استاد الدوحة
كاريكاتير

المرخية يهبط رسمياً .. أبناء «السليمي» قدموا عرضاً قوياً وخسروا أمام الدحيل

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 18 March 2018
  • 9:48 AM
  • eye 418

هبط المرخية رسميا لدوري القسم الثاني وذلك بعد خسارته بنتيجة 2 - 4 أمام الدحيل في مباراة مثيرة جمعت الفريقين مساء أمس السبت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات الجولة الـ21 وقبل الأخيرة من دوري نجوم كيو.إن.بي 2017 - 2018.

وفي الأثناء، حقق الخريطيات فوزا قاتلا على نادي قطر وبفوز الخريطيات وخسارة المرخية يهبط الأخير رسميا دون انتظار لنتيجة الجولة الأخيرة من عمر المسابقة حيث تجمد رصيد المرخية عند 12 نقطة في المركز الأخير بينما ارتفع رصيد الدحيل حامل اللقب من النقاط إلى 55 نقطة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 - 1 حيث تقدم الدحيل بهدف من ضربة جزاء تسبب فيها ونفذها يوسف المساكني (د 27) وعادل المرخية النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق محمد صلاح.

وفي الشوط الثاني، تقدم المرخية (د71) هذه المرة عن طريق إيريك أوليفيرا ولم تمر سوى 4 دقائق حتى أدرك يوسف العربي التعادل للدحيل وأحرز اللاعب نفسه هدف التقدم لفريقه (د80) وبعده بثلاث دقائق يحرز المساكني هدفا رابعا من ضربة جزاء.

ورغم الهبوط، قدم المرخية بقيادة المدرب عادل السليمي عرضا قويا امام الدحيل حامل اللقب بل وتقدم الفريق في بعض أوقات المباراة.

 

 

5

بداية وهجمة

بداية حماسية للمباراة وضح من خلالها تركيز الفريقين ويضيع الدحيل هجمة سريعة أطاح بها يوسف المساكني برأسه بعيدا عن المرمى.

وشن المرخية هجمة سريعة ومرتدة وصلت للبرازيلي ليوناردو الذي مر من الناحية اليمنى ولعب عرضية أرضية لكن في يد الحارس أحمد علي حاتمي.

 

 

27

هدف أول

احتسب الحكم نايف القادري ضربة جزاء على المرخية تسبب فيها الحارس محمد البكري ضد المساكني الذي تولى بنفسه تسديد الضربة وإحراز هدف المباراة والدحيل الأول.

وقبله كان محمد صلاح النيل قد احرز هدفا كان سيعيد قاسما من قبلة الحياة للمرخية لكن راية المساعد الثاني عبدالـله هندي كانت حاضرة لإعلان التسلل.

 

32

إنذار للتمثيل وتغيير

أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب الدحيل عبدالرحمن مصطفى الذي سقط داخل المنطقة واعتبرها تمثيلا للحصول على ضربة جزاء.

ثم أجرى عادل السليمي مدرب المرخية تغييرا بسحب ناصر النصر وإشراك صالح اليهري وهو أول تغيير في المباراة.

 

40

تعادل المرخية ورأسية

أحرز المرخية هدف التعادل من هجمة منظمة وعدة تمريرات وصلت الى صالح بدر الذي مرر إلى محمد صلاح الذي انفرد بدوره وسجل هدف التعادل.

وكاد صالح بدر اليزيدي أن يضع فريقه المرخية في المقدمة لكن رأسيته من وضعية سهلة جدا مرت بجوار القائم.

 

44

إنذار ثان

تسبب تدخل عنيف ضد لاعب من الدحيل في حصول لاعب وسط المرخية طلال علي على إنذار هو الثاني في المباراة.

ونزل الفريقان بنفس تشكيل الشوط الأول، وشهدت أول خمس دقائق هجمات شبه متبادلة وإن كانت النزعة الهجومة أكبر للدحيل.

 

61

هدف ملغى وإنذاران

ألغت راية المساعد الأول راشد بخيت هدفا لمحمد صلاح النيل من هجمة خطيرة سددها إيريك ارتدت من القائم والحارس لتجد صلاح المتسلل، الذي اعترض مع إيريك وحصل كلاهما على صفراء.

 

71

المرخية يتقدم

انطلق ايريك دي أوليفيرا متوغلا حتى وصل إلى مشارف منطقة الجزاء وسدد بيسراه قوية في المقص على يسار الحارس أحمد حاتمي ليضع المرخية في المقدمة.

ولم يمر سوى أربع دقائق فقط حتى عاد الدحيل من هجمة منظمة وصلت إلى المساكني الذي مرر كرة حريرية إلى يوسف العربي داخل المنطقة وسدد قوية بيسراه محرزا هدف التعادل.

 

78

تغييران والدحيل يتقدم

أجرى جمال بلماضي تغييرين دفعة واحدة حيث سحب الثنائي عبدالرحمن مصطفى ومراد ناجي وأشرك عبدالـله فضلي ورابح يحيى.

 وتقدم الدحيل بالهدف الثالث عن طريق يوسف العربي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس سددها حازم شحاته ليحرز المغربي الهدف الثالث للدحيل 3 - 2.

 

 

83

المساكني ينهي المهمة

أحرز المساكني الهدف الرابع للدحيل من ضربة جزاء تسبب فيها المساكني نفسه لتتبخر آمال المرخية في المباراة.

 

 

د 85

تبديل للمرخية

سحب مدرب المرخية عادل السليمي لاعبه طلال علي وأشرك اللاعب الصاعد محمد مبارك الكواري وبعدها بدقيقتين يخرج صالح بدر اليزيدي ويحل محله مصعب محمود.

 

صافرة الهبوط

بعد إثارة شهدتها الدقائق الأخيرة، أطلق الحكم نايف القادري صافرته وما كان يعلم أنها صافرة هبوط المرخية لدوري القسم  الثاني.

 

 

 بطاقة المباراة

الفريقان          :        المرخية - الدحيل

التاريخ           :        17 مارس 2018

النتيجة           :       4 – 2 للدحيل

الأهداف          :     يوسف المساكني من ض.جزاء (هدفين) ويوسف العربي (هدفين) من الدحيل.. محمد صلاح النيل وإيريك للمرخية

المناسبة          :     الجولة الـ21 دوري نجوم كيو.إن.بي

الملعب            :        ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الانذارات        :        عبدالرحمن مصطفى وطلال علي من الدحيل.. محمد صلاح وإيريك أوليفيرا وأدن علي من المرخية

التعليقات

مقالات
السابق التالي