استاد الدوحة
كاريكاتير

هل يكون الحسم في الجولة القادمة أم يتأجل للأخيرة؟.. الغرافة وأم صلال.. من يكمل مربع الكبار؟

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 16 March 2018
  • 9:45 AM
  • eye 300

يتصارع فريقا الغرافة وام صلال على البطاقة الرابعة في مربع الكبار, وبعد ان فقد السيلية الفرصة في المنافسة على المركز الرابع اثر خسارته في الجولة الماضية امام الفهود بثلاثية، بات السباق بين الغرفاوية وصقور برزان للتواجد في المربع وخوض بطولة كأس قطر, حيث يتواجد الفهود حاليا في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن ام صلال صاحب المركز الخامس.

وكان السيلية قد تواجد في المركز الرابع من بداية الموسم الحالي قبل ان يقلب فريقا ام صلال والغرافة الطاولة عليه في نهاية المشوار ويبعداه عن مركزه لينحصر السباق بينهما على امل ان يكون الحسم في الجولة القادمة او يتأجل للاسبوع الاخير في دوري نجوم QNB.

 

الفهود الغرفاوية والقتال على جبهتين

التحدي الابرز الذي يواجه الغرافة في الوقت الحالي هو قتال الفريق على جبهتين بعد ان ارتفعت حظوظه في التأهل الى دور الـ16 في دوري ابطال اسيا عقب عودته بتعادل ثمين من امام اهلي جدة في مباراة الجولة الماضية بهدف لمثله وهو ما جعل الفريق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط. هذا الوضع يفرض على الفريق والمدرب بولنت ان يوازن ما بين مشاركته الاسيوية والاستحقاق المحلي الذي يتمسك فيه الفريق الغرفاوي باللعب على المربع الذي يعتبر طموحا كبيرا للفريق.

وسيكون الفريق الغرفاوي امام تحد كبير في اخر جولتين وقد يحسم تواجده في المربع بشكل نهائي في الجولة القادمة اذا نجح في تحقيق الفوز على العربي وتعثر منافسه ام صلال بالخسارة امام الريان, ليكون الفارق قد ارتفع بين الفريقين الى اربع نقاط, وهو ما يعني ضمان الفهود التواجد في المربع بغض النظر عن نتيجة الجولة الاخيرة في دوري النجوم.

الغرافة يعاني في الوقت الحالي ربما من ضغط المباريات وهو ما جعل بعض عناصره تتعرض للارهاق, وسيخوض الفريق مباراة صعبة في الجولة القادمة امام فريق العربي المنتشي بسلسلة نتائجه الجيدة في الفترة الاخيرة, حيث يسعى فريق الاحلام لتحسين ترتيبه في الدوري بعد ان ضمن البقاء، لذلك فان مباراة الغرافة تهمه بشكل كبير وسيدخلها بهدف تحقيق الفوز.

وسيلعب الفهود مباراة العربي وعينهم ايضا على لقاء الريان وام صلال, حيث ينتظر ان يتم حسم امر المربع او تأجيله الى الجولة القادمة في حال فوز الفريقين او تعثرهما بالخسارة.

موقف الغرافة عقب الجولة 20

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفارق

النقاط

4

الغرافة

20

9

6

5

39

30

8

32

 

صقور برزان يتمسكون بفرصتهم

فريق ام صلال من ناحيته، سيتمسك بفرصته في بلوغ المربع الذهبي, حيث يسعى الفريق الى الفوز في مباراته امام الريان وانتظار تعثر الغرافة امام العربي ليعود من جديد الى المركز الرابع, ويلعب الفريق البرتقالي في الجولة القادمة دون أي ضغوطات، لذلك سيعمل على اللعب من اجل الفوز خصوصا ان الفريق حصل على نتائج ايجابية في الفترة الاخيرة، كان اخرها الفوز على السد بهدفين مقابل هدف وهو ما جعل الفريق يحافظ على حظوظه ويتمسك بها حتى النهاية, وسيكون الفريق مطالبا بتجنب الوقوع في مطب الخسارة امام الريان حتى لا يحسم الفهود مصير البطاقة من الجولة القادمة.

فريق ام صلال يسعى لاستغلال ظروف الريان الاسيوية والذي لعب مباراة قوية امام الهلال في الجولة الماضية بدوري الابطال وحقق فيها الانتصار, حيث سيعمل ام صلال لاستغلال لعب الرهيب على جبهتين وسيعمل لتحقيق الفوز في اللقاء القادم الذي يدخله الصقور وهم مدفوعون بسلسلة النتائج الجيدة واكتمال صفوف الفريق بعد عودة بعض الركائز الاساسية التي كانت قد غابت في بعض المباريات لاسباب مختلفة سواء الايقاف او الاصابات.

وضع صقور برزان وهم في المركز الخامس برصيد 31 نقطة يفرض على الفريق ان يعمل للفوز وعدم الوقوع في الخسارة حتى لا يفقد فرصته في المنافسة على البطاقة ويدرك المدرب طلال القرقوري اهمية هذا الشيء في سباق المائة متر الاخيرة بينه والغرافة في الصراع المحموم على البطاقة التي سيلعب صاحبها في بطولة كأس قطر؛ ونظرا لقيمة وأهمية هذه المشاركة سيكون الفريق لديه ايضا دفعة معنوية كبيرة لتحقيق هذا الهدف المهم والكبير.   

موقف أم صلال عقب الجولة 20

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفارق

النقاط

5

أم صلال

20

8

5

7

30

31

-1

31

التعليقات

مقالات
السابق التالي