استاد الدوحة
كاريكاتير

يحل ضيفاً على العربي الذي ضمن البقاء.. الغرافة يتطلع للاستمرار في المربع الذهبي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 9:45 AM
  • eye 320

يدرك الغرافة أن الخطأ ممنوع عليه في المباراة التي يحل فيها مساء اليوم السبت ضيفا على العربي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ما قبل الأخيرة من دوري نجوم QNB إذا ما أراد الاستمرار في المركز الرابع والأخير بالمربع الذهبي.

ويواجه «الفهود» مطاردة قوية من أم صلال الذي يحتل المركز الخامس ولا يتأخر عنه سوى بفارق نقطة وبالتالي فهو يضغط عليه بشدة وينتظر تعثره من أجل استرداد المركز الرابع منه.

وعلى الرغم من أن العربي تخلص نهائيا من خطر الهبوط الذي ظل يهدده منذ بداية الموسم إلى أن ضمن في الجولة الماضية البقاء رسميا فإن حافز الفوز لمواصلة نتائجه الإيجابية جدا في الفترة الأخيرة لايزال موجودا لديه حيث إنه يود تحسين ترتيبه وإنهاء مسابقة الدوري في أفضل مركز ممكن.

كما أن الفريق العرباوي يود رد اعتباره من غريمه الغرفاوي حيث إنه خسر أمامه في الجولة العاشرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

الخطأ ممنوع على الفهود

يحتل الغرافة المركز الرابع برصيد 32 نقطة جمعها من خلال 9 انتصارات و5 تعادلات بينما خرج خاوي الوفاض من 5 مباريات تعرض فيها إلى الخسارة.

ويكافح «الفهود» من أجل أن يحسموا لصالحهم الصراع القوي الدائر بينهم وأم صلال على المركز الأخير في المربع الذهبي الذي تشكلت أضلاعه الثلاثة الأولى بشكل نهائي ولن تتغير في الجولتين المتبقيتين قبل نهاية الدوري حيث إن الدحيل ضمن الصدارة واللقب والسد الوصافة والريان المركز الثالث.

ويتقدم الغرافة الساعي لضمان المشاركة في كأس قطر 2018 بفارق نقطة فقط على أم صلال ولهذا فإنه لن يدخر أي جهد من أجل الفوز على العربي تفاديا لأي تعثر محتمل قد يتعرض له والذي لن يكون قطعا في صالحه إذا تمكن صقور برزان من تخطي عقبة الريان وانتزاع النقاط الثلاث.

ولا جدال أن الغرافة قد شهد تطورا كبيرا في الأداء والنتائج حيث إنه كان في بداية الدوري بعيدا جدا عن صراع المربع الذهبي عندما كان يدربه المدرب الفرنسي جون فرنانديز غير أن التحولات والتغييرات التي عرفها باستقدام المدرب التركي بولنت أويغون وتعزيز صفوفه بثلاثة لاعبين، منهم محترفان أجنبيان جديدان بفترة الانتقالات الشتوية، هما النجم الهولندي الشهير صانع الألعاب ويسلي شنايدر والمهاجم الإيراني مهدي طارمي والمحلي لاعب الوسط عاصم مادبو، قادته إلى النتائج الإيجابية وتسلق المراكز إلى أن اقتحم المربع.

ويواجه الفهود الأحلام وهم قادمون من فوزين متتاليين على حساب كل من الريان بستة أهداف مقابل هدف والسيلية بثلاثية نظيفة في الدوري علما بأنهم ينافسون في دوري أبطال آسيا 2018 من أجل التأهل إلى دور الـ16.

ويحقق الغرافة في المجموعة الثانية نتائج لا بأس بها، إذ إنه يحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف الأهلي السعودي المتصدر برصيد 8 نقاط ومتقدما بفارق الأهداف على الجزيرة الإماراتي و3 نقاط على تركتور سازي تبريز الإيراني.

 

 

مركز أفضل.. طموح الأحلام

يحتل العربي المركز التاسع برصيد 21 نقطة جمعها من خلال 6 انتصارات و5 تعادلات بينما تعرض إلى الخسارة 9 مرات وكانت النقاط الثلاث الأخيرة التي حصدها مهمة جدا ومصيرية حيث حسم بفضلها البقاء.

وقد سبقت الإشارة إلى أن «الأحلام» حقق هدفه الإستراتيجي بالموسم بأفضل طريقة ممكنة حيث إنه أنجزه من بوابة مباراة «الديربي» التي فاز فيها على غريمه التقليدي الريان بثلاثة أهداف مقابل هدف والتي تعد موعدا مهما جدا في كرة القدم القطرية.

وكان الفريق العرباوي قد انزلق مبكرا إلى منطقة المهددين بالهبوط بسبب النتائج السلبية المتعددة التي كان يحققها ولاسيما بالقسم الأول من المسابقة قبل أن يشمر عن ساعد الجد في القسم الثاني ويحقق فيه نتائج إيجابية مهمة جدا، من ضمنها الانتصارات الثلاثة الأخيرة المتتالية التي عبدت له الطريق نحو بر النجاة.

وحقق «الأحلام» العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الماضية على حساب كل من الخريطيات بهدفين مقابل هدف والمرخية بالنتيجة ذاتها وأخيرا الريان.

ومن حق العربي بعد أن ضمن البقاء الذي لم يكن سهلا وإنما صرف من أجله تضحيات كثيرة وبذل من أجله جهودا كبيرة، أن يتطلع إلى مواصلة سلسلة انتصاراته بمحاولة انتزاع الفوز الرابع وذلك على حساب الغرافة الطامح الى إنهاء الدوري بالمركز الرابع وتحسين مركزه وهذا ما أكده مدربه الكرواتي خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بهذه المواجهة.

فقد صرح بوناسيتش بأنه يتطلع إلى أن يستمر فريقه بتقديم نفس الأداء والعروض التي قدمها في آخر ثلاث مباريات وأن يحقق الفوز الرابع على التوالي في أول مباراة سيخوضها بلا ضغوطات أو حسابات خاصة.

ومن المتوقع أن يخوض العربي مباراته ما قبل الأخيرة بتشكيلته الأساسية التي ستشهد عودة مدافعها وقائدها طلال البلوشي بعدما غاب عن مباراة «الديربي» أمام الريان بسبب عقوبة الإيقاف عن اللعب لمباراة واحدة والتي تعرض لها بسبب حصوله على الإنذار الرابع في مباراة فريقه بالجولة التاسعة عشرة أمام المرخية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي – الغرافة

التاريخ: السبت 17 مارس 2018

المناسبة: الجولة 21 لدوري النجوم

الملعب: حمد الكبير

التوقيت: الساعة السادسة و5 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي