استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة قبل الأخيرة من دوري نجوم QNB.. أم صلال يسعى للإبقاء على حظوظ المربع بمواجهة الريان

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 9:38 AM
  • eye 360

يبحث أم صلال عن البقاء طرفا في معادلة المنافسة على دخول المربع الذهبي لدوري نجوم QNB عندما يلتقي الريان الساعة السادسة وخمس دقائق مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد في الجولة الحادية والعشرين وقبل الاخيرة من البطولة المحلية، فالانتصار مطلب للصقور من اجل الحفاظ على فارق النقطة عن الغرافة الذي سيلاقي العربي في ذات التوقيت، او تجسير ذاك الفارق واقتحام المربع في حال تعثر الفهود أمام الأحلام.. وفي المقابل يدخل الريان المباراة بدون أي دوافع تذكر بعدما ضمن الرهيب مركزه الثالث بفارق النقاط السبع عن الغرافة أقرب مطارديه على بعد جولتين من النهاية، خلافا الى فقدان امل اللحاق بالسد الثاني على اعتبار ان الفارق بينهما وصل الى سبع نقاط ايضا، ما يعني ان المباراتين الاخيرتين لن تؤثرا على ترتيب الريان لا بالسلب ولا بالإيجاب.

 

الصقور.. عين على الفوز وأخرى على الغرافة

سيكون أم صلال مطالبا بالانتصار على الريان والنسج على ذات منوال الجولة السابقة عندما حقق فوزاً ثمينا على السد أبقى على كامل حظوظ بلوغ المربع الذهبي رغم الأفضلية التي يمتلكها الغرافة بفارق النقطة.

النقاط الثلاث ستضمن لأشبال المدرب طلال القرقوري على الأقل ابقاء الوضع على ما هو عليه وتأجيل الحسم الى الجولة الأخيرة في حال فوز الغرافة على العربي في ذات الجولة، غير ان التعثر بالتعادل سيزيد من صعوبة المهمة في الجولة الأخيرة على اعتبار ان الانتصار على المرخية قد لا يكفي ام صلال للحاق بالمربع، فيما قد تنهي الخسارة الأمور رسميا على اعتبار ان الفارق حينها سيصل الى النقطة الرابعة على بعد جولة اخيرة ستصبح تحصيل حاصل في مسألة السباق نحو الضلع الرابع، وهو ما يبحث عنه الفهود من اجل التفرغ كليا للمهمة القارية.

لكن كل تلك الاحتمالات تأتي وفق فرضية انتصار الغرافة، غير ان تعثر هذا الأخير بالتعادل او الخسارة سيفتح الابواب على مصاريعها امام الفريق البرتقالي من اجل اقتحام المربع بالوصول الى النقطة الرابعة والثلاثين التي لن يصلها الغرافة بالتعادل.

الوضعية الحالية لفريق ام صلال تجبره على النظر بعين الانتصار لمواجهة الريان ولكن ابقاء العين الأخرى على مواجهة الغرافة والعربي بأمل تعثر الاول بالتعادل او الخسارة من اجل دخول المربع.

 

الرهيب.. واستعادة التألق المحلي

صحيح ان الريان فقد كل الدوافع الفعلية على الواجهة المحلية بعدما بات مركزه الثالث على سلم الترتيب في مأمن كامل، بيد ان التباين الكبير بين التوهج الكبير على الصعيد القاري والعروض المتواضعة محليا قد يدفع اللاعبين الى البحث عن ظهور افضل في الامتار الأخيرة من بطولة الدوري لترك ذكرى طيبة لفريق كان منافسا شرسا على اللقب حتى منتصف مرحلة الاياب قبل ان يفقد البوصلة بسلسلة خسائر متتالية.

التشكيلات التي يعتمد عليها الدانماركي مايكل لاودروب محليا قد تفسر التعثرات الاخيرة للفريق بسبب غياب عدد كبير من العناصر الاساسية في الخطوط الثلاثة سعيا للحفاظ على المخزون البدني واللياقي للاعبين قبل اللعب على الواجهة القارية في ظل الفوارق الزمنية القليلة التي تفصل بين المباريات، بيد ان الجولة الحالية ستعرف فارقا زمنيا طويلا جدا بوجود فترة التوقف التي تعقب الجولة الحادية والعشرين حتى مطلع الشهر المقبل عند الظهور في الجولة قبل الأخيرة من دوري الأبطال، ما يعني امكانية الاعتماد على تشكيل أفضل من التوليفات الاخيرة على مستوى تواجد عدد من النجوم الاساسيين، ما يعني امكانية تحقق الانتصار على فريق ام صلال لوضع حد للتعثرات التي عرفها الفريق بخسارتين متتاليتين في الجولتين الأخيرتين امام الغرافة والعربي.

 

تفوق رهيب في السنوات الأخيرة

تسجل المواجهات المباشرة بين الفريقين على مستوى دوري نجوم قطر في السنوات الأخيرة تفوقا كبيرا للريان الذي شكل عقدة لام صلال الذي لم يقو على تسجيل تفوقه امام الرهيب منذ فترة طويلة بعدما عرفت مباريات الفريقين إما التعادل وإما فوز الريان.

الرهيب سجل الفوز في ذهاب النسخة الماضية في حين آلت مباراة الإياب للتعادل، وفي موسم التتويج باللقب 2015 - 2016 تفوق الرهيب ذهاباً وإياباً 3 - 1 و2 - صفر فيما لم يعرف موسم 2014 - 2015 مواجهات بين الفريقين على اعتبار ان الريان كان غائبا انذاك بسبب هبوطه الى الدرجة الثانية، في حين حكم التعادل مباراتي موسم 2013 - 2014 فيما عرف الرهيب التفوق المزدوج مجددا في الموسم الذي سبقه بنتيجة عريضة بخماسية دون رد ذهاباً و3 - 1 إياباً.

اللقاء الاخير الذي جمع الفريقين كان في ذهاب النسخة الحالية وانتهى بالتعادل بهدف لمثله وسجل للريان تاباتا وعادل لأم صلال محمد جدو.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - أم صلال

التاريخ: 17 مارس 2018

المناسبة: الجولة 21 لدوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السادسة و5 دقائق 

التعليقات

مقالات
السابق التالي