استاد الدوحة
كاريكاتير

بهدف رائع سجله البديل سالم خليفة.. الخور يهزم السد ويضمن رسمياً بقاءه في دوري النجوم

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 18 March 2018
  • 9:39 AM
  • eye 365

ضمن الخور رسميا بقاءه في دوري نجوم QNB بعد فوزه على السد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة 21 قبل الأخيرة من المسابقة.

ورفع الخور بهذا الفوز رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر، بفارق 5 نقاط عن ملاحقه الخريطيات الذي فاز على نادي قطر 3 - 2 ووصل إلى النقطة 16، ولن يكون بإمكان الصواعق اللحاق بالفرسان حيث لم يتبق من الدوري إلا جولة وحيدة.

ولم يتغير أي شيء بالنسبة للسد الذي تجمد رصيده عند 46 نقطة، حيث إنه تأكد مسبقا من إنهاء الدوري في المركز الثاني.

وكانت المباراة فقيرة هجوميا مع سيطرة نسبية للسد، لكن الخور صنع الفارق في آخر الدقائق، وفي مناسبة أولى حصل الفرسان على ضربة جزاء سددها سوروش عالية فوق العارضة، قبل أن يحقق البديل سالم خليفة هدف الفوز من تسديدة رائعة عند الدقيقة 85.

وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني طرد مدافع السد بيدرو إثر تدخل عنيف.

 

24 مخالفة خطيرة

لم يتمكن السد في بداية المباراة من فرض أسلوبه على الخور وافتقرت عملياته الهجومية إلى الخطورة، لكن في الدقيقة 24 ومن كرة ثابتة جانبية، كاد حسن الهيدوس يفتتح النتيجة بتسديدة قوية لكن خليفة أبوبكر كان في المكان المناسب وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

30 رأسية جانبية

الخور يبحث عن التهديف من خلال المرتدات، وبعد نصف ساعة على البداية يتوغل موفق عوض على الجهة اليمنى ويراوغ بمهارة ثم يرسل كرة عرضية متقنة في القائم الثاني، يسددها أحمد سالم العسكر بالرأس من مسافة قريبة لكن خارج المرمى.

 

43 سوروش يحاول

الحلول الهجومية كانت مفقودة من الجانبين خلال الشوط الأول، وقبيل انتهاء الشوط يحاول الإيراني سوروش أن يكسر الجمود بمحاولة فردية لكن تسديدته سهلة بين يدي مشعل برشم، وبعده يحاول هلال محمد لكن كرته فوق العارضة.

 

69 خليفة يتألق

لم يختلف الشوط الثاني من المباراة عن الأول من حيث ندرة فرص التهديف، وانتظرنا حوالي 25 دقيقة من أجل أن نرى فرصة حقيقية عندما أرسل حمرون كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة كان في انتظارها عبدالكريم حسن الذي حاول إيداعها المرمى بالصدر لكن خليفة أبوبكر يتألق في التصدي لها ويبقي على النتيجة دون أهداف.

 

74 الهيدوس مجدداً

مثلما فعل في الشوط الأول، حاول الهيدوس هز الشباك من كرة ثابتة، وكانت هذه المرة قبالة المرمى على مشارف منطقة الجزاء لكنه سدد بجانب القائم الأيمن لحارس الخور.

 

83 ضربة جزاء مهدرة

بعد أن عجز عن تهديد مرمى السد منذ انطلاق الشوط الثاني، حصل الخور على فرصة ذهبية لافتتاح النتيجة بعد أن أعلن الحكم سعود العذبة ضربة جزاء إثر تدخل مشعل برشم على البديل سالم خليفة، لكن الإيراني سوروش سدد عاليا فوق العارضة.

 

85 الخور يسجل

بعد أن كان وراء ضربة الجزاء، أبى سالم خليفة إلاّ أن يفرض نفسه نجما للمباراة بمجهود فردي أنهاه بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى معتز برشم.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الخور

المناسبة: الجولة 21 من دوري نجوم QNB

التاريخ: السبت 17 مارس 2018

الملعب: استاد جاسم بن حمد

النتيجة: 1 - 0 للخور

الأهداف: سالم خليفة دق 85

البطاقات الصفراء: حمد منصور، موفق عوض (الخور).. عبدالكريم حسن (السد)

البطاقات الحمراء: بيدرو (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي