي ستكون بمثابة فرصة للنجمين لزيادة عدد اهدافهما وتحقيق طموحهما في الفوز والتتويج بلقب الهداف.

 

صراع حتى اللحظات الأخيرة

سيكون الصراع بين العربي والمساكني مستمرا حتى اللحظات الاخيرة من الدوري, ففي كل جولة تشتعل المنافسة أكثر بين النجمين المغربي والتونسي في ظل تمسك كل منهما بطموحه في الظفر بلقب هداف الدوري وجائزته التي تقدر بمائة ألف دولار أمريكي.

الصراع رفض أن يتوقف في الجولة 21 من الدوري، بعدما سجل كل منهما هدفين في هذه الجولة خلال مباراة فريقهما مع المرخية التي انتهت بفوز الدحيل 4 - 2، ليرتفع رصيد يوسف العربي إلى 26 هدفا احتل بها المركز الأول، ومن خلفه زميله يوسف المساكني برصيد 25 هدفا.

وواصل المغربي عبدالرزاق حمدالـله مهاجم الريان التهديف، وسجل لفريقه في مرمى أم صلال خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 2 - 2.

الهدف رفع رصيد حمدالـله إلى 18 هدفاً انفرد بها بالمركز الثالث بترتيب الهدافين، وتبقى الإشارة دائما إلى أن اللاعب دخل صراع الهدافين متأخرا، بعدما كان غائبا لعدد كبير من المباريات بسبب الإصابة، ويحسب له تسجيله هذا العدد من الأهداف خلال هذه الفترة القصيرة.

 

العربي للموسم الثاني على التوالي

يطمح المهاجم المغربي يوسف العربي للفوز بلقب هداف دوري نجوم QNB للموسم الثاني على التوالي, وكان اللاعب قد توج باللقب في الموسم الماضي برصيد 24 هدفا وكان من الممكن ان يحطم العربي رقم كليمرسون لو استمر بنفس معدل التهديف الذي كان عليه في القسم الاول, ولكن مغادرة اللاعب للانضمام لمنتخب بلاده في كأس افريقيا 2017 وايضا الاصابة التي لحقت به قبل اربع جولات من نهاية الدوري تسببتا في عدم قدرته على زيادة عدد اهدافه.

وكان الموسم السابق مميزا بالنسبة للاعب المغربي يوسف العربي الذي كان هو موسمه الاول مع الدحيل, وفيه سجل اهدافه الـ24 وحصل على لقب الهداف ليدخل القائمة الذهبية وكان على بعد ثلاثة اهداف من الوصول الى رقم كليمرسون واربعة اهداف من تحطيمه خاصة ان عدد المباريات في الموسم الماضي كان اكثر من الحالي في ظل وجود 14 فريقا بالمنافسة عكس الموسم الحالي الذي كان فيه عدد المباريات 22 في ظل تقليص عدد فرق الدوري.

ويبقى طموح يوسف العربي في الحصول على لقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي اسوة بلاعبين سابقين حصلوا على لقب الهداف مرتين، منهم الكنغولي الان ديوكو لاعب الاهلي السابق, والنجم العراقي يونس محمود لاعب الغرافة السابق, حيث سبق وان حصل كلاهما على اللقب مرتين.

 

المساكني يتوهج من مباراة إلى أخرى

يوسف المساكني الذي يقدم موسما استثنائيا لم يكن ينافس على لقب هداف الدوري في بداية الموسم الحالي, ولكن اللاعب الذي جاء من الخلف بات حاليا رقما صعبا لا يمكن تجاوزه, بل ان طموحه ازداد في المنافسة على لقب الهداف الذي بات قريبا منه، اذ اصبح الفارق بينه وزميله يوسف العربي هدفا واحدا فقط, في حالة استثنائية لم تحدث في الدوري القطري قريبا ان تكون هنالك منافسة بين اثنين من نفس الفريق على لقب الهداف.

ويقدم النجم التونسي افضل موسم له مع فريق الدحيل ومنتخب بلاده الذي قاده للتأهل الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018, ولم يقتصر دور المساكني على القيادة في فريق الدحيل وصناعة اللعب بل ان اداء اللاعب تطور الى ابعد من ذلك في ظل الاهداف الـ25 التي سجلها مع الفريق محليا والتي ساعدت الدحيل على التتويج بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي وايضا للمرة السادسة في تاريخه, وبعد ان حسم فريق الدحيل اللقب باتت حاليا المنافسة بين النجمين للحصول على لقب الهداف.

المساكني ايضا أسهم بشكل كبير في قيادة الدحيل للتأهل مبكرا الى دور الـ16 في دوري ابطال اسيا حيث كان للاعب دور كبير ومهم, ليكون احد الركائز المهمة والعلامات البارزة في اداء بطل الدوري القطري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي