استاد الدوحة
كاريكاتير

عندما يواجه الملك القطراوي على ملعب الخور.. الخريطيات يبحث عن أغلى الانتصارات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 9:35 AM
  • eye 296

يدرك فريق الخريطيات أن مصيره في عدم الهبوط المباشر للدرجة الثانية سيكون بيديه, لذلك يتوجب عليه تحقيق الفوز في مباراته اليوم على ملعب الخور امام الملك القطراوي لحساب الجولة قبل الاخيرة من دوري نجوم QNB, وقد يكون الانتصار هو الاغلى في حال تحقق للفريق مقابل خسارة منافسه المرخية في ذات الجولة امام الدحيل لانه وقتها سيكون الفارق بينهما قد ارتفع الى اربع نقاط, وهو ما يعني سقوط المرخية رسميا للدرجة الثانية ولعب الصواعق على الفاصلة.

ويدخل فريق الخريطيات مباراته امام الملك القطراوي ورصيده 13 نقطة في المركز الحادي عشر, بينما الفريق القطراوي سيخوض المباراة بهدف تحسين مركزه بعد ان ضمن البقاء رسميا عقب فوزه في الجولة الماضية على الخور ليرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الثامن.

 

الصواعق في المنعطف الأخطر

فريق الخريطيات عاش موسما سيئا للغاية تدهورت فيه نتائج الفريق الذي بات مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية, وقد تكون المباراة امام الملك القطراوي بمثابة الفرصة لعدم السقوط الى قاع الترتيب وهو ما يعني الهبوط المباشر دون لعب الفاصلة, ويدرك مدرب الفريق ياسر السباعي اهمية الفوز في مباراة الملك القطراوي التي سيكون الانتصار فيها بست نقاط ربما نظرا لاهميتها وقيمتها في التحول الذي قد يحدث للفريق ولذلك استعد الفريق لها بشكل خاص من خلال تدريبات ومعسكر كان الهدف منه زيادة التركيز لدى اللاعبين.

وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: المباراة امام نادي قطر هي مباراة الموسم، وان الخريطيات فريق جيد في الموسم الحالي ولكنه من ضمن الفرق التي لم توفق، وواجه سوء حظ، والنتائج السيئة أدت إلى إحباط اللاعبين، واتمنى ان نتجاوز ذلك ويحالفنا التوفيق، وان اللعب بروح شيء مهم جداً، ومع ذلك نحن نملك عناصر جيدة ونتطلع الى التسجيل اولاً في المباراة القادمة حتى يعطي ذلك اريحية للفريق.

وواصل: المباراة مع نادي قطر، كما قلت، مباراة الموسم ونحن نحترم المنافس والفريق القطراوي اختلف مع المدرب عبدالـله مبارك، وليس لدينا حل غير الفوز في المباراة، وانا دربت الكثير ولكن لم أعش هذا الواقع الصعب بسبب الهبوط، وهدفنا الحصول على ست نقاط لعلنا نبقى بالدوري، وان كل الفرق تسعى الى مركز متقدم كون التقدم بالمراكز فيه حوافز جيدة.

 

القطراوي يلعب بدون ضغوطات

فريق قطر الذي ضمن البقاء في دوري النجوم رسميا عقب فوزه في مباراة الجولة الماضية امام الخور يسعى لتحسين مركزه في الجدول ويلعب المباراة القادمة مع الخريطيات بدون ضغوطات, ويسعى الفريق لمواصلة سلسلة نتائجه المميزة والقوية والمستوى العالي الذي يقدمه, ويتوقع ان يلعب المواجهة امام الصواعق بمنتهى الجدية والقوة بحثا عن تحسين مركزه الذي سيفرق كثيرا مع الفريق في الحافز المادي الذي يقدم لكل فريق عقب انتهاء الدوري وفقا لترتيبه في المنافسة.

واكد مدرب الملك القطراوي عبداللـه مبارك في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي أن الفريق عاش فترة سعيدة من خلال التكريم من رمز من رموز النادي سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني، وهو حافز كبير لي وللاعبين، وان الفريق يريد ان يستمتع بما لديه من مباريات ويجب الا نلعب تحت الضغط حيث سيكون هدف الفريق هو تحسين مركزه في جدول الترتيب.

واوضح انه خلال ثلاثة ايام كانت هناك اجتماعات مستمرة مع رئيس النادي من اجل التهيئة للموسم القادم من حيث اللاعبين المواطنين والمحترفين، وسوف نضع استراتيجية المستقبل من خلال ما سيكون لدينا من ادوات نستطيع ان نستخدمها بصورة جيدة، مشيراً إلى أنه سعيد جداً مع بقية القطراوية بما وصل اليه الفريق وما حققه من تجاوز للخطر.. لدينا مباراتان مهمتان في الدوري، ونتطلع الى ما هو افضل في كأس سمو الأمير وسندخل استعدادات جيدة قبل البطولة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - قطر

التاريخ: السبت 17 مارس 2018

المناسبة: الجولة 21 – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد الخور

التوقيت: السادسة و5 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي