استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاهما يسعى لمداواة جراحه.. الأهلي والسيلية يتصارعان على المركز السادس

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 17 March 2018
  • 9:31 AM
  • eye 452

يسعى كل من العميد الاهلاوي والفريق السيلاوي لتحسين مركزيهما في جدول الترتيب عندما يلتقيان اليوم على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري نجوم QNB, وسيكون الهدف بالنسبة للطرفين هو تحسين مركزيهما ووضعيتهما في جدول الترتيب، حيث يدخل السيلية اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 25 نقطة، إذ فقد الفريق فرصته في المنافسة على بطاقة المربع الرابعة اثر خسارته في الجولة الماضية امام الغرافة بثلاثة اهداف.

وعلى الجانب الاخر، فريق الاهلي وبعد ان ابتعد عن منطقة الخطر سيخوض المباراة بهدف الوصول الى المركز السادس، حيث يملك الفريق 22 نقطة وتبدو فرصته قائمة في احتلال مركز الشواهين الحالي الذي سيكون اقصى طموح له في ظل ابتعاد ام صلال صاحب المركز الخامس الذي يملك حاليا 31 نقطة.

 

الأهلي والعودة إلى سكة الانتصارات

فريق الاهلي عانى في الجولات الاخيرة ولم يقدم الاداء المقنع بل سقط في فخ خسارة قاسية امام المرخية بالجولة الماضية وبهدفين دون مقابل, ويسعى الفريق لتحسين صورته بالعودة الى سكة الانتصارات خلال الجولة القادمة التي يدخلها بطموح الفوز ومداواة الجراح, وسيلعب الفريق ايضا بدون ضغوطات لكنه سيكون مطالبا بتحسين مركزه في جدول الترتيب حتى يحصل على المكافأة المالية التي تفرق من الحصول على المركز السابع, حيث سيكون هدف الفريق الوصول الى المركز السادس الذي يتواجد فيه الفريق السيلاوي حاليا.

واكمل الفريق استعداداته للمباراة بتدريبات يومية حيث يخوض المباراة في ظل وجود ركائزه الاساسية التي سيعتمد عليها المدرب خورخي في المباراة، ويبقى ابرزها العائد من الاصابة محمد مونتاري وياسين الشيخاوي, لكن الفريق سيفتقد خدمات الحارس يزن نعيم الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في مباراة المرخية الماضية.

وأكد خورخي بيريز مدرب الأهلي انه يستهدف الفوز بالنقاط الست المتبقية في الدوري من اجل احتلال المركز السادس الذي يعتبر هدف الفريق حالياً، ومباراة السيلية القادمة في الأسبوع الحادي والعشرين تعتبر مهمة لنا لهذا السبب.

وأضاف مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي: معظم الفرق من المرخية وحتى السيلية وأم صلال تكاد تكون في نفس المستوى والفارق بينها وبين فرق المربع شاسع، والآن يمكن القول ان لدينا دوريين، احدهما لفرق المربع والثاني لبقية الفرق.

وتابع: مازلنا نؤكد أن فرق السد والدحيل والريان في مستوى مختلف، ولكننا نعد الفريق للمباراتين القادمتين وكذلك لكأس سمو الأمير التي نسعى لقيادة الفريق فيها لأفضل مرحلة.

 

الشواهين وإيقاف نزيف النقاط

فريق السيلية تعرض لحالة من نزيف النقاط في المباريات الاخيرة افقدت الفريق فرصته في بلوغ المربع الذهبي, وعانى الفريق السيلاوي خلال المرحلة الماضية من تراجع في اداء الكثير من عناصره الاساسية وهو ما جعل الفريق خارج مربع الكبار وسيتوجب عليه في الوقت الحالي تجنب الخسارة التي قد تفقده ايضا المركز السادس الذي يتواجد فيه حاليا, وعمل مدرب الفريق سامي الطرابلسي على اعادة ترتيب اوراق الفريق بعد خوض مباراة الغرافة الماضية التي خسرها بثلاثة اهداف دون مقابل.

وقال أمين فريخة مساعد مدرب السيلية بأن المباراة القادمة للفريق أمام الاهلي تأتي في وقت حساس، لان الفريق لم يحقق النتائج المطلوبة خلال الفترة الماضية، وانهم تحدثوا مع اللاعبين لاكمال الدوري في احسن صورة، والعمل للفوز بنتيجة المباراتين القادمتين اللتين تعتبران تحضيراً لمباريات كأس الأمير.. وقال خلال المؤتمر الصحفي بأن الفوز في هاتين المباراتين سيعيد الفريق الى سلسلة المباريات الايجابية، ويعود بهم الى مركز متقدم.

وواصل: بالنسبة لتراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، حسب رأينا كجهاز فني، فان السبب الأول هو عدم التوفيق، ولكن بالمقابل هناك مباريات كنا فيها سيئين ولم نكن نستحق الفوز.. ثم توالت النتائج السلبية، وايضاً لا يخفى على أحد ان سوء النتائج يؤثر معنوياً على اللاعبين.

وأضاف: لا أعتقد ان مشكلة لاعبي السيلية في عدم التركيز، ولكن المشكلة في قلة الثقة بسبب سوء النتائج الاخيرة، والفرص العديدة التي ظللنا نضيعها.. وما نركز عليه هو أن تكون مباراة الاهلي هي البوابة لعودة السيلية الى النتائج الايجابية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - السيلية

التاريخ: السبت 17 مارس 2018

المناسبة: الجولة 21 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة – الاهلي

التوقيت: السادسة و5 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي