استاد الدوحة
كاريكاتير

الأحلام يواصل انتفاضته بالفوز الرابع توالياً.. خسارة الغرافة تهدد مركزه بالمربع الذهبي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 18 March 2018
  • 9:45 AM
  • eye 387

خسر الغرافة أمام العربي 1 - 3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ما قبل الأخيرة من دوري نجوم QNB.

وتجمد رصيد الفهود عند 32 نقطة غير أنهم لايزالون مستمرين بالمركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي بفضل فارق الأهداف الذي يتقدمون به على أم صلال صاحب المركز الخامس الذي تعادل مع الريان 2 - 2.

وبالمقابل، واصل الأحلام سلسلة انتصاراته بتحقيق فوزه الرابع على التوالي الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة وتقدم به للمركز السابع.

وكان الغرافة سباقا إلى افتتاح باب التهديف عبر مدافعه الكولومبي روبرت كيخادا في الدقيقة 42 غير أن العربي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ضربة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط البرازيلي دييغو جارديل احتسبها الحكم خميس المري إثر تدخل غير قانوني من الحارس قاسم برهان الذي تلقى البطاقة الحمراء.

واستغل العربي النقص العددي بصفوف الغرافة فأضاف هدفين في الشوط الثاني عبر مهاجمه الغاني كوامي كاريكاري في الدقيقتين 73 و81.

 

 

د6: تهديد عرباوي 

العربي يهدد مرمى الغرافة بشكل جدي عبر لاعبه دييغو جارديل الذي يسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء غير أن الحارس قاسم برهان يتمكن من التصدي للكرة والمحافظة على نظافة شباكه.

 

د17: التهديد الثاني 

هجمة مرتدة سريعة للعربي يقودها دييغو جاريل الذي تمكن من تجاوز أكثر من مدافع إلى أن وصل لمنطقة الجزاء ثم سدد بيسراه غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم.

 

د22: الفهود يردون 

الهولندي ويسلي شنايدر قائد وصانع ألعاب الغرافة يسيطر على الكرة بشكل جيد ويهيئها لنفسه بعدما تخلص من مدافع عرباوي بطريقة رائعة قبل أن يسدد بقوة من خارج المنطقة غير أن الكرة مرت فوق العارضة.

 

  1. : الغرافة كان قريباً جداً 

الغرافة يهاجم من الجهة اليمنى حيث يتمكن الظهير الأيمن يوسف مفتاح من لعب تمريرة عرضية تجاه المهاجم أحمد علاء الذي يتمكن من الارتقاء بشكل جيد وتحويل الكرة برأسه تجاه المرمى غير أنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

د42: الهدف الأول

الهدف الأول في المباراة أحرزه المدافع الكولومبي روبرت كيخادا عندما أكمل الكرة بقدمه لداخل مرمى العربي بعد ضربة زاوية نفذها شنايدر من الجهة اليمنى لم يتمكن دفاع العربي من التعامل معها وتشتيت الكرة بعيدا عن منطقته.

 

  • 45+1: طرد وضربة جزاء وتعادل

ضربة جزاء يعلن عنها الحكم خميس المري في الوقت بدل الضائع لصالح العربي بعدما اعتبر أن الحارس قاسم برهان أخطأ برفعه قدمه التي أصابت المدافع اليمني مدير عبدربه ثم وجه له البطاقة الحمراء بينما انبرى دييغو جارديل لضربة الجزاء بنجاح مدركا التعادل لفريقه.

 

د 60: فوق العارضة!

فرصة ثمينة جدا تتاح للمهاجم كوامي كاريكاري عندما توصل بالكرة داخل منطقة الجزاء على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى غير أنه افتقد الدقة في اللمسة الأخيرة حيث سدد الكرة فوق العارضة.

 

د61: تألق زراعي 

الحارس المخضرم مسعود زراعي ينقذ مرماه ويحرم الغرافة من التقدم مجددا في النتيجة عندما أبعد بعد ارتماءة رائعة الكرة القوية التي سددها المهاجم أحمد علاء من مشارف منطقة الجزاء إلى ضربة زاوية.

 

د 73: هدف ثان للأحلام

محمد سالم المال بعد دقيقة من دخوله بدلا للمدافع مدير عبدربه يلعب تمريرة عرضية مثالية من الجهة اليمنى نحو كاريكاري الذي نجح بكرة رأسية في إحراز الهدف الثاني لصالح العربي.

 

د 81 : كاريكاري مجدداً!

عاد كاريكاري ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لصالح العربي بعد أن تلقى تمريرة من جارديل الذي قاد هجمة مرتدة سريعة فهيأ المهاجم الغاني الكرة التي سددها في الجهة اليمنى لمرمى الغرافة محرزا أجمل هدف في المباراة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الغرافة 

التاريخ: 17 مارس 2018

الملعب: حمد الكبير 

النتيجة: 3 - 1 للعربي 

الأهداف: جارديل 45+1 ض.ج وكاريكاري 73 و81 (العربي).. كيخادا 42(الغرافة) 

الإنذارات: عبدربه (العربي).. مادبو، شنايدر، عمرو (الغرافة) 

الطرد: برهان 45+1 (الغرافة)

 

 

بوناسيتش مدرب العربي: طرد حارس الغرافة نقطة التحول التي منحتنا الفوز

اعتبر الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي أن طرد قاسم برهان حارس الغرافة كان نقطة التحول في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3 - 1.

وقال بوناسيتش بأن الشوط الأول كان متكافئا بين الفريقين رغم أن الغرافة تقدم في النتيجة قبل نهايته بثلاث دقائق قبل أن يوجه الحكم خميس المري البطاقة الحمراء لقاسم برهان ويحتسب ضده ضربة جزاء بداعي التدخل غير القانوني الذي ارتكبه ضد اليمني مدير عبدربه مدافع العربي والتي أدرك منها التعادل.

وتابع المدرب الكرواتي أن النقص العددي صب في صالح فريقه بالشوط الثاني ورفع حظوظه في الفوز الرابع على التوالي وهو ما حققه بفضل الهدفين اللذين أحرزهما المهاجم الغاني كوامي كاريكاري.

وأشاد بوناسيتش بمهاجمه كاريكاري الذي تألق بشكل لافت في المباريات الأخيرة وأسهم بشكل كبير في انتصاراته وتحقيق هدف البقاء الذي كان ينافس من أجله منذ بداية الموسم بعدما كان قد تعرض لانتقادات عديدة بسبب ظهوره بمستوى أقل من المتوسط في المباريات الأولى التي خاضها معه بعد انتقاله إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من المرخية.

وأكد مدرب العربي أن بداية كاريكاري في العربي كانت صعبة غير أنه عندما تأقلم جيدا في صفوفه بدأ يظهر مستواه الحقيقي ونجح في العودة بقوة ليصبح من أبرز لاعبي الفريق.

 

 

 

 

بولنت مدرب الغرافة: طرد برهان خطأ تحكيمي أضاع علينا المباراة

أبدى التركي بولنت أويغون مدرب الغرافة استغرابه من القرار الذي اتخذه الحكم خميس المري باحتساب ضربة جزاء ضد حارسه قاسم برهان وطرده في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول والتي أدرك منها العربي التعادل قبل أن ينتزع الفوز.

وقال بولنت في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي خسر فيها فريقه أمام نظيره العرباوي 1 - 3 بأن الخطأ التحكيمي أضاع على فريقه المباراة وأسهم في خسارته حيث إنه لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني الذي أحرز فيه العربي هدفين.

واشتكى المدرب التركي من ضغط المباريات الذي يعاني منه الغرافة لأنه ينافس أيضا في دوري أبطال آسيا التي يطمح خلالها في الذهاب بعيدا، موضحا أن ذلك يتسبب في إرهاق لاعبيه وهو ما بدا واضحا أيضا أمام العربي بالإضافة إلى أنه افتقد أمامه خدمات مهاجمه الإيراني مهدي طارمي بسبب الإصابة.

وتابع بولنت أن الغرافة سيحاول الفوز على نادي قطر في الجولة المقبلة والأخيرة من مسابقة الدوري لكي يظل في مركزه الرابع. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي