استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يعادل أم صلال في الوقت القاتل ويحرمه من المربع

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 18 March 2018
  • 9:42 AM
  • eye 368

خطف الريان تعادلا في الوقت القاتل امام أم صلال بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة الحادية والعشرين وقبل الأخيرة من عمر دوري نجوم QNB حارما الصقور من انتصار كان سيضعهم في المربع الذهبي في ظل تعثر الغرافة امام العربي في اللقاء الذي جرى في ذات التوقيت، بيد ان التعادل ابقى الفهود في المركز الرابع بفارق الأهداف بعد تساوي الفريقين في النقاط برصيد 32 نقطة، وفي المقابل رفع الريان رصيده الى النقطة 40 دون ان تؤثر نتيجة المباراة اصلا على مركز الرهيب الثالث على سلم الترتيب.

الريان كان البادئ بالتسجيل عبر رودريغو تاباتا في الدقيقة 61 بعد لعبة ثنائية جميلة مع عبدالرزاق حمدالـله، بيد ان رد أم صلال جاء سريعا عبر محمود المواس الذي استثمر تمريرة ساغبو داخل المنطقة في الدقيقة 64.. ليمنح التعديل أشبال المغربي طلال القرقوري دفعة معنوية كبيرة بحثا عن التقدم الذي تحقق عبر التونسي اسامة الدراجي في الدقيقة 76.. وفي الوقت الذي اعتقد فيه الصقور انهم اقتنصوا فوزا سيمنحهم المركز الرابع على سلم الترتيب كان المغربي عبدالرزاق حمداللـه يستقبل عرضية محمد علاء ويحولها للشباك في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع محققا هدف التعادل ورافضا قبول فريقه الخسارة الثالثة تواليا.

 

د12  

أم صلال يهدد

أظهر لاعبو أم صلال رغبة كبيرة في الانتصار من خلال جرأة هجومية مبكرة غير آبهين بالتشكيل المثالي والأساسي الذي اعتمد عليه الدانماركي مايكل لاودروب على العكس من المباراتين السابقتين اللتين عرفتا تدويرا من قبل مدرب الرهيب تحسبا للبطولة الاسيوية، ليفرض أشبال المدرب المغربي طلال القرقوري أفضليتهم الواضحة على المجريات مطلع المباراة.

التهديد بدأ عبر كرات بينية بغية ضرب عمق دفاعات الريان لاستثمار بطء كسولا وفييرا، بيد ان الخطر الحقيقي جاء من كرة وصلت لساغبو في الطرف الأيمن ليتوغل ويمرر لمحمود المواس داخل المنطقة ليطلق هذا الأخير تسديدة أرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة 12.

 

د18

هدف رياني أبيض

حرج كبير شعر به الفريق الرياني الذي وجد نفسه مضطرا للدفاع رغم تواجد جل الأسماء الوازنة في التشكيل الأساسي، فأراد تاباتا وحمداللـه إظهار ردة فعل حيال الأفضلية البرتقالية فانطلق الاول نحو مناطق المنافس مطلقا تسديدة قوية صدها الحارس باسل زيدان لتتهادى أمام عبدالرزاق حمداللـه الذي وضعها في المرمى، بيد ان الحكم المساعد الغى الهدف بقوة القانون بحجة ان حمدالـله كان متسللا عندما سدد تاباتا الكرة في الدقيقة 18.

 

د37

الزكيبا يسدد

التحسن الذي طرأ على اداء الريان لم يثن أم صلال عن مواصلة تهديد مرمى الحارس سعود الخاطر في عديد المناسبات.. ومن لعبة ثنائية جميلة بين ساغبو والمواس اقتحم النجم السوري المنطقة ولمح خالد زكيبا القادم من الخلف في وضع نموذجي فهيأ له كرة على طبق، بيد ان هذا الأخير لم يحسن التسديد لتذهب كرته فوق العارضة في الدقيقة 37.. ومع ختام الحصة الأولى جرب ساغبو حظه بتسديدة قوية من على مشارف المنطقة سيطر عليها الحارس سعود الخاطر.

 

50

جدو يهدر انفراداً

أكمل لاودروب عقد التشكيل المثالي للريان عندما زج بمحسن متولي ومحمد علاء بين الشوطين ومرر تعليماته بممارسة ضغط عال على أم صلال منذ انطلاقة الحصة الثانية بحثا عن التفوق، وبالمقابل تراجع الصقور الى المناطق الخلفية وباتوا يعتمدون على المرتدات التي أثمرت سريعا عن أخطر فرص المباراة عندما أرسل احناش كرة طويلة خلف دفاع الريان وضعت محمد السيد جدو في مواجهة سعود الخاطر لكنه سدد بتسرع فوق العارضة في الدقيقة 50.

 

د61

الريان يتقدم

بدت أفضلية الريان واضحة منذ مطلع الحصة الثانية خصوصا في ظل الإسناد الذي وفره البديل محمد علاء عبر الجهة اليمنى الى جانب التحسن الكبير في الرواق الايسر منذ مشاركة متولي، فأضحى الإسناد فاعلا، الأمر الذي أثمر عن عديد مشاهد الخطورة على مرمى باسل زيدان الى ان استطاع تاباتا ان يدون هدف السبق إثر لعبة ثنائية مع حمدالـله اقتحم على إثرها المنطقة وسدد كرة قوية في الزاوية البعيدة واضعا الرهيب في المقدمة في الدقيقة 61.

 

د65

أم صلال يعدل

أظهر الصقور رد فعل سريع حيال التأخر بعدما تخلوا عن التحفظ الدفاعي واندفعوا نحو مناطق الريان ليثمر ذاك الاندفاع عن التعديل سريعا عندما انطلق جدو من الميمنة وارسل كرة عرضية وصلت لساغبو الذي هيأها للمواس غير المراقب اطلقها قوية في شباك الحارس سعود الخاطر في الدقيقة 65.

 

د76

الدراجي يسجل

بدا وكأن التعديل قد منح ام صلال دفعة معنوية كبيرة خصوصا في ظل الدوافع الكبيرة من الانتصار بحثا عن المربع.. فواصل رفاق المواس اندفاعهم الهجومي الذي منحهم الأسبقية عندما توغل البديل عمر يحيى وسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع وتهادت امام المواس الذي ارسلها عرضية لتجد قدم التونسي اسامة الدراجي تحولها للشباك هدف التقدم في الدقيقة 76.

 

90+4

تعديل قاتل

تراجع ام صلال الى المناطق الخلفية حفاظا على التقدم، وبالمقابل اندفع لاعبو الريان نحو الهجوم سعيا لدرء الخسارة.. وفي الوقت الذي اعتقدنا فيه ان الأمور حُسمت بانتصار أم صلال كان محمد علاء يرسل عرضية في الرمق الأخير من عمر الوقت المحتسب بدلا من الضائع قابلها عبدالرزاق حمداللـه برأسية داخل الشباك هدف التعديل القاتل في الدقيقة 90+4.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - أم صلال

المناسبة: الجولة 21 دوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

النتيجة: تعادل الريان وأم صلال 2 - 2

الأهداف: سجل للريان تاباتا د61 وعبدالرزاق حمداللـه 90+4.. وسجل لأم صلال محمود المواس د64 واسامة الدراجي د76

الحكام: سلمان الفلاحي، جمعة بورشيد، ناصر حسني، فيصل اليافعي، محمد السيد، محمد يوسف

التشكيل

الريان: سعود الخاطر، حسم كمال (محمد علاء)، فييرا، موسى هارون، محمد جمعة، أحمد عبدالمقصود، دانيال غومو، كسولا محمد (محسن متولي)، تاباتا، عبدالرزاق حمداللـه، سيبستيان سوريا.

أم صلال: باسل زيدان، رامي فايز، عادل الرحيلي، جواد احناش، محمود المواس، ساغبو، محمد السيد جدو (اسماعيل محمود)، علي محمد، مبارك بادي (عمر يحيى)، خالد صالح، اسامة الدراجي (ماهر يوسف)

التعليقات

مقالات
السابق التالي